كيفية عمل سيرة ذاتية كاملة

كيفية عمل سيرة ذاتية كاملة

كيفية عمل سيرة ذاتية كاملة

كيفية عمل سيرة ذاتية كاملة ومميزة تكون من خلال بعض الخطوات على أن يتم إتباع تعليمات مهمة للغاية في كتابة هذه السيرة الذاتية، حيث نوضح لكم في المقال التالي عبر موقعنا نبذة أهم المعلومات بما تشمل المعلومات الشخصية والخبرات المهنية والشهادة العلمية، بجانب الدورات التي حصل عليها الشخص، وما يجب أن يتم التركيز عليه حين كتابة سيرة ذاتية احترافية ، خاصة أن هذه السيرة الذاتية تكون سبب في توظيف البعض في الوقت الحالي فإن الكثير من الشركات والمصانع والمصالح الحكومية تطلب هذا النوع من السيرة الذاتية ، على أن يتم توضيح به كل شيء حول ما يخص عمل الشخص السابق والهدف من الوظيفة وبعض الأمور المهمة للغاية.

كيفية عمل سيرة ذاتية كاملة

حين الحديث عن كيفية عمل سيرة ذاتية كاملة بشكل احترافي فريد من نوعه، يجب على الشخص أن يجعل هذه السيرة الذاتية لا تتخطى ثلاث صفحات بحد أقصى، وذلك لكي لا تكون طويلة ومملة بالنسبة لمن سوف يقرأها وبالنسبة لصاحب العمل، ورغم أن هذا لا يعني اختصار الأمور الهامة بل لابد من ذكرها بالتفصيل، لكن البعض من الناس قد يُطيل بعض الشيء أو يبالغ في الأمر وهو ما يجعله “مرفوض“، وبالتالي يجب عدم الإطالة في الهوايات وغيرها من الأمور التي لا تكون مهمة مثل الخبرات وغيرها، وتلك هي طريقة كتابة السيرة الذاتية:

  1. المعلومات الشخصية: يجب كتابة المعلومات الشخصية بشكل كامل والتي تشمل كل من الأسم والموطن الأصلي وبلد الإقامة في الوقت الحالي، بجانب تاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية للشخص.
  2. بيانات التواصل: وهي مجموعة من البيانات التي يُمكن لصاحب المؤسسة التواصل مع الشخص من خلالها، حيث تتألف من العنوان ثم رقم الهاتف المتاح أو الأكثر استخداماً في الوقت الحالي، بجانب البريد الإلكتروني.
  3. الهدف من الوظيفة: يتم ذكر الهدف من الوظيفة في الخطوة الثالثة من كتابة السيرة الذاتية كاملة ، ويذكر الشخص المتقدم للوظيفة سبب الاهتمام بها والمنصب الذي يريد الحصول عليه، بجانب ما يطمح أن يصل إليه من هذه الوظيفة.
  4. الخبرة المهنية: أهم ما تهتم به الكثير من الشركات والمؤسسات هي الخبرات، ويكتب الشخص في هذا القسم الوظائف التي عمل بها من قبل، وكيف كانت مهمته في هذه الوظائف بشكل محدد.
  5. الشهادة العلمية: تهتم كل المؤسسات بالشهادات العلمية التي حصل عليها الشخص، حيث تستنتج من ذلك ومن الدرجة التي حصل عليها ومن أسماء الجامعات وسنة الحصول على الشهادة هل هو مؤهل بالفعل أم لا.
  6. الدورات الحاصل عليها: إن كان الشخص قام بأي من الدورات المختلفة سواء في اللغات أو الكمبيوتر أو في مهارات التواصل وغيرها، يُفضل أن يذكرها في السيرة الذاتية لأنها مهمة لكن لا يطيل بالتفاصيل بها.
  7. المهارات: البعض لا يفضل كتابة هذا النوع إن كان لديه من الخبرة الكافية ما يكتب، لكن يُمكن للمؤسسة الاستعانة بالشخص سواء في عمل إضافي أو في نفس العمل من خلال المهارات التي توجد لديه، مثل إجادة الحاسب الآلي والخبرة به أو البرمجة أو الحديث مع الأشخاص، أو كيف يمكنه العمل تحت ضغط وغيرها.
  8. الهوايات: هذا القسم هو قسم شخصي يتم كتابة به الهوايات وماذا تحب أن تعمل في وقت الفراغ، ويفضل أن يكون الحديث باختصار إلا عن بعض الأمور التي قد تلفت نظر المؤسسة لكي تعمل لها.
  9. من يمكن سؤاله: هذا القسم رغم أن بعض المؤسسات قد تتجاهله لكن البعض الآخر لا تتجاهله، ويكتب الشخص به الأشخاص الأكبر دارية بما لديه من مهارات والذي يمكن لصاحب المؤسسة ومجلس الإدارة الحديث معهم من أجل التعرف على الخبرات، وخاصة إن كانوا في مناصب جيدة يتم كتابة طريقة التواصل معهم وأسمائهم.

يمكنكم التعرف على المزيد من النصائح حول كيفية عمل سيرة ذاتية كاملة من خلال موقعنا نبذة.

تابعمعنى جدب في اللغة العربية

هل كان المقال مفيداً؟

مواضيع تتعلق بـ : كيفية عمل سيرة ذاتية كاملة:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى