عمالقة كرة القدم. أطول 10 لاعبين في التاريخ نتحدى أن تعرف أحدهم

0

ربما تعتقد أن المهاجم الإنجليزي بيتر كراوش أو التشيكي يان كولر هما أطول لاعبين رأيتهما، لكن هذا غير صحيح. فكراوش يبلغ طوله 202 سم وهو ما لا يجعله أصلاً في قائمة أطول 10 لاعبين في العالم. وإليك أطول 10 لاعبين في العالم.

1. كريستوف فان هوت

Kristof-van-Hout

الجنسية: بلجيكي
الطول: 208 سم
المركز: حارس مرمى

يعد كريستوف فان هوت هو أطول لاعبي كرة القدم على الاطلاق ويبلغ هوت من العمر 29 عاماً ويلعب لنادي فيسترليو البلجيكي. وهو لاعب غير دولي حيث تملك بلجيكا ثلاثة من أبرز حراس المرمى في أوروبا.

2. بول ميلار

Paul-Millar

الجنسية: آيرلندي شمالي
الطول: 207 سم
المركز: مهاجم

لاعب كرة قدم معتزل وأصبح الآن مدرباً ويبلغ من العمر 49 عاماً. ولم يعرف عن ميلار أي تاريخ، فهو حتى لم يمثل منتخب آيرلندا الشمالية. كما أن عدد أهدافه قليلة للغاية.

3. توني بوجارد

Tonny-Brogaard

الجنسية: دنماركي
الطول: 206 سم
المركز: حارس مرمى

حارس مرمى دنماركي مغمور لعب للعديد من الأندية المحلية في الدنمارك. ويبلغ حالياً 32 عاماً ويلعب بوجارد منذ عام 2006 في أوقات فراغه.

4. فانجا إيفيزا

Vanja-Ivesa

الجنسية: كرواتي
الطول: 205 سم
المركز: حارس مرمى

حارس مرمى يبلغ من العمر 39 عاماً ويلعب لنادي إسترا 1961 بكرواتيا. وهو حارس غير دولي بالرغم من طوله الفارع.

5. يانج تشانبيج

Yang-Changpeng

الجنسية: صيني
الطول: 205 سم
المركز: مهاجم

مهاجم عملاق يبلغ من العمر 27 عاماً ويلعب لنادي ينشوان هيلانشان الصيني الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية. لعب تشانبيج للعديد من الأندية بالصين ولم يشارك أبداً مع منتخب بلاده. وسجل أهدافه ضئيل جداً.

6. تور هوجن أوراي

Tor-Hogne-Aaroy

الجنسية: نرويجي
الطول: 204 سم
المركز: مهاجم

مهاجم نرويجي معتزل يبلغ من العمر حاليا 39 عاماً. حيث اعتزل منذ 2014 ولعب للعديد من أندية النرويج واليابان وسجل 134 هدفاً طوال مسيرته الكروية. وعرف عن أوراي برأسياته القوية لطوله الفارع. وكان قد تم استدعاءه لقائمة المنتخب النرويجي في عام 2009، إلا أنه خرج لانتظاره ولادة ابنه.

7. جاسون موني

jason-Mooney

الجنسية: آيرلندي شمالي
الطول: 204 سم
المركز: حارس مرمى

حارس مرمى عملاق يبلغ من العمر 27 عاماً ويلعب لفريق كليفتون فيل بآيرلندا الشمالية. وشارك موني مع العديد من أندية آيرلندا الشمالية وانجلترا. وليس لموني سجل كلاعب، إلا أنه يلعب حالياً لواحد من أكبر الأندية في آيرلندا الشمالية ولم يشارك موني في أي مباراة دولية مع منتخب بلاده.

8. لاسينا تراوري

Lacina-Traore

الجنسية: إيفوراي
الطول: 203 سم
المركز: مهاجم

لاعب إيفواري عملاق يلعب كمهاجم لفريق سيسكا موسكو الروسي معاراً من موناكو بطل فرنسا. يبلغ تراوري من العمر 25 عاماً وهو من ناشئي نادي أسيك ميموزا النادي الأشهر في كوتديفوار. سجل تراوري العديد من الأهداف في مسيرته الكروية، كما مثل منتخب بلاده وسجل 4 أهداف.

9. كوستل بانتيليمون

Costel-Pantilimon

الجنسية: روماني
الطول: 203 سم
المركز: حارس مرمى

حارس مرمى دولي روماني يلعب لفريق واتفورد الانجليزي الذي يلعب في الدوري الممتاز. ويبلغ بانتيليمون من العمر 29 عاماً. ولعب لثلاثة أندية انجليزية منها مانشستر سيتي حيث حقق معه لقب الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الانجليزي والدرع الخيرية.

10. أويفين هووس

Oyvind-Hoas

الجنسية: نرويجي
الطول: 203 سم
المركز: مهاجم

مهاجم نرويجي يبلغ من العمر 32 عاماً ويلعب لفريق كريسيتيانساند في دوري الدرجة الثانية النرويجي. ولعب هووس لبعض الأندية النرويجية بدوري القسم الأول والثاني. وسجل أكثر من 100 هدف في مسيرته الكروية. ولم يشارك مع منتخب بلاده في أي مباراة.

مشاركة.

عن الكاتب

اترك رداً