كيف افرمت الجوال

كيف افرمت الجوال

كيف افرمت الجوال

كيف افرمت الجوال من خلال الضبط وما هي الخطوات من أجل ذلك، يبحث الكثير من الناس عبر الإنترنت عن إجابة واضحة لهذا السؤال ومعلومات حول فرمتة الهاتف بشكل كامل، خاصة أن هاتف Samsung هو إحدى أشهر الهواتف المعروفة بالنسبة للجميع والتي تعمل بنظام Android ، فهو إحدى الهواتف الذكية المنتشرة في كل مكان في العالم، والتي يحتاج الكثير من مستخدميها إلى عمل فورمات في بعض الأحيان لإزالة كل ما يوجد على الهاتف من بيانات أو ملفات وتطبيقات وغيرها، والهدف من ذلك يكون إزالة الفيروسات التي قد تُصيب الجهاز في بعض الأحيان.

وهو ما يؤثر بشكل سلبي على سرعة الهاتف وعلى الكفاءة التي يعمل بها الجهاز، ولهذا يلجأ الكثير من المستخدمين لهذا النوع من الهواتف عمل فورمات من حيث إلى آخر، من أجل إزالة والتغلب على كل المشاكل التي توجد في الهاتف، ومن ضمن المهتمون بـ عمل فورمات للهاتف هم من ينسون الرقم السري أو كلمة المرور للهاتف، مما يجعلهم غير قادرين على الدخول وعلى فتح الجهاز، بجانب عمل فورمات للهاتف قبل بيعه إلى شخص آخر حتى لا يكون عليه بيانات شخصية، ومن خلال موقعنا نبذة وعبر المقال التالي نوضح لكم إجابة سؤال كيف افرمت الجوال بشكل كامل.

كيف افرمت الجوال

قبل التعرف على إجابة سؤال كيف افرمت الجوال وعلى طريقة عمل فورمات للهاتف يجب معرفة بعض الأمور المهمة للغاية، وهي أن الطريقة تحذف كل البيانات والمعلومات الموجودة في الهاتف بشكل كامل بما يشمل: الصور، مقاطع الفيديو، الوسائط، الألعاب، قائمة الأسماء، كل كلمات المرور الخاصة بالتطبيقات بما فيها فيس بوك سناب شات واتس آب، ماسنجر، ولهذا يجب عمل نسخ احتياطي للجهاز أو الاحتفاظ بالمعلومات المهمة قبل عمل فورمات للجوال ، وإلا سوف تفقد كل هذه البيانات بشكل كامل بعد اكتمال عمل فورمات للهاتف بشكل كامل بهذه الطريقة:

  1. الخطوة الأولى في طريقة فرمتة الهاتف هي الدخول إلى قائمة الضبط أو قائمة Setting من الجهاز حسب اللغة التي يُستخدم بها هذا الهاتف.
  2. من قائمة الضبط أو خيار الإعدادات نقوم بالضغط على خيارات الخصوصية للتمكن من فتح هذه القائمة، ثم نضغط على خيار الاستعادة أو خيار back up and reset إن كان الهاتف باللغة الإنجليزية.
  3. نضغط على خيار استعادة ضبط المصنع أو خيار factory data reset من أجل عمل فورمات كامل للهاتف.
  4. ثم نؤكد هذا الأمر عن طريق الضغط على اختيار ضبط المصنع أو خيار Reset Phone ، وفي هذا الوقت سوف تجد الجهاز يطفي من أجل اكتمال عملية الفورمات.
  5. وتبدأ العملية بالفعل ونترك الهاتف نهائياً حتى تنتهي وتظهر رسالة تنص على اكتمال عمل فورمات الجوال ، مع العلم أنك لن تتدخل في الأمر نهائياً بعد ذلك حتى ينتهي الجهاز من هذه العملية، بل يقوم الجهاز بالإيقاف ثم يُعيد تشغيل نفسه من جديد بشكل تلقائي.
  6. جدير بالذكر أنك لكي تتمكن من استخدام الجهاز في حالته الأولى يُمكنك إعادة تحميل البيانات والتطبيقات الخاصة بك، ولكن قبل ذلك تقوم بإعادة ضبط الوقت والتاريخ لما كان عليه من قبل.

عمل فورمات للهاتف يختلف عن عمل سوفت وير للجوال ، فإن الأول هو إزالة كل البيانات للرجوع للنسخة القديمة، بينما عمل سوف وير للهاتف هو تغيير النسخة التي عليها بالفعل مع إزالة كل البيانات القديمة أيضاً.

كما تعرفنا في المقال التالي على إجابة سؤال كيف افرمت الجوال وعلى الطريقة كاملة، يُمكننا أن نوضح لكم العديد من المعلومات حول عمل فورمات للهاتف من خلال موقعنا نبذة.

تابعيوم اليتيم: موعده وتعريفه

هل كان المقال مفيداً؟

مواضيع تتعلق بـ : كيف افرمت الجوال:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى