كيفية استرجاع محادثة واتس اب لرقم

كيفية استرجاع محادثة واتس اب لرقم

كيفية استرجاع محادثة واتس اب لرقم

كيفية استرجاع محادثة واتس اب لرقم ببعض الخطوات البسيطة نوضحها لكم في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، خاصة أن تطبيق واتس آب من أشهر التطبيقات التي يستخدمها الناس في كل مكان في العالم خلال الوقت الحالي ، والهدف من هذا التطبيق هو التواصل بين الناس ومراسلة بعضهم سواء بالرسائل النصية أو المكالمات في مختلف دول العالم بشكل عام، كما يمكن من خلاله إرسال كل الصور والرموز التعبيرية ومقاطع الفيديو، بجانب التسجيلات الصوتية، وهو ما يجعل الكثير من الشباب وكبار السن في تواصل دائم من وقت إلى آخر.

كيفية استرجاع محادثة واتس اب لرقم

كيفية استرجاع محادثة واتس اب لرقم من خلال طريقة سهلة سوف نتعرف عليها بخطوات بسيطة للغاية، لكن قبل ذلك يجب أن يعرف الجميع أن هذه الطريقة تتطلب عمل نسخ احتياطي للملفات الموجودة على التطبيق، لكي تتمكن بعد ذلك من استعادة الملفات فيما بعد، فلا يمكن الحصول على الملفات مثل الفيديوهات والصوتيات وكل ما تم إرساله من رسائل عبر الواتس آب دون إجراء نسخ احتياطي من قبل، وهذه هي طريقة عمل نسخ احتياطي في واتس اب.

  1. الذهاب إلى تطبيق واتس آب وفتح التطبيق.
  2. الذهاب إلى إعدادات التطبيق أو ما تُعرف فيه باسم “Settings”.
  3. الضغط من الإعدادات على زر المحادثات أو زر “Chats”.
  4. الضغط على زر النسخ الاحتياطي للمحادثات أو زر “Chat backup”.
  5. النقر على زر النسخ الاحتياطي لجوجل درايف أو زر “backup to google drive”.
  6. في هذا الوقت سوف يقوم التطبيق بعرض قائمة صغيرة على الهاتف، وفي هذه القائمة يمكن تحديد الفترة الزمنية والمدة التي ترغب أن يحتفظ التطبيق بآخر الرسائل وكل ما يوجد بشكل عام، وتكون المدة ما بين: يومياً، أسبوعياً، شهرياً، حسب الرغبة الشخصية لمن يريد عمل نسخ احتياطي في واتس آب.

استرجاع محادثات واتس اب

بعد عمل نسخ احتياطي واتس اب تكون طريقة الاسترجاع سهلة للغاية، حيث يطلب التطبيق تخزين كل الملفات وكل المحادثات والصور التي توجد على حسابك الشخصي، وهو الحساب المسجل برقم الهاتف الخاص بك، وهو الرقم الموجود على الإيميل، فإن تم عمل فورمات أو إعادة ضبط مصنع للجهاز لن تفقد كل المحادثات ويمكنك استعادتها من جديد عن طريق النسخ الاحتياطي الذي قمت به من قبل، ويمكن إجراء النسخ الاحتياطي للواتس اب من خلال هذه الخطوات:

  • نقوم بتحميل تطبيق الواتس اب من خلال متجر التطبيقات ويُفضل أن يكون التطبيق الأصلي، ثم نثبت التطبيق على الجهاز ونقوم بفتحه.
  • سوف يطلب التطبيق البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله في الحساب من قبل، ثم يطلب رقم الهاتف الذي سجلت عليه الحساب في السابق.
  • وبعد الانتظار قليلاً سوف يقوم التطبيق بإرسال رسالة إلى الهاتف أو يتواصل بشكل إلكتروني من خلال ويدخل على الحساب الخاص بك، وتلك ميزة أصبحت موجودة في الوقت الحالي.
  • تلك أهم خطوة وهي عرض رسالة تلقائية من التطبيق تخبرك إن كنت تريد إعاد الاسترجاع أم لا، وهنا تضغط على نعم أو على استعادة أو “Restore”
  • بعد الانتظار قليلاً حسب سرعة الإنترنت لديك سوف يتم استرجاع كل المحادثات وفتح التطبيق عبر الواتس اب، كما سيتم إظهار كل الأرقام المسجلة عندك من قبل، وسوف يتم عرض كل الصور والملفات والتسجيلات الصوتية التي تمت مشاركتها في المحادثات.

جدير بالذكر أن الهاتف لابد أن يكون به إنترنت في وقت استرجاع ملفات واتس اب ويكون واي فاي أو باقة سريعة، لأن البعض من الباقات ذو السرعات المحدودة قد تسبب خطأ في الاسترجاع أو يأخذ وقت طويل أو يسحب رصيد كبير من الهاتف من أجل استرجاع البيانات، ولهذا يُفضل أن يتم استخدام واي فاي سريع.

كما تعرفنا في المقال التالي على كيفية استرجاع محادثة واتس اب لرقم ، يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات حول التطبيقات المختلفة عبر موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم يامن

هل كان المقال مفيداً؟

مواضيع تتعلق بـ : كيفية استرجاع محادثة واتس اب لرقم:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى