10 أفلام تنقلك للعيش في الحرب العالمية الثانية

0

ظلت الأفلام التي تدور حول الحرب العالمية الثانية هي الأكثر جذباً للمشاهدين منذ أربعينات القرن الماضي حيث دار رحى الحرب. وربما تعيد هذه الأفلام الأذهان إلى بشاعة تلك الحرب التي بدأت عام 1939 وانتهت 1945. وحصدت أرواح ما يقرب من 75 مليون شخص أكثر من نصفهم من المدنيين وتسببت في كارثة كبرى بقنبلتين نووييتين على اليابان قتلت نحو ربع مليون ياباني. وهنا نقدم لك قائمة من أفضل عشرة أفلام رشحتها مجلة التليجراف البريطانية وننصحك بمشاهدتها.

1. إنقاذ الجندي رايان Saving Private Ryan (1998)

فيلم أمريكي أخرجه ستيفن سبيلبرج حيث حاز فيه على جائزة الأوسكار. وتدور أحداث الفيلم إبان الحرب العالمية الثانية حيث تقوم مجموعة صغيرة بمحاولة انقاذ الجندي رايان من القوات الألمانية لاعادته إلى أمريكا بعد مقتل 3 من أشقائه خلال الحرب. وتحدث مواجهات عنيفة بين قوات الحلفاء والألمان على شاطئ أوماها من أجل تحريره من قبضة الألمان.

2. القارب Das Boot (1981)

فيلم ألماني يدور في قلب معارك الحرب العالمية الثانية. وتم عمل الفيلم بناء على رواية تحمل نفس الاسم لجونتر باخهايم. وتدور أحداث الفيلم حول قصة أحد القوارب الحربية وطاقمه حيث يصور كلاً من الإثارة والملل الذي يحدث أثناء المعارك حيث تقوم قوات الحلفاء بقصف الطاقم وتدور أحداث درامية عنيفة في الفيلم. ويعد هذا الفيلم هو أغلى الافلام الألمانية من ناحية الانتاج.

3. الخط الأحمر الرفيع The Thin Red Line (1998)

فيلم حرب أمريكي مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب جيمس جونز. حيث تدور أحداث الفيلم حول معركة في أحد الجزر الخلابة حيث تدور مواجهة شرسة بين القوات اليابانية والأمريكية وتنتشر رائحة الموت. ويتعالى صوت الضمير الانساني من أحد الجنود حيث يقول “لماذا كل هذا الشر الرهيب”.

4. قائمة شندلر Schindler’s List (1993)

فيلم أمريكي من اخراج ستيفن سبيلبرج وهو مأخوذ عن قصة انسانية واقعية. وتدور أحداث الفيلم حول أوسكار شندلر وهو رجل أعمال ألماني مسيحي تمكن من انقاذ 1100 يهودي بولندي من خلال عملهم في مصانعه بعد انضمامه للحزب النازي، حيث كان يحميهم من بطش النازي.

5. الجليد البارد في الأسكندرية Ice Cold in Alex (1958)

فيلم بريطاني مأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب البريطاني كريستوفر لاندون. وتدور أحداث الفيلم حول وحدة بريطانية في طبرق بليبيا تم مهاجمتها من قبل الفيلق الألماني بأفريقيا في حملة الصحراء الغربية خلال أحداث الحرب العالمية الثانية. وتقوم الوحدة البريطانية بالفرار إلى الأسكندرية في مصر حيث تدور باقي أحداث الفيلم.

6. كازبلانكا Casablanca (1942)

فيلم أمريكي حربي رومانسي صدر خلال الحرب العالمية الثانية حيث تدور أحداث الفيلم في مدينة الدار البيضاء بالمغرب. ويحكي الفيلم عن تدفق اللاجئين الهاربين من النازيين بعد احتلالهم لفرنسا حيث تعتبر الدار البيضاء محطة انطلاق نحو أمريكا.

7. حيث يجرؤ النسور Where Eagles Dare (1968)

فيلم حربي بريطاني من بطولة كلينت إيستوود، وتدور أحداث الفيلم حول العميد جورج كارنابي وهو قائد الجبهة الثانية للحلفاء في الحرب العالمية الثانية حيث تقوم القوات الألمانية بأسره أعلى قلعة بجبال الألب في جنوب بافاريا. ويقوم فريق من القوات الخاصة للحلفاء بقيادة الرائد البريطاني جون سميث بمخاولة تحرير كارنابي لمنع الألمان من استجوابه.

8. الهروب الكبير The Great Escape (1963)

فيلم أمريكي مبني على قصة حقيقية وقعت خلال الحرب العالمية الثانية. وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من جنود قوات التجالف في إحدى المعتقلات النازية في بولندا، حيث تبتكر تلك المجموعة خطة للهروب من هذا المعتقل وتهريب 250 معتقلاً آخرين.

9. الدستة القذرة The Dirty Dozen (1967)

فيلم أمريكي من اخراج روبرت ألدريتش وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الأمريكي إيروين ناثان. تدور أحداث الفيلم خلال الحرب العالمية الثانية حيث يقوم الميجور جون رايزمان بفي بريطانيا تدريب مجموعة من القتلة من أجل التسلل إلى العدو الألماني في فرنسا المحتلة ليصبحوا أبطال حرب فيما بعد.

10. جسر على نهر كواي The Bridge on the River Kwai (1957)

فيلم بريطاني يعتمد على رواية تحمل نفس الاسم للروائي الفرنسي بيير بول. تدور أحداث الفيلم أثناء الحرب العالمية الثانية في معسكر ياباني يضم أسرى من الجيش البريطاني بجنوب تايلاند. خيث أجبر الأسرى على بناء جسر خشبي على نهر كواي لتسهيل انتقال قطارات الجيش الياباني.

مشاركة.

عن الكاتب

اترك رداً