كيف افرمت الكمبيوتر

كيف افرمت الكمبيوتر

كيف افرمت الكمبيوتر

كيف افرمت الكمبيوتر بخطوات بسيطة نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، ويُعد هذا السؤال من ضمن الأسئلة التي يبحث الكثير من الناس عن إجابتها، خاصة أن عمل فورمات للكمبيوتر مهم بالنسبة للكثير من الناس، فإن هذا يساعد في التخلص من العديد من المشاكل التي تُهدد نظام الكمبيوتر وحمايته، حيث نجد الكثير من الأشخاص يريدون تدمير النظام من أجل إعادة استخدامه والقضاء على كل الأخطاء ومسح الملفات الضارة في ال

ويستهدف من خلالها تدمير النظام لإعادة استخدامه بعد القضاء على بعض الأخطاء أو مسح ملفات ضارة بالجهاز، أو التخلص من فيروسات تهدده، أو تحسين أداء الجهاز حيث أن عدد كبير من أنظمة التشغيل تحتاج إلى هذه الخطوة من حين إلى آخر. والتي يمكن من  القيام بها من خلال اتباع المستخدم لهذه الخطوات بأنظمة، وهذه الخطوات هي:

كيف افرمت الكمبيوتر

  1. الخطوة الأولى هي قيام المستخدم بتشغيل جهاز الكمبيوتر والضغط على الزر الخاص بأيقونة البوت لكي يتم تغييره إلى السي دي روم من خلال الهارد ديسك.
  2. الخطوة الثانية هي النقر على زر f10 لكي يتم حفظ الخطوات ثم يبدأ الجهاز بالفعل بإعادة التشغيل في هذا الوقت.
  3. قيام المستخدم بعملية إدخال القرص أو السي دي روم في الكمبيوتر ويبدأ في التشغيل خلال هذا الوقت، قبل الضغط على أيقونة الدخول التي سوف تظهر على الشاشة في هذا الوقت.
  4. في هذا الوقت سوف نجد الشاشة تأخذ اللون الأزرق قبل ظهور “Setup is starting Windows” ثم الضغط على زر الدخول.
  5. يجد المستخدم رسالة جديدة موجودة على الشاشة يكون مُدون بها Licensing Agreement”  “Windows، ثم نضغط على زر f8 وهو ما يعني موافقة المستخدم على الأمر.
  6. الخطوة الأخيرة تأتي بعد الانتهاء مما سبق، وبالتالي يصبح أمام المستخدم الاختيار بين نوع الفورمات المطلوب من خلال الضغط على “دوس بوت فلوبي أو NTFS، وسوف نجد الجهاز يبدأ في عمل فورمات في هذا الوقت.

عمل فورمات في وينذوز 7

  • يبدأ عمل فورمات في ويندوز سفن 7 من خلال الضغط على F5, F8 ,F10, F11, F12 بجانب الزر الخاص بالحذف وهو زر DEL من أجل التوجه إلى شاشة BIOS.
  • ثم اختيار أيقونة Standard CMOS Setup ، وبعدها يتم الضغط على خيار  First Boot Device ثم الضغط على خيار CD/DVD.
  • قيام المستخدم بالضغط على زر ESC من خلال لوحة المفاتيح من أجل الخروج من القائمة، لكن يجب أن نضغط على f10 للخروج والضغط على خيار YES من أجل حفظ الإعدادات السابقة والخروج من البيوس.
  • بعد أن يبدأ تشغيل الجهاز من جديد يمكن للمستخدم أن يقوم بتحميل DVD المثبت مكان نظام التشغيل على الجهاز.
  • يقوم المستخدم بإدخال قرص ويندوز 7 من خلال الفلاشة أو من خلال قرص DVD ، وبعد الانتهاء من عملية قراءة القرص يبدأ في الضغط على الخيارات المطلوبة منه، ثم تبدأ النافذة التمهيدية للويندوز في الظهور.
  • يقوم المستخدم بتحديد اللغة المفضلة له وضبط الوقت والتاريخ واختيار العملة واللغة الخاصة بلوحة المفاتيح حسب ما يريد من بين العديد من اللغات المختلفة في العالم أجمع.
  • بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة يقوم المستخدم بالضغط على خيار next ثم النقر على خيار install أو التثبيت الآن، ثم وضع علامة الموافقة على الشروط الخاصة بالاتفاق والضغط على خيار next من جديد.
  • الخطوة الأخيرة هي اختيار القرص الذي تريد تثبيت الويندوز عليه وفرمتة هذا القرص ثم الضغط على التثبيت، وبهذا تنتهي العملية بالفعل قبل فصل الجهاز والعمل من جديد بشكل تلقائي بـ ويندوز 7 جديد.

كما تعرفنا على إجابة سؤال كيف افرمت الكمبيوتر ، يمكنكم التعرف على المزيد حول أجهزة الكمبيوتر واللاب توب عبر موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم مازن

هل كان المقال مفيداً؟

مواضيع تتعلق بـ : كيف افرمت الكمبيوتر:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى