الحلقة الأخيرة لأفضل 10 مسلسلات مصرية في التاريخ

0

كانت المسلسلات المصرية تمتاز بتقديم نموذج حقيقي للمجتمع، وكانت بعض المسلسلات تهدف إلى تقديم قيمة وإضافة حقيقية للمشاهد. وأثرت بعض هذه المسلسلات في المصريين بحيث لا زالوا يتذكرونها حتى الآن. وننشط الآن ذاكرتك بالحلقات الأخيرة لأفضل 10 مسلسلات مصرية وأشهرها في التاريخ.

1. البخيل وأنا

مسلسل درامي وهو أحد روائع الفنان الراحل فريد شوقي وكريمة مختار. ويحكي المسلسل قصة رجل شحيح جداً يضيق على زوجته وأبنائه على الرغم من امتلاكه ثروة طائلة. وتحدث في النهاية مفاجأة للجميع.

2. الشهد والدموع

مسلسل درامي اجتماعي بطولة يوسف شعبان وعفاف شعيب. ويحكي المسلسل قصة رجل ظالم استولى على حق أخيه الذي مات من حسرته واستمر في شقاء حياة أبناء أخيه، حتى ينتقم الله من الظالم.

3. المال والبنون

مسلسل درامي اجتماعي يحتوي على جزئين وعرض في منتصف التسعينات وهو بطولة يوسف شعبان وعبد الله غيث وحمدي غيث وأحمد عبد العزيز ونخبة من ألمع النجوم. ويحكي قصة سلامة فراويلة الذي استولى على أموال خواجة كان يعمل في تهريب الآثار، بينما رفض عباس الضو أن يشاركه. ليعيش الأول في رفاهية والثاني في ضنك، وتتوالى الأحداث بالمسلسل.

4. بكيزة وزغلول

مسلسل كوميدي درامي من بطولة اسعاد يونس وسهير البابلي. ويحكي قصة بكيزة التي فوجئت بعد وفاة زوجها الثري الطعن في السن بحضور ابنته زغلول التي عاشت في فقر مدقع بعيداً عن والدها. وتكتشف بكيزة المتعجرفة هي وزغلول أن زوها مات مفلساً وتتوالى الأحداث الكوميدية.

5. أبنائي الأعزاء شكراً

مسلسل اجتماعي بطولة عبد المنعم مدبولي ويحيى الفخراني ويحكي قصة بابا عبده وهو أب مثالي في كل شيء وعصري وموظف حكومي سابق وهو مثال مضاد تماماً لشخصية السيد عبد الجواد الذي كان تاجراً ثرياً. ويبرز المسلسل المفارقات التي تحدث بين الطبقتين مع الانفتاح الاقتصادي في السبعينات.

6. ذئاب الجبل

مسلسل درامي بطولة حمدي غيث وعبد الله غيث وأحمد عبد العزيز ويحكي عن الصعيد المصري وتقاليده، حيث يقوم الشيخ بدار بتزويج ابنته لرجل غريب عن العائلة ويساعد في تعليمها ويحاول شقيقها قتلها لتهرب وتعيش مع زوجها في الأسكندرية.

7. رأفت الهجان

مسلسل درامي يتكون من ثلاثة أجزاء من بطولة محمود عبد العزيز ويسرا ويحكي عن قصة من قصص المخابرات المصرية عن الجاسوس المصري رفعت الجمال الذي تم زرعه في المجتمع الاسرائيلي وكان له دور حاسم في انتصار اكتوبر.

8. لن أعيش في جلباب أبي

مسلسل اجتماعي بطولة نور الشريف وعبلة كامل ويحكي عن قصة عبد الغفور البرعي الذي بدأ رحلته من الصفر حتى القمة بفضل اجتهاده واخلاصه في العمل حيث أصبح أحد أكبر تجار وكالة البلح.

9. هند والدكتور نعمان

مسلسل اجتماعي فكاهي بطولة كمال الشناوي ويحكي عن علاقة الاجداد والاحفاد. ويقوم خلاف بين ابنة الدكتور نعمان مع زوجها عمن يقوم برعاية ابنتهما أثناء غيابهما. حيث يقررا تركها مع جدها. وتبدأ الأحداث الدرامية والبوليسية الفكاهية.

10. ضمير أبلة حكمت

مسلسل درامي اجتماعي بطولة الفنانة فاتن حمامة والفنان أحمد مظهر وجميل راتب. حيث تدور أحداث المسلسل حول ناظرة لمدرسة للبنات يراودها حلم تطبيق تجربتها التربوية على كافة مدارس الإسكندرية إلا أنها تصطدم بعوائق كثيرة.

مشاركة.

عن الكاتب

اترك رداً