معنى اسم ريان

معنى اسم ريان

معنى اسم ريان في اللغة العربية وفي العجم وصفات هذا الاسم وحكم تسميته في الإسلام، كلها أمور نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، ورغم أن اسم ريان من الاسماء التي انتشرت في الفترة الأخيرة في مختلف الدول العربية لكنه موجود منذ زمن طويل وله العديد من المعاني الجميلة والراقية التي تجعله اسم يختاره الناس من أجل أبنائهم، وهو اسم مذكر للذكور ولا يصلح للإناث، كما أنه سهل النُطق وبالتالي تتوافر به كل الشروط التي يحتاجها الناس لاسم جيد بسيط جميل من أجل الإبن لكي يتم تسميته به فيما بعد.

معنى اسم ريان

معنى اسم ريان يشير إلى الشخص المرتوي بعض العطش أو يشير إلى الأخضر الناعم من غصن الشجر، وهو اسم علم مذكر عربي الأصل له عدة معاني جميلة نتعرف عليها في الفقرات التالية من هذا المقال:

  • من أشهر ما تم تسميته بالريان هو باب في الجنة يدخل منه الصائمون ولا يدخل منه أحد غيرهم، وقد قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم “إن في الجنة بابًا يقال له الريان, يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم فإن دخلوا أغلق فلم يدخل أحد منه”.
  • اسم ريان هو اسم مشتق من الفعل روى أو يروي فإنه ريوان، وهو اسم عربي جميل انتشر في الفترة الأخيرة.
  • اسم ريان من الفعل روى والجمع هو رواء، وهناك اسم مؤنث مشتق من ريان وهو ريانة أو ريا، ولكن يختلف المعنى في هذا الوقت خاصة بالنسبة إلى يانة التي يقال عنها ممتلئة.
  • أيضاً حين الحديث عن معنى اسم ريان في المعجم فهو يشير إلى الري أو شرب الماء حتى الشبع.

صفات اسم ريان

يحمل اسم ريان مجموعة من الصفات الجميلة التي تجعل الناس يُحبون تسمية هذا الاسم لأبنائهم، وهو اسم يأتي في بعض الأحيان بمعنى التنعم، وحين يُقال روي البنت أي أنها تنعم، ورغم أن اسم البعض يجعل له شخصية مختلفة لكن الصفات تبقى في الشخص ومن الممكن تغييرها وهو أمر خاص بصاحب الاسم وأخلاقه هي من تُحدده، وتلك أبرز صفات اسم ريان:

  1. يحب حامل اسم ريان أن يعمل كثيراً ويقدر هذا العمل بشكل كبير، بجانب الشخصية الجذابة لحامل هذا الاسم والتي تجعل الكثير يحاول التقرب منه.
  2. يتميز حامل اسم ريان بالقدرة الكبير على اكتساب احترام من حوله، وذلك لحبه التعاون مع الناس من أجل مساعدة غيرهم من المحتاجين.
  3. يتميز بالمعرفة والثقافة العالية في شخصيته، كما أنه يملك القدرة على إدارة الحوار أو محاورة غيره بشكل عام.
  4. يتعامل بصدق مع الناس ولعل هذا سبب حبه لهم، كما أنه يملك ثقة كبيرة في النفس ويعتز بهذه الصفة بشكل كبير.
  5. يملك من يحمل هذا الاسم القدرة على الاندماج في الحوار سواء بدأ وهو موجود أم لا وهو لا يخجل من ذلك، بل أنه يزيد هذا الحوار من الاهتمام.
  6. يفضل صاحب هذا الاسم أن ينعزل عن الناس بعض الشيء خاصة حين يمر ببعض الصعاب في حياته، فهو يثق في نفسه أنه سوف يتخطى الصعاب وحده.

حكم تسمية ريان في الإسلام

تعرفنا من قبل في هذا المقال أن معنى اسم ريان من المعاني الجميلة والراقية ومن المعاني التي لا تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية، وبالتالي لا حرج على الأهل من تسمية أبنائهم بهذا الاسم فهو اسم جميل يشير إلى الأفضل وهو اسم باب من أبواب الجنة.

كما تعرفنا في المقال على معنى اسم ريان ومعلومات كثيرة عن هذا الاسم، يمكنكم التعرف على المزيد من معاني الاسماء من خلال موقعنا نبذة.

تابعمعنى جدب في اللغة العربية

مواضيع تتعلق بـ : معنى اسم ريان:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى