خطوات تغيير الرقم السري cop للحساب البريدي في الجزائر 2021

تغيير الرقم السري cop

يرغب الكثير من الناس داخل دولة الجزائر الشقيقة في التعرف على خطوات تغيير الرقم السري cop للحساب البريدي الجاري المفتوح في بريد الجزائر، نظرًا إلى الأهمية الكبرى التي تمثلها هذه الخطوة بالنسبة لكل فرد لديه حساب جاري في البريد أو حتى لكل فرد ينوي أن يقوم بفتح حساب جاري في المستقبل القريب.

ولن يواجه الناس أي مشكلة بأي حال من الأحوال أثناء تغيير الرقم السري cop في الوقت الحالي، حيث أصبح الأمر في منتهى السهولة بعكس ما يتوقعه بعض الناس ويرجع ذلك إلى حالة التطور الكبيرة الملحوظة التي فرضت نفسها على مستوى خدمة بريد الجزائر والتي كانت متأخرة بل حتى رديئة إلى حد كبير في السابق.

ويعتقد البعض أن تغيير الرقم السري cop لا يعد مهماً لهذه الدرجة إلا أن ذلك الاعتقاد يبدو خاطئًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث من الوارد جدًا أن يتعرض حساب شخص ما في بريد الجزائر إلى الاختراق، وهنا يتعين على ذلك الشخص أن يستعيد حسابه مرة أخرى ولن تتم هذه الخطوة إلا بعد القيام بتغيير الرقم السري للحساب البريدي.

ويجب التأكيد على تغيير الرقم السري cop سوف يكون سهلاً لدرجة لا يمكن وصفها على الإطلاق، وخاصة بعدما حرص موقع موسوعة نبذة في هذا الموضوع على شرح كل التفاصيل اللازمة بشأن خطوات تغيير الرقم السري cop، إضافة إلى تقديم شرح مفصل عن مدى أهمية هذه الخطوة التي يتعامل معها بعض الناس بتجاهل كبير مما يسفر عنه في نهاية المطاف مشاكل يتم حلها بصعوبة بالغة من جانب بريد الجزائر.

خطوات تغيير الرقم السري cop للحساب البريدي في الجزائر

يعتبر الرقم السري للحساب البريدي الخاص بك في بريد الجزائر في غاية الأهمية، نظرًا لأنه يمثل الوسيلة أو الطريقة الوحيدة التي تجعلك قادرًا على الوصول إلى حسابك، وذلك عبر مختلف الوسائل الإلكترونية المختلفة سواء أجهزة الكمبيوتر أو حتى الهواتف الذكية الحديثة، حيث يتم الاتصال أولاً بشبكة الإنترنت عبر إحدى هذه الوسائل السابقة ثم الوصول إلى حسابك بمنتهى السهولة.

ويستطيع أي فرد بعد الدخول على حسابه البريدي عبر شبكة الإنترنت أن يتعرف على الرصيد المتواجد في الحساب بصفة دائمة ومستمرة دون الحاجة إلى زيارة أحد مكاتب بريد الجزائر المنتشرة في كافة أنحاء الدولة الجزائرية، وهو ما جعل كل مواطن من أبناء الشعب الجزائري يشعر براحة لا مثيل لها على الإطلاق وخاصة أولئك الذين يتعاملون بشكل مباشر مع البريد.

ويقع بعض الناس في خطأ جسيم بعد فتح حساب جاري لدى بريد الجزائر، ويتمثل ذلك الخطأ في عدم تقديم طلب إلى مكتب البريد من أجل الحصول على الرقم السري الخاص بالحساب، حيث لابد من تقديم ذلك الطلب إلى موظف خدمة العملاء ثم يستلم بعدها بطاقة تعريفية إضافة إلى نسخة من الشيك، وتحتوي هذه المستندات السابقة على الرقم السري الذي يجب أن يتم إدخاله في أكثر من مناسبة في صفحة تسجيل الدخول عبر شبكة الإنترنت في إطار سعي بريد الجزائر للتأكد من هوية صاحب الحساب.

وكان الشعب الجزائري يفتقد في سنوات سابقة مثل ذلك النوع من التقدم والتطور، مما سبب له الكثير من المشاكل بكل تأكيد بسبب الزحام الشديد على مكاتب بريد الجزائر، وهو الأمر الذي كان لا يمنح الراحة سواء إلى العملاء أو حتى بالنسبة إلى الموظفين أنفسهم إلا أن ذلك بات من الماضي الآن على أمل أن يكون ذلك هو نفس حال كل شيء داخل دولة الجزائر.

تغيير الرقم السري cop

لا يتوجب على المواطن الجزائري أن يقوم بعملية تغيير الرقم السري cop إلا في بعض الحالات القليلة فقط، وتتمثل هذه الحالات في نسيان صاحب الحساب للرقم السري الخاص به، أو تعرض الحساب إلى السرقة أو الإختراق من القراصنة المنتشرين بقوة عبر شبكة الإنترنت، وبعيدًا عن هذه الحالات ليس من المفترض القيام بعملية تغيير الرقم السري cop.

ونستعرض لكم الآن خطوات تغيير الرقم السري cop بالتفصيل على النحو التالي:

  1. يجب على صاحب الحساب الجاري أن يتواصل مباشرة في حالة تعرضه لأي حالة من الحالات التي ذكرناها في السطور السابقة مع خدمة عملاء بريد الجزائر، من أجل إخبارهم برغبته في تغيير الرقم السري الخاص بالحساب الجاري.
  2. بعد ذلك سوف يطلب موظف خدمة العملاء من صاحب الحساب الإجابة عن بعض الأسئلة المهمة، حيث تؤكد الإجابات عن هذه الأسئلة مدى صحة بيانات صاحب الحساب بهدف التأكد من هويته في نهاية المطاف.
  3. تتمثل الخطوة التالية في تأكيد موظف خدمة العملاء هوية صاحب الحساب إن كانت البيانات التي أدلى بها صحيحة بنسبة 100%، وبعدها مباشرة سوف يقوم بمنح ذلك الفرد الرقم السري الجديد الخاص بحسابه في بريد الجزائر.

ويجب الإشارة إلى أن هذه ليست الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها تغيير الرقم السري للحساب الجاري، حيث يمكن فعل ذلك أيضًا من خلال الموقع الرسمي لبريد الجزائر المتاح عبر شبكة الإنترنت مع الوضع في الاعتبار أن ذلك الموقع يعمل بكفاءة عالية لا مثيل لها على مدار 24 ساعة بصفة يومية دون أي أعطال فنية على الإطلاق حتى في حالة الضغط عليه من جانب الزوار.

ولا يختلف الوضع كثيرًا بالنسبة إلى هذه الطريقة عن الطريقة الأولى، حيث سيطلب من صاحب الحساب ملء وتعبئة جميع البيانات المطلوبة منه في الصفحة الخاصة بتغيير الرقم السري، وذلك حتى يتأكد بريد الجزائر من هوية صاحب الحساب إن كانت صحيحة أم كانت خاطئة وهنا يكون أحد القراصنة أو اللصوص يحاول سرقة حساب أحد العملاء.

كيفية تسجيل الدخول على الحساب البريدي لدى بريد الجزائر

  1. يجب عليك أولاً زيارة الموقع الرسمي لبريد الجزائر المتاح عبر شبكة الإنترنت.
  2. تتمثل الخطوة التالية في ضرورة ملء جميع الفراغات المطلوبة بنجاح حتى يتمكن صاحب الحساب من الدخول على حسابه دون أي مشاكل على الإطلاق.
  3. أولى هذه الفراغات يجب فيها كتابة رقم حساب البريد الجاري.
  4. بعد ذلك لابد من كتابة الرمز السري أي الرقم السري الخاص بالحساب.
  5. بعدها يجب كتابة الرمز المرئي الواضح على الشاشة.
  6. في النهاية لابد من الضغط على كلمة “تصديق”، أما في حالة نسى أحد العملاء الرقم السري أو رقم حساب البريد على سبيل المثال لابد عليه وقتها الضغط على عبارة “اعادة ضبط البيانات”.

وبناءً على كل ما سبق يتأكد الجميع من مدى سهولة عملية تغيير الرقم السري بعكس ما تروج له بعض الشائعات في الفترة الماضية، وقد يكون الأمر غير مفهومًا في البداية على بعض الناس ولكن مع قراءة هذا الموضوع بشكل جيد وبعناية شديدة سوف يكون الكل لديه القدرة على إتمام عملية تغيير الرقم السري بشكل ناجح دون أي عقبات في الطريق.

وفي الختام نأمل أن يكون التوفيق قد حالفنا في هذا الموضوع الذي حرصنا من خلاله على نقل كل كبيرة وصغيرة تخص عملية تغيير الرقم السري cop للحساب البريدي الجاري في بريد الجزائر من أجل تقديم أفضل إفادة ممكنة للجميع.

مواضيع تتعلق بـ : خطوات تغيير الرقم السري cop للحساب البريدي في الجزائر 2021:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى