تمويل بدون تحويل راتب بنك الإنماء

آخر تحديث :
تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء

تمويل بدون تحويل راتب بنك الإنماء هو خدمة تُقدم للعملاء من قِبل بنك الإنماء في المملكة العربية السعودية. تهدف هذه الخدمة إلى تمكين الأفراد من الحصول على تمويل شخصي دون الحاجة إلى تحويل راتبهم إلى البنك. تعتبر هذه الميزة جاذبة لأنها توفر الكثير من الوقت والجهد للعملاء الذين يحتاجون إلى التمويل العاجل لتلبية احتياجاتهم المالية الشخصية. من خلال توفير هذه الخدمة، يتمكن العملاء من الاستفادة من التمويل دون الحاجة إلى التزام طويل الأمد مع البنك أو تحويل راتبهم إليه. تُعَدُّ هذه الخدمة خيارًا مريحًا وسهلًا للعملاء الذين يحتاجون إلى حلول مالية مرنة وموثوقة دون تعقيدات إضافية.

وسوف يتم تناول موضوع تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء بشكل تفصيلي لتوضيح الخطوات المتبعة وكيفية الحصول على تلك الخدمة المقدمة من بنك الإنماء، حيث يقدم البنك العديد من الخدمات المصرفية المتكاملة كما يرعي البنك خلال تعاملاته كافة الأحكام والضوابط الشرعية، ويسعى البنك ليكون من أفضل البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية وعلى المستوى العالمي والإقليمي.

كيفية تقديم طلب تمويل بدون تحويل راتب بنك الإنماء

يتيح البنك لعملائه خدمة تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء بدون الذهاب لأحد فروع البنك، بل يمكن تقديم الطلب بطريقة إلكترونية من خلال الرابط السابق، ثم اختيار “طلب تمويل”، وبعدها يتم كتابة كافة البيانات الشخصية المطلوبة لتقديم الطلب.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك يطلب تدوين كافة البيانات الشخصية حتى يتمكن موظف خدمة العملاء من التواصل مع العميل مباشرة خلال وقت لا يتعدى الـ 24 ساعة من تقديم الطلب، خلال فترة العمل اليومية.

يطلب البنك بعضًا من المعلومات الشخصية مثل كتابة الاسم، ورقم الهوية الوطنية أو كتابة رقم الإقامة، مع توضيح عمر مقدم الطلب، مع توضيح جهة العمل التابع لها الشخص، وتوضيح الراتب الشهري وتوضيح الخدمة المرغوب في الحصول عليها من البنك، مع كتابة رقم الهاتف المحمول.

أنواع التمويل من بنك الانماء

يقدم بنك الإنماء العديد من أنواع التمويل، وهي كالتالي:

  • برنامج تمويل السيارات، حيث يوجد برنامج تقسيط، أو الحصول على السيارة بشروط معينة.
  • خدمات التمويل الشخصي.
  • خدمات تقسيط التعليم.
  • خدمات التمويل الإضافي.
  • خدمات التمويل العقاري التي يقدمها بنك الإنماء بالتعاون مع برنامج وزارة الإسكان وبرامج مدعومة من صندوق التنمية العقارية.

شروط الحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الإنماء

كافة القطاعات المصرفية تفرض بعضًا من القيود الخاصة بعملية التمويل، حيث يوجد العديد من البنوك التي تمنح التمويل الشخصي، وتساهم بشكل جدي في مجال تمويل المشروعات، لهذا يسهل بنك الإنماء شروط الحصول على التمويل والقروض.

يضع بنك الإنماء مجموعة من الشروط الخاصة بتمويل المشروعات بكل سهولة، حيث يشترط البنك التالي:

  • إثبات الوظيفة.
  • تحديد الراتب الشهري.
  • لا يشترط بنك الإنماء وجود رأس مال ولا حساب بنكي.
  • يقدم بنك الانماء تمويل جيد وفوائد مناسبة.
  • يتيح بنك الإنماء إمكانية تأجيل الأقساط لحين يأتي المشروع الممول بالنتائج المرغوب فيها بشروط معينة، ويندرج هذا النوع من التمويل تحت بند تمويل المشاريع الصغيرة.
  • كما يقدم بنك الإنماء خدمات التأجير التمويلي، حيث يتيح البنك التعامل مع العديد من الشركات المتعاقد معها البنك المتخصصة في تحصيل الديون، أو تقديم الدعم للشباب.

تمويل بدون تحويل راتب بنك الإنماء

يقدم البنك خدمة تمويل بدون تحويل راتب بنك الإنماء، في إطار تقديم البنك العديد من الخدمات لتسهيل حصول عملاء البنك على التمويل المرغوب فيه، كما يقدم البنك خدمات التمويل بالأسهم.

يقدم بنك الإنماء خدمات تمويل السيارات، والتمويل العقاري، كما يقدم البنك تلك الخدمات على فترة زمنية لا تزيد عن 5 سنوات، ويشترط البنك للحصول على هذا التمويل أن يكون الشخص موظف حكومي، كما يمكن أن يحصل الشخص العامل في القطاع الخاص على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء بشرط أن يتم تحويل الراتب عبر payroll.

يشترط أيضًا البنك للحصول على تمويل منه أن يكون الشخص المتقدم للحصول على التمويل سجله الائتماني خالي بشكل تام من العقبات والمشاكل.

يقدم البنك التمويل بدون الحصول على أي مصاريف إدارية، ولا يحتاج الشخص لتحمل أي مصاريف أو رسوم إضافية، يمكن أن يحصل الشخص على التمويل بنفسه في حالة انطبقت عليه شروط بنك الإنماء بدون الحاجة لوجود كفيل، ويكون القسط بنسبة 5% وهي نسبة عالية مقارنة بالقروض والتمويلات الأخرى، لهذا ينصح بعدم التقديم للحصول على هذا التمويل إلا في حالة الضرورة القصوى.

يكون تمويل بدون تحويل راتب بنك الإنماء للأشخاص العاديين العاملين، كما يحصل على هذا التمويل أيضًا المعارض والشركات والمؤسسات وتكون نسبة الفائدة على هذا التمويل بنسبة 12%.

ذات صلة: طريقة الحصول على فيزا انترنت البنك الاهلى المصري وتفعيلها

فما هي شروط الحصول تمويل بدون تحويل راتب بنك الإنماء؟

  • استقطاع جزء من راتب الشخص للحصول على القرض لا تزيد عن نسبة 33% من إجمالي الراتب الشهري.
  • استقطاع جزء من الراتب يتضمن الأشخاص الغير حاصلين على قروض من بنوك أخرى، وفي حالة دفع الشخص قسط شهري لأي بنك أخرى يتعدي نصف الراتب فإن هذا يلغي حصول الشخص على تمويل من بنك الإنماء.
  • يتم تحديد الحد الأدنى للراتب على حسب العديد من العوامل، مثل القيمة الإجمالية للقرض، وفترة السداد وإجمالي قيمة القرض، وما هي قيمة القسط الشهري، وفترة السداد.

الأوراق المطلوبة للحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الإنماء

تختلف الأوراق المطلوبة للحصول على تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء عن التمويل مع تحويل الراتب للبنك، حيث أن تحويل الراتب للبنك له بعض من الإجراءات المعينة، وشروط أسهل حيث أن قيمة القسط مضمومة، والأوراق المطلوبة هي:

  • التسجيل عبر موقع بنك الانماء بدون تقديم أي أوراق.
  • سوف يتم التواصل مع العميل من قبل أحد موظفي خدمة العملاء للرد على أي استفسار.
  • بعدها يتم التوجه لفرع البنك لتقديم طلب تمويل بدون تحويل راتب بنك الانماء، مع تقديم رقم الهوية بشرط أن تكون سارية، وإثبات وظيفة، وإثبات للدخل أو الراتب الشهري للشخص لاستقطاع نسبة لا تزيد عن 30% من قيمة الراتب الشهري، مع طلب بعض الأوراق الأخرى للحصول على التمويل.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة