ماكسيلاز maxilase

ماكسيلاز maxilase

ماكسيلاز maxilase هو دواء من فئة الشراب المنتشرة كثيراً في الأسواق، حيث يُعالج الدواء المشاكل التي تُصيب الجهاز التنفسي وله مفعول قوي وفعال سواء لعلاج الكبار أو الصغار، ويُساهم هذا الدواء في علاج الإصابات في الحنجرة أو الأذن والأنف أيضاً، وهو قادر على علاج كل المشاكل التي يُصاب بها الجهاز التنفسي، كما أنه يُعالج الجيوب الأنفية بشكل فعال وكل الالتهابات التي تُصيبها، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عن الدواء بشكل كامل.

دواء ماكسيلاز maxilase

الاسم العلمي

يُعرف دواء ماكسيلاز maxilase علمياً باسم الألفا أميليز.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج ماكسيلاز شراب من قبل شركة سانوفي أفنتس.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في شكلين وهما: ماكسيلاز شراب ، ماكسيلاز اقراص.

تابعسيفوتاكس cefotax | مضاد حيوي واسع المدى

دواعي استعمال دواء ماكسيلاز maxilase

يُستخدم الدواء في علاج بعض المشاكل الصحية والأعراض التي يُعاني منها الكثير من الناس ومن ضمنها ما يلي:

  • يُستعمل ماكسيلاز اقراص كعامل مُساعد بجانب المضاد الحيوي في علاج الالتهابات بشكل قوي وفعال، كما يُستخدم في علاج التهاب اللثة بشكل فعال.
  • يُستعمل هذا الدواء في مجالات واسعة من أجل علاج كل الالتهابات التي تُصيب الجيوب الأنفية، كما أنه فعال في الاستخدام عند العمليات الجراحية بغرض استئصال الحاجز الأنفي.
  • يُستخدم هذا الدواء عند عملية استئصال اللوزتين، ويُنصح الأطباء بتناول الأطفال لـ شراب ماكسيلاز في هذا الوقت.
  • يتم استعمال هذا الدواء حين الإصابة بالالتهابات في منطقة البلعوم أو اللوز، ويُستخدم في علاج الالتهابات التي تُصيب الشعب الهوائية الرغامي في الأنف.
  • يُستعمل الدواء في علاج أمراض ومشاكل الرئة وخاصة المزمنة والشديدة، كما يُستعمل من أجل العلاج من الالتهاب الناتج عن العدوى بشكل عام.
  • يُستعمل الدواء في إجراء العمليات الجراحية في الأسنان بجانب عظام الفك، ويُستعمل في علاج مضاعفات الأمراض المتنوعة وخاصة في المعدة.
  • يُستعمل ماكسيلاز شراب حين الالتواء والجزع، كما يعمل الدواء كعلاج وقائي حين الإصابة بالتورم أو الكدمات حين إجراء العمليات الجراحية.

موانع استعمال الدواء

يُمنع تناول الدواء في مجموعة من الحالات المرضية لتجنب الإصابة بالحساسية أو مشاكل أخرى، ومن ضمن هذه الحالات ما يلي:

  • لا يجب تناول الدواء للمصابين بالحساسية الشديدة سواء من مكونات الدواء أو مادته الفعالة، ولا يجب تناول من قبل مرضى داء السكر وخاصة الأطفال، فإن به نسبة كبيرة من السكر.
  • حال وجود أعراض التهابات الزور أو الحلق وقيء وغثيان مستمر، يُمنع تناول هذا الدواء نهائياً، وحال وجود تاريخ مرضي عند بعض الحالات من حيث امتصاص سكر الفركتوز لا يجب تناول هذا الدواء.
  • للمصابين بارتفاع في درجة حرارة الجسم أو حين تناول الدواء أو صداع كبير وشديد في الرأس، يُمنع عليهم تناول هذا الدواء نهائياً في هذه الحالة.

الأعراض الجانبية لدواء ماكسيلاز maxilase

ربما ينتج عن تناول اقراص ماكسيلاز أو شراب ماكسيلاز بعض الأعراض الجانبية ومن ضمنها ما يلي:

  • يتسبب هذا الدواء في تأثيرات جانبية بسيطة حين مُقارنته بالأدوية الأخرى، وهو آمن بشكل كبير في الاستعمال، كما أنه من أكثر الأدوية القوية والفعالة حين تناولها.
  • قد يتسبب الدواء في اضطرابات في المعدة أو الطفح الجلدي والحكة في بعض الأوقات، وحين ظهور هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب في الحال أو الذهاب إلى المركز الطبي الأقرب إليك.

جرعة دواء ماكسيلاز maxilase للاطفال والبالغين

يقوم الطبيب المختص بتحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء حسب الفئة العمرية والحالة الصحية ووزن الطفل وعوامل أخرى، وتتمثل الجرعات المعتادة فيما يلي:

جرعة الدواء للاطفال: بالنسبة إلى الأطفال الأقل عمراً من 6 سنوات يتناولون الدواء بتركيز 6 مل ثلاث مرات في اليوم الواحد، والأطفال من 6 سنوات فأكبر تناولون 10 مل من الدواء ثلاث مرات في اليوم حسب وصف الطبيب بشكل عام.

جرعة الدواء للبالغين: يتناولون البالغين والأشخاص الأكبر من 12 عاماً هذا الدواء من 15 مل ثلاث مرات في اليوم الواحد، ويجب عدم زيادة الجرعة أو مضاعفتها بغرض المفعول القوي، فإن الدواء قد يتسبب في خطورة وأعراض جانبية شديدة على الشخص في هذا الوقت.

سعر دواء ماكسيلاز maxilase في مصر

يبلغ سعر الدواء في مصر حوالي 15 جنيه مصري.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء ماكسيلاز maxilase أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة منه حسب كل حالة.

يُمكنكم التعرف على المزيد من الأدوية التي تُعالج مشاكل الجهاز التنفسي عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن الدواء أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعابيدون Apidone | علاج الحساسية والالتهابات

مواضيع تتعلق بـ : ماكسيلاز maxilase:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى