أغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم

0

يحرص كل فريق كروي مميز على شراء أفضل اللاعبين ليلعبوا له، فهناك لاعبون يحدثون فارقاً كبيراً حيث يكون لهم دور كبير في تسطير تاريخ عظيم لفريقهم الذي يلعبون إليه. وإليك أغلى 10 صفقات تمت في تاريخ كرة القدم.

1. بول بوجبا (105 مليون يورو)        Paul-Pogbaانتقل لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا (23 عام) مع مطلع هذا الموسم 2016-2017 إلى نادي مانشستر يونايتد الانجليزي قادماً من يوفنتوس الايطالي. ويجيد بوجبا اللعب في الدفاع والهجوم إلى جانب مركزة الأصلي كلاعب منتصف ملعب. بدأ بوجبا مشواره مع كرة القدم مع نادي يو إس لبري رواسي الفرنسي ثم انتقل إلى نادي لوهافر قبل أن يتعاقد معه مانشستر يونايتد بعد قضايا من قبل ناديه الأصلي لوهافر. ولم يشارك بوجبا إلا في دقائق قليلة مع مانشستر قبل أن ينتهي عقده وينتقل إلى يوفنتوس في 2012 ليتألق ويعود من جديد إلى نادي مانشستر يونايتد.

2. جاريث بيل (100 مليون يورو)

Gareth-Baleظل اللاعب الويلزي جاريث بيل (27 عام) صاحب أغلى صفقة لمدة 3 سنوات بعد انتقاله إلى ريال مدريد قادماً من توتنهام الإنجليزي في صفقة تكلفت 100 مليون يورو. وتألق بيل في كل مراكز الملعب مع توتنهام كمدافع أيسر وجناح ومهاجم أيسر. وينتلك بيل قدرات غير عادية في القوة والتسديد جعلته من أبرز اللاعبين في العالم.

3. كريستيانو رونالدو (94 مليون يورو)

Cristiano-Ronaldoكان الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو (31 عام) قد ظل أغلى لاعب في العالم قبل جاريث بيل نحو 4 سنوات منذ 2009 وحتى 2013. وانتقل رونالدو إلى ريال مدريد قادماً من مانشستر يونايتد بعد أن قدم أداءً متميزاً مع الفريق الإنجليزي وحصل معه على العديد من البطولات المحلية والقارية. ويلعب رونالدو في مركزي الجناح والمهاجم نظراً لامتلاكه قوة بدنية وسرعة فائقة.

4. لويس سواريس (93.1 مليون يورو)

Luis-Suárezانتقل المهاجم الأوروجواني لويس سواريس (29 عام) من فريق ليفربول الانجليزي إلى برشلونة في عام 2014 بعد تألقه وأهدافه مع الفريق الانجليزي حيث سجل معه 69 هدفاً في 110 مباراة قبل أن يواصل رحلة التألق مع برشلونة. ويمتلك سواريس حساً تهديفياً فريداً وقدرة على التعامل الجيد مع الشباك.

5. جونسالو إيجواين (90 مليون يورو)

Gonzalo-Higuaínانتقل المهاجم الارجنتيني جونسالو إيجواين (28 عام) من فريق نابولي إلى يوفنتوس الإيطاليين. وتألق إيجوانين مع العديد من الأندية الكبيرة حيث بدأ مسيرته الكروية مع فريق ريفر بلات الأرجنتيني قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني ويواصل التألق، إلا أن وجود العديد من النجوم في النادي الملكي لم يجعله يكمل المسيرة معه. وانتقل بعدها إلى نابولي الإيطالي ثم في 2016 ينتقل إيجواين إلى يوفنتوس.

6. نيمار (86.2 مليون يورو)

Neymarبعد العديد من الأخبار والتكهنات والصراعات، انتقل اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا (24 عام) من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني عام 2013. وحصل نيمار على عدة عروض وكان قريباً من بعضها قبل أن يحسم أمره بالذهاب إلى النادي الكتالوني. حيث تلقى نيمار عروضاً بالانتقال من تشيلسي وبايرن ميونخ وريال مدريد. ويلعب نيمار في مركزي الجناح والهجوم ويمتلك نيمار مهارات سحرية في التعامل مع الكرة.

7. خاميس روديجيس (79.8 مليون يورو)

James-Rodríguezبعد تألق الكولومبي خاميس رودريجيس اللافت في كأس العالم 2014 وحصوله على الحذاء الذهبي كهداف للبطولة التي أقيمت في البرازيل، لفت رودريجيس أعين الأندية الأوروبية عليه. ولعب روديرجيس في أوروبا لبورتو البرتغالي وموناكو الفرنسي قبل انتقاله إلى ريال مدريد في 2014 حيث واصل معه مسيرة تألقه. ويلعب رودريجيس في مركزي الوسط المهاجم والجناح، حيث يمتاز بمهارة وسرعة عاليين.

8. أنخيل دي ماريا (75 مليون يورو)

Ángel-Di-Maríaانتقل الجناح الأريجنتيني أنخيل دي ماريا (28 عام) من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد في عام 2014 في صفقة قدرت بنحو 75 مليون يورو في ثاني أغلى صفقة في تاريخ النادي بعد بول بوجبا. لكن دي ماريا الذي لعب أيضاً لبنفيكا البرتغالي لم يتألق بما فيه الكفاية مع الفريق الإنجليزي، لينتقل بعد عام واحد فقط إلى باريس سان جيرمان الفرنسي حيث خسر ما يقرب من 20 مليون يورو في الصفقة بعد عام واحد.

9. كيفين دي بروين (75 مليون يورو)

Kevin-De-Bruyneبعد أن لعب لاعب الوسط المهاجم البلجيكي كيفين دي بروين (25 عام) لنادي تشيلسي الإنجليزي نحو عامين، عاد مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي قادماً من الدوري الألماني. وكان دي بروين قد غادر ستامفورد بريدج إلى فولسفبرج الألماني في صفقة قدرت بنحو 22.5 مليون يورو بعد فشله في اثبات فرصته. وانتقل بعدها دي بروين إلى مانشستر سيتي في صفقة بلغت 75 مليون يورو، ليربح فولسفبرج أكثر من 50 مليون يورو بعد عام واحد.

10. زين الدين زيدان (75 مليون يورو)

Zinedine-Zidaneظلت صفقة انضمام اللاعب الفرنسي المعتزل  زين الدين زيدان من يوفنتوس إلى ريال مدريد هي ثابتة كأغلى صفقة في التاريخ حتى اعتزاله وبعد اعتزاله. وشارك النجم الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية في صنع تاريخ لفرنسا جديد بعد الفوز بلقب كأس العالم 1998 وأمم أوروبا 2000. كما حصل على العديد من الألقاب المحلية والأوروبية مع ناديي يوفنتوس وريال مدريد. كما حصل زيدان على العديد من الألقاب الشخصية، وهو الآن يدرب ريال مدريد وقاده للفوز بدوري أبطال أوروبا 2016.

مشاركة.

عن الكاتب

اترك رداً