فلوكسامو floxamo

فلوكسامو floxamo

فلوكسامو floxamo هو مضاد حيوي قوي وفعال في علاج من يُعاني من البكتيريا الضارة والجراثيم التي تُهاجم أعضاء الجسم في الكثير من الأحيان، وهذا الدواء قادر أن يقضي على أنزيمات الجراثيم والبكتيريا من خلال المادة الفعالة الموجودة به، كما أنه يقضي على البكتيريا الموجودة في الجلد أو النخاع أو أنسجة الرئة، ويتم تصنيف هذا الدواء من المضادات الحيوية واسعة المجال، فهو يُحافظ على الجسم من هجوم الفيروسات والجراثيم والبكتيريا، وينتمي دواء فلوكسامو floxamo إلى علاجات البنسلينات أو أو البنسلين، والمسئولة عن قتل الجراثيم والقضاء عليه، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عن الدواء.

دواء فلوكسامو floxamo

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج دواء فلوكسامو floxamo من قبل شركة آمون للأدوية.

الاسم العلمي

يُعرف هذا الدواء علمياً باسم فلوكلوكساسلين Flucloxacillin.

الشكل الدوائي

يتوافر الدواء في هيئة أقراص في عبوة بها شريطين، في كل شريط منهم أربعة من الأقراص.

تابعفلوتاك flotac | علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل

دواعي استعمال دواء فلوكسامو floxamo

يُستخدم الدواء في علاج الكثير من الأعراض ومنها ما يلي:

  • يُستعمل الدواء كمضاد حيوي قوي يُعالج الالتهابات التي تُصيب الجهاز التنفسي بسبب العدوي، أو نتيجة تلوث الهواء.
  • يعمل هذا الدواء على علاج الالتهابات التي يُصاب بها الجلد من البكتيريا الضارة والجراثيم، كما يُعالج الدواء الالتهابات الذي يُصيب الأذن الخارجية والأذن الوسطى.
  • يُعالج الدواء التهابات اللوز والحلق أو كما يُستعمل كمضاد حيوي لمن يُعاني من ألم في العظام ومفاصل الجسم، ويقضي الدواء على التهابات الشعب الهوائية.
  • يُعالج الدواء اللوز والحلق والالتهابات الموجودة بها في فصل الشتاء، والذي تحدث بسبب الفيروسات التي تُهاجم الجسم بشكل مُفاجئ.
  • يُستعمل الدواء في علاج الدمل أو الخراج، وهو فعال في علاج الالتهابات الذي يُصاب به الثدي عند السيدات بعد العمليات الجراحية.
  • كم يُستعمل في علاج الالتهابات الرئوي أو من يُعاني من التهاب البلعوم، ويُعالج الالتهاب الناتج عن هجوم الفيروسات والبكتيريا والجراثيم على جسم الإنسان.

موانع استعمال دواء فلوكسامو floxamo

يُمنع تناول دواء فلوكسامو floxamo في بعض الحالات وهي كما يلي:

  • يُمنع تناول الدواء لمن يُعاني من الحساسية تجاه مكوناته أو المادة الفعالة به، أو من يُعاني من حساسية تجاه البيتا لاكتام ومنها نوع البنسلينات، ويقع هذا الدواء من ضمن فئة الأنسولين.
  • لا يجب تناول الدواء لمن يتناولون مضاد حيو آخر من مضادات التتراسيكلين، وخاصة أن هذه الفئة تعمل فقط على تهدئة وعرقلة البنسلينات وعلى تبطيئه.
  • لا يجب تناول الدواء لمن يُعاني من العدوانية والأفكار السيئة، ويُمنع تناوله لمن يُعاني من قصور أو خلل في وظائف الكلى أو الكبد سواء حالياً أو في السابق، ويجب إخبار الطبيب بذلك.

الأعراض الجانبية لدواء فلوكسامو floxamo

تتسبب اقراص فلوكسامو في بعض الأعراض الجانبية لمن يتناولها، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • قد يُسبب الدواء الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي والمعدة لمن يتناوله حتى وقت طويل أو بجرعة زائدة.
  • قد يُسبب الدواء عُسر الهضم أو الشعور بالدوار والغثيان في الكثير من الأحيان، وبعض الحالات قد تُعاني من الصداع المتقطع بسبب تناول الدواء.
  • ربما ينتج عن تناول الدواء الشعور بالرغبة المستمرة في التقيؤ.

ولمن يشعر بهذه الأعراض الجانبية وتحدث معه بشكل مُتكرر، يجب استشارة الطبيب في الحال ووقف الدواء حتى هذا الوقت لتحديد الجرعة المناسبة منه.

جرعة دواء فلوكسامو floxamo للاطفال والبالغين

في العادة تكون جرعة دواء فلوكسامو floxamo للبالغين هي تناول قرص واحد فقط من الدواء كل ثمانية ساعات، بمعنى ثلاث مرات في اليوم الواحد تقريباً.

بينما جرعة دواء فلوكسامو floxamo للاطفال هي تناول نصف قرص فقط من هذا الدواء كل ثماني ساعات في اليوم أو ثلاث مرات في اليوم تقريباً، ويجب زيادة الجرعة عن نصف قرص حال وصف الطبيب لذلك، ويتم تقسيم القرص إلى نصفين من دون لمسه باليد لكي تمنع نقل العدوى للمريض أو من يتناوله بشكل عام.

سعر دواء فلوكسامو floxamo في مصر

يبلغ سعر فلوكسامو floxamo في مصر للعبوة الموجود بها ستة عشر قرصاً حوالي ستة وثلاثون جنيهاً مصرياً تقريباً.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء فلوكسامو floxamo أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة، خاصة أن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط.

يُمكنكم التعرف على المزيد من مضادات الالتهاب القوية والفعالة عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن دواء فلوكسامو floxamo أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعسيليبريكس celebrex | مسكن للألم الحاد بالجسم

مواضيع تتعلق بـ : فلوكسامو floxamo:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى