عبارات عن الثقة بالنفس

عبارات عن الثقة بالنفس

عبارات عن الثقة بالنفس من أجمل العبارات التي وردت عبر الإنترنت والتي تحدث عنها الكثير من الناس، نتعرف عليها في هذا المقال من خلال موقعنا نبذة ، فإن الثقة بالنفس هو أمر يفتقده الكثير من الناس في الوقت الحالي، بجانب الكبرياء الذي سُلب من كل أبناء الأمة العربية التي أتت في نهاية قائمة الأفضل في مختلف المجالات، والسبب هو انعدام الثقة في النفس وعدم قدرة الشخص على بناء الشخصية السليمة والصحيحة وجعل نفسه في الصورة بالشكل الصحيح، فإن هذه البعض من عبارات عن الثقة بالنفس لعلى وعسى أن تكون حافز لأجل التقدم في الحياة.

لكن قبل التعرف عليها نوضح لكم أمر هام للغاية، وهو أن الشخص الذي يُريد أن يبني شخصيته بالشكل الصحيح وجعل نفسه في المقدمة يجب عليه أن يُجازف، فهناك خطط مشاريع جديدة تحدث والكل يتساءل لماذا المجازفة ولماذا لم يفعل الشخص مثل الآخرون في خطط النجاح، والإجابة بكل بساطة أنه ابتكر وهذا الابتكار جاء من خلال الثقة بالنفس ، فإن ظهور أفكار جديدة مُهمة للغاية من أجل التغيير للأفضل في وقت قريب، والآن نتعرف على أجمل عبارات عن الثقة بالنفس في هذا المقال والتي قالها الأشخاص أصحاب الثقة الكبيرة في النفس والعلماء والفلاسفة.

عبارات عن الثقة بالنفس

عبارات عن الثقة بالنفس: حدثني الناس في زمان مضى أن لا أُجازف وأن أعمل دائماً في المضمون، فإن المضمون سوف يجعلني في الصورة ويجعلني أُحقق نجاح كبير، ومع مرور الوقت اختلفت النصائح مع اختلاف الفلاسفة واختلاف العلماء من حيث التفكير، فقد أصبحنا في زمن من لا يُجازف فيه ربما لا نجد جديد كل يوم، والمعنى من المُجازفة أن يُجازف الشخص في أمور مثل المشاريع مثل إيجاد الحلول وغيرها، ولا أن يُجازف في حياته وفي حياة غيره لأجل الوصول لشيء، والمُجازفة دائماً تأتي من الثقة بالنفس ، فإن كنت واثق في نفسك كن دائماً على هذا المنوال، واحرص أن تبني شخصيتك الصحيحة بالشكل الصحيح وأن تتبع كل ما هو صحيح في حياتك وتبتعد عن الخطأ.

  1. العقل البشري قوة من قوى النفس لا يستهان بها. إنّ الإنسان الأمثل الذي يجب أن يكون هو زنديق العقل.. قديس النفس والأخلاق.. هو العاصي المتمرد المحارب بتفكيره. إنّ أطهر النفوس النفس التي اختبرت الألم فرغبت أن تجنب الآخرين مرارته. إنّ الجسد الذي تهبط إليه النفس شيء زائل.
  2. . وكانت الكبرياء خطيئتي.. وحين التحمت الخطيئتان كان الفراق مولودهما الجهنمي. للحزن كبرياء أكبر من أن يستعرضه الإنسان. اه من الدمع الذي ما عاد يمنعه.. نداء الكبرياء. حين أحدّق فيك أرى مدناً ضائعة أرى زمناً قرمزياً، أرى سبب الموت و الكبرياء أرى لغة لم تسجل. جميع المعارك الكبرى تدور داخل النفس.
  3. . فاليد لا ترتفع لتقتل إلّا إذا كانت النفس من الداخل يعتصرها التوتر.. القاتل لا يعلن الحرب على الآخرين إلّا إذا كانت الحرب قد أعلنت داخل نفسه واشتد لهيبها وثار غبارها فأعمى العيون والأبصار.
  4. إذا ما ثَقُلت العفة على أحدً منكم فعليه أنْ يُعرض عنها كيلا تنبسط أمامه سبيلاً إلى الجحيم، جحيم أقذار النفس ونيرانها. السعادة الحقة لا يمكن أن تكون صراخاً.
  5. . هي حالة رؤية داخلية مبهجة وإحساس بالصلح مع النفس والدنيا والله، واقتناع عميق بالعدالة الكامنة في الوجود كله، وقبول لجميع الآلام في رضى وابتسام.
  6. تأتي الكبرياء فيأتي الهوان. كان لها ذلك الكبرياء الذي يجعلها تبدو ثابتة أمام الجميع.. مع أن كل شيء بداخلها يرتجف. كانت القسوة خطيئتك.
  7. النفس الإنسانية مثل الزجاج لا تجرح إلّا عندما تنكسر. من أقبح أنواع الاستبداد استبداد الجهل على العلم واستبداد النفس على العقل.
  8. وإنما هي حالة عميقة من حالات السكينة تقل فيها الحاجة إلى الكلام وتنعدم الرغبة في الثرثرة.
  9. إنّ شر ما في النفس البشرية هي أنها تعتاد الفضل من صاحب الفضل، فلا تعود تراه فضلاً.
  10. الصمت هو قمة الإنفعال كما يقول لنا أحد علماء النفس المحدثين.

كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على أجمل عبارات عن الثقة بالنفس ، يُمكنكم التعرف على المزيد من عبارات بناء الشخصية عبر موقعنا نبذة.

تابععبارات مساء الخير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة