اوستيوكير Osteocare | مكمل غذائي لهشاشة العظام

اوستيوكير Osteocare

اوستيوكير Osteocare هو مكمل غذائي من مجموعة عناصر وفيتامينات رائعة وكل ما يحتاج الجسم لكي يُحافظ على العظام بشكل طبيعي ويمنع هشاشتها، ويحتوي الدواء على الزنك والكالسيوم والنحاس والمغنسيوم وفيتامين د ، وتم تطوير الدواء بناءاً على أبحاث متمثلة في 25 25 ميكروغرام من فيتامين د3، ولمن يتناول هذا المكمل الغذائي سوف يضمن كمية كافية من الزنك ومن الكالسيوم، وكل منهم يُشكل أمر حيوي رائع للرجال والنساء في مختلف الأعمار، وفي هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة نتعرف على دواء اوستيوكير Osteocare بشكل كامل

دواء اوستيوكير Osteocare

دواء اوستيوكير Osteocare يوفر نفس المستوى من المغنسيوم والكالسيوم والزنك وفيتامين د، وكل منهم يُساهم في الحفاظ على صحة العظام ويقويها ويمنع هشاشتها، وهو أمر هام للغاية بالنسبة للرجال والنساء خاصة مع تقدم العمر، وخاصة النساء في فترة الحمل والرضاعة الطبيعية أو في وقت الطمث أو انقطاعه.

الاسم العلمي للدواء

الاسم العلمي لهذا الدواء هو: كالسيوم، زنك، مغنسيوم.

الشركة المنتجة للدواء

الشركة المنتجة لهذا الدواء هي شركة فيتابيوتيك.

تركيبة الدواء

تتمثل تركيبة هذا الدواء في مزيج ما بين المعادن الأساسية التي توجد في جسم الإنسان، ويضم الدواء الزنك والكالسيوم والمغنسيوم، بجانب عامل المنحل وهو: كربوكسي ميثيل سلولوز صوديوم، وكذلك عامل استقطاب: مالتوديكسترين، أيضاً العوامل المضادة للتكتل وهي: الحماض الدهني، سترات المغنسيوم، ثاني أكسيد السيليكون، صوديوم بورات، سلفات النحاس المنغنيز، فيتامين د.

استخدامات الدواء

يُستخدم الدواء كـ مكمل غذائي يعوض عن نقص المعادن الرئيسية في جسم الإنسان، كما أنه يُساعد في الحفاظ على العظام وعدم حدوث هشاشة بها، وكذلك الحفاظ على صحة الشعر والأسنان والأظافر.

الشكل الدوائي

يتوفر هذا الدواء في شكل فئتين وهي الأقراص والشراب.

تابعباوريكتا POWERECTA | علاج تضخم البروستاتا

دواعي استعمال دواء اوستيوكير Osteocare

هناك مجموعة من الاستخدامات ودواعي الاستعمال لدواء اوستيوكير Osteocare وهي كما يلي:

  • يُعالج الدواء ويمنع انخفاض الكالسيوم في الدم بالنسبة للأشخاص الذي لا يحصلون على ما يكفي من الكالسيوم في الطعام الموجود بالوجبات الغذائية.
  • يُعالج الدواء الحالات التي تنتج عن انخفاض مستوى الكالسيوم في الجسم مثل هشاشة العظام وفقدانها، بجانب ضعف العظام سواء الكساح أو تلينها.
  • يُعالج الدواء انخفاض النشاط في الغدة الدرقية والمعروف باسم قصور الغدة الدرقية، بجانب مرض الكزاز الكامن.
  • الدواء مثالي لمن لا يحصل على ما يكفى من الكالسيوم، مثل النساء الحوامل أو في فترة الرضاعة الطبيعية أو انقطاع الطمث، أو الأشخاص الذي يتناولون أدوية مُعينة منها: الفينوباربيتال أو الفينيتوين أو بريدنيزون.
  • للأطفال الذي يعانون من نقص الكالسيوم في الجسم، ويعمل الدواء كمكمل غذائي مهم للغاية خاصة للأطفال من يعانون من سوء تغذية الأطفال.

قد يُستخدم هذا الدواء في علاج أعراض أخرى غير مُدرجة في هذه القائمة والتي يُحددها الطبيب.

موانع استعمال دواء اوستيوكير Osteocare

توجد بعض موانع الاستعمال لهذا الدواء التي يجب التعرف عليها قبل تناوله، ويجب إخبار الطبيب حال وجود عائق من تناولك للدواء، وتتمثل هذه الموانع فيما يلي:

  • يُمنع استعمال هذا الدواء لمن يُعاني من الحساسية تجاه المادة الفعالة به أو المكونات الداخلية له.
  • يُمنع استخدام هذا الدواء من الأشخاص المصابين بزيادة في الماغنسيوم أو الكالسيوم في الجسم.
  • يُمنع استخدام هذا الدواء لمن يُعاني من مشاكل في الكلى.
  • يُمنع استعمال الدواء لمن يتناول عناصر مثل الحديد أو المضادات الحيوية مثل التتراسيكلين أو مجموعة الماكروليدات أو مضادات الحموضة أو مجموعة الكينولونات في نفس وقت تناول هذا الدواء، فهو يؤثر على امتصاصه بشكل كبير.

الأعراض الجانبية لدواء اوستيوكير Osteocare

توجد بعض الأعراض الجانبية لهذا الدواء التي يجب الانتباه إليها وعدم تجاهلها قبل تناوله، وتقوم بوصفها للطبيب حين الشعور بها، ومن ضمنها ما يلي:

  • الإمساك أو القيء أو الاضطراب في المعدة.
  • الفقدان في الشهية وفقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • التغيرات المزاجية والعقلية والألم العضلي والصداع.
  • زيادة التبول والتغير في كمية البول.
  • المشاكل في العظام والضعف والعطش المستمر.
  • التعب وسرعة ضربات القلب والطفح الجلدي والحكة.
  • التورم وخاصة في الحلق أو اللسان أو الوجه.
  • الشعور بالدوار الشديد والصعوبة في التنفس.

مع العلم أن هذه ليست القائمة الكاملة من الآثار الجانبية، ولمن يُلاحظ أي تأثير آخر يجب إخبار الطبيب في الحال.

احتياطات استعمال دواء اوستيوكير Osteocare

هناك بعض الاحتياطات التي يجب إتباعها حين استخدام دواء اوستيوكير Osteocare ومنها:

  • يجب توخي الحذر لمن يتناول الدواء وفي نفس الوقت يتناول فيتامين د.
  • يجب توخي الحذر لمن لديه مستويات عالية من الكالسيوم أو فيتامين د.
  • لمن يُعاني من أمراض الأوعية الدموية والقلب أو أمراض وحصوات الكلى أو الاضطرابات في الجهاز المناعي وأمراض الكبد، بجانب مرض ويبل ومرض كورن لا يجب عليه تناول الدواء.
  • ربما تحتوي هذه الأقراص على السكر ويُنصح بعدم تناولها للمصابين بمرض السكر.
  • لا يجب استخدام الدواء للحامل وفي فترة الرضاعة الطبيعية إلا من خلال الطبيب، ولا يجب الاستخدام بجرعة أكبر من التي يُحددها الطبيب.

طريقة استعمال دواء اوستيوكير Osteocare

يتم تناول الدواء عن طريق الفم في نفس وقت تناول الطعام، وإن كان المنتج يحتوي على سترات الكالسيوم ليس شرط تناوله مع الطعام، ويجب اتباع التوجيهات الموجودة على عبوة الدواء أو حسب توجيهات الطبيب للحصول على أفضل امتصاص، فإن كانت الجرعة اليومية أكثر من 600 ملي جرام يجب تقسيمها وتناولها على مدار اليوم.

ولمن يستخدم الفئة السائلة من الدواء، يجب قياسها بعناية قبل تناولها، وذلك عن طريق ملعقة قياس أو جهاز خاص بذلك، ولا يجب استخدام المعلقة المنزلية فهي قد تُسبب زيادة في الجرعة الصحيحة، بينما من يتناول الدواء من فئة المضغ، يجب مضغه جيداً قبل البلع، ومن يتناول كبسولات يتم ابتلاع الكبسولة دون كسرها، والأهم استخدام الدواء بشكل منتظم للحصول على أكبر فائدة منه.

جرعة دواء اوستيوكير Osteocare للاطفال والبالغين

يتم تحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء أو غيره حسب الحالة الصحية للمريض والعمر والأمراض التي يُعاني منها، وللأطفال يزيد على هذه العوامل وزن الطفل، وتتمثل الجرعة المعتادة فيما يلي:

جرعة دواء اوستيوكير Osteocare للاطفال: الاطفال من سنة وحتى ثلاث سنوات يتناولون 350 مجم من الدواء، الاطفال من عمر أربعة سنوات وحتى ست سنوات يتناولون 450 مجم من الدواء، الاطفال من عمر سبع سنوات وحتى عشر سنوات يتناولون 550 مجم من الدواء، والأطفال من 11 عام وحتى ثمانية عشر عاماً بنين سواء بنات أو بنين يتناولون من 800 وحتى 1000 مجم من الدواء وحسب وصف الطبيب

جرعة دواء اوستيوكير Osteocare للبالغين: البالغين الأكبر من تسعة عشر عاماً يتناولون 700 مجم من الدواء.

جرعة دواء اوستيوكير Osteocare للحامل: الحوامل يتناولون 700 مجم من الدواء، السيدات في فترة الرضاعة الطبيعية يتناولون 700 + 550 مجم.

سعر دواء اوستيوكير Osteocare في مصر

يبلغ سعر دواء اوستيوكير Osteocare في مصر من فئة شراب تسعة وعشرون جنيهاً، ومن الأقراص 43.25 جنيه مصري.

سعر دواء اوستيوكير Osteocare في السعودية

يبلغ سعر دواء اوستيوكير Osteocare في السعودية من فئة الأقراص واحد وعشرون ريال سعودي تقريباً.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في هذا المقال هي معلومات تعريفيه فقط لهذا الدواء، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء اوستيوكير Osteocare أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة منه حسب كل حالة.

تعرفنا على المكمل الغذائي اوستيوكير Osteocare في الفقرات السابقة من هذا المقال وعلى أهم المعلومات عنه، ومن ضمنها الشكل الدوائي والشركة المنتجة وتركيبة الدواء والاستخدامات، بجانب دواعي وموانع الاستعمال والآثار الجانبية والأعراض الناتجة عنه و سعر دواء اوستيوكير Osteocare في مصر والسعودية، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن الأدوية عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ويُمكننا الإجابة على كل استفساراتكم أو أسئلتكم في تعليقات المقال.

تابعاوميجا 3 بلس omega 3 plus | مكمل غذائي للجسم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة