10 عادات يفعلها الناجحون قبل نومهم

0

ماذا تفعل في نهاية يومك وأنت تستعد للنوم؟ هل تشاهد التلفاز؟ أم تتصفح مواقع الإنترنت؟ أم هل تقضي بعض الوقت مع عائلتك؟ أم تذهب إلى المقهى للجلوس مع أصدقائك؟ وماذا يفعل الناجحون قبل نومهم؟ هنا 10 أشياء يفعلها الناجحون قبل نومهم.

1. تخصيص أوقات لنشاطاتك

time-scheduleبعد نهاية يوم عملك، انتقل إلى مرحلة أخرى لتمارسها في اليوم. وحاول التركيز على أشياء أخرى هامة في حياتك واترك العمل تماماً. فإذا كنت قد وعدت عائلتك بالعشاء في الخارج، فعليك فعل ذلك. وعليك أن تخصص وقتاً لكل نشاط في يومك، سواء الخروج مع العائلة أو الذهاب إلى الجيم أو اللعب مع أبناءك.

2. قراءة الكتب

read-bookيلجأ الكثير من الناجحين إلى تخصيص وقت للقراءة قبل النوم لتعلم أشياء جديدة في حياتهم. فالقراءة يمكن أن تختصر رحلتك إلى النجاح، ويمكن أن تقرأ مع أبناءك أو زوجتك حتى يستفيد كل أفراد أسرتك.
 
3. التواصل مع العائلة والأصدقاء

family-meetingيبدأ النجاح بالتواصل الجيد مع العائلة والأصدقاء. ويمكن تخصيص يوم أو يومين لقضاء وت رائع مع الأصدقاء، وتخصيص باقي أيام الأسبوع مع العائلة. هذا يتوقف على وقتك المتاح والمناسب لك.

4. استعد لليوم الجديد

ironing-clothesيمكن أن تخصص جزءاً من وقتك للاستعداد للغد؛ قم بتدوين ما تود فعله غداً. وبعض الناس يستعدون ليومهم الجديد عن طريق كي الملابس وتجهيز الأوراق الخاصة بيوم الغد. فإذا جاء الصباح، سوف تصبح أكثر فاعلية وأكثر انتاجية لأنك جاهز ومستعد لليوم. وعلى العكس، فإذا لم تكن مستعداً ليومك؛ قد تستيقظ متأخراً ولا تجد ما ترتديه ولا تتذكر أين وضعت الأوراق الخاصة بالعمل. وهذا سيجعل يومك في حالة فوضى.

5. الانعزال عن عالم العمل

turn-off-mobileألا يكفي ما قدمته للعمل في هذا اليوم؟ أنت تحتاج بعد كل ذلك إلى التركيز على شيء جديد. ففي عالمنا ذلك، فإن أي شخص يمكنه أن يصل إليك في أي وقت؛ لذا؛ عليك أن تنفصل عن عالم العمل. حيث وجد أن الأشخاص الذين يعيشون في تركيز مع أنفسهم ومع عائلتهم أكثر نجاحاً في الحياة من غيرهم. ولا تقلق، فإذا كان ثمة شيء هام للغاية، فسيصلون إليك.

6. التأمل والتدبر

meditationشيء هام يجب أن تمارسه ليلاً قبل الخلود إلى النوم؛ وهو التأمل والتدبر. فهو جيد لصحتك العقلية والبدنية، فيعمل التأمل على شحن طاقتك النفسية للتركيز فيما هو قادم. أيضاً، تحتاج إلى الراحة للتخلص من ضجيج اليوم. يمكن أن تتأمل في الحياة عن طريق قراءة القرآن والعبادة.

7. تصور يوم الغد

thinking-of-tomorrowواحدة من أفضل الطرق التي يقوم بها الناجحون قبل نومهم؛ وهي تصور اليوم التالي وما سيجري فيه. وهذا الأمر يجعلك اكثر استعداداً لقضاء يوم جيد في الغد. يمكن فقط أن تقضي 5 دقائق فقط في تخيل الغد وكيف سيسير، وهذا ستشعر به في اليوم التالي حينما تجد اليوم قد سار بشكل سلس.

8. تدوين ما حققته اليوم

tomorrowماذا قدمت هذا اليوم؟ بعض الناس سيجيبون بلا شيء. هذا يمكن أن يولد السخط على حياتك. لكن يمكن كتابة بعض الأشياء التي حققتها في يومك مثل قضاء يوم رائع مع العائلة أو تعليم طفلك الصغير بعض الكلمات الجديدة. هذا يجعلك تشعر بالامتنان والرضا، فحينما يشعر الإنسان بعدم الرضا، يولد ذلك الشعور بالضغط. يمكن أن تكتب 3-5 انجازات قمت بتحقيقها سواء أكانت صغيرة أم كبيرة.

9. لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد

send-emailإذا كان لديك عمل لم تنته منه بعد، فعليك بانهاءه قبل الذهاب إلى العمل صباحاً. فإذا كنت قد وعدت أحد العملاء بانجاز العمل في الغد ولم تنهه اليوم، فعليك إنهاءه إذا لم يكن لديك وقت كاف في الغد أو تابع معهم عبر البريد الإلكتروني. وهذا سوف يساعدك على تخفيف والتوتر من قبل العملاء.

10. النوم الجيد والكافي

good-sleepفي نهاية يومك، حاول الحصول على قدر كاف من النوم، فالنوم هو أحد مصادر الطاقة المهمة لقضاء يوم الغد. وإذا كنت لا تحصل على قسط كاف من النوم، فلن تكون قادراً على انجاز شيء في الغد.

مشاركة.

عن الكاتب

اترك رداً