فيوسيكورت fucicort | علاج العدوى الجلدية

فيوسيكورت fucicort

فيوسيكورت fucicort هو دواء يحتوي على حمض الفيوسيديك وفوسيدات الصوديوم، وهو عبارة عن مستحضرات قوية مضادة للبكتيريا، وهي قادرة على إزالة العدوى الجلدية بشكل سريع وقوي وفعال، وخاصة حيت تكون تلك العدوى في مساحة صغيرة من الجلد، ويصف الأطباء كريم فيوسيكورت fucicort للأشخاص المصابين بالتهابات الجلد ومرض الأكزيما لأنه مضاد حيوي قوي يُساعد في التخلص من كل الأعراض المزعجة، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عن كريم فيوسيكورت.

دواء فيوسيكورت fucicort

دواء فيوسيكورت fucicort يأتي من ضمن أدوية المضادات الحيوية المعروفة التي تعمل بشكل قوي وفعال،  وهي قادرة على علاج العدوى الجلدية والالتهابات التي تُسببها البكتيريا الموجودة في الجسم، وقد يُعالج الدواء مرض القوباء والالتهابات الثانوية التي يُصاب بها الجلد بها الإصابة بالحروق.

الاسم العلمي للدواء

الاسم العلمي لهذا الدواء هو حمض الفيوسيديك أو بيتاميثازون.

الشركة المنتجة للدواء

يتم تصنيع وإنتاج كريم فيوسيكورت من قبل شركة ليو فارما الشهيرة.

استخدامات الدواء

يصف الكثير من الأطباء هذا المرهم أو الكريم لعلاج الكثير من الأعراض والمشاكل الصحية منها: علاج حب الشباب ، علاج الجروح ، علاج المناطق الحساسة بعد جلسات الليزر على الجلد، علاج أماكن خياطة الجروح، علاج الالتهابات الجلدية ، علاج الحكة ، علاج الصدفية والكثير من الأعراض الأخرى وخاصة مشاكل الجلد.

الشكل الدوائي

يتوفر هذا الدواء في شكل أمبولات عبارة عن كريم ومرهم.

تابعسيميثيكون Simethicone | علاج الغازات عند الاطفال

دواعي استعمال دواء فيوسيكورت fucicort

يُستخدم كريم فيوسيكورت fucicort في علاج الكثير من الأغراض والتي تشمل علاج الالتهابات و علاج مشاكل الجلد بشكل عام، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُعالج الدواء الالتهابات البكتيرية في الجلد، بجانب الحكة.
  • يُعالج الدواء الأكزيما أو التهاب الجلد التأتبي بجانب الصدفية.
  • يُعالج الدواء الذئبة الُحمامية شبيهة القرص وكذلك حب الشباب.
  • يُعالج الدواء أكزيما القرصية والجروح والحروق بشكل قوي وفعال.
  • يُعالج الدواء التهاب الجلد التماسي وآثار الليزر على الجسم.

ربما يُعالج الدواء مجموعة أخرى من الأعراض غير موجودة في هذه القائمة، ومن يُحددها هو الطبيب المختص.

موانع استعمال دواء فيوسيكورت fucicort

توجد بعض موانع الاستعمال لهذا الدواء التي يجب التعرف عليها في البداية وإخبار الطبيب حال وجود عائق من تناولك له، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُمنع استخدام الدواء لمن يُعاني من الحساسية الشديدة والمفرطة تجاه مكوناته الداخلية أو المادة الفعالة به.
  • يُمنع استخدام الدواء لمن يُعاني من العدوى الشديدة والتقرحات الجلدية، أو في حالات العدوى الفيروسية.
  • يُمنع استخدام الدواء لمن يُعاني من العدوى الفطرية الجلدية بجانب السيدات في فترة الحمل إلا عن طريق استشارة الطبيب المختص.
  • يُمنع استخدام الدواء في فترة الرضاعة الطبيعية وخاصة حال ملامسة الثدي، فهو قد يصل للطفل ويكون ضاراً عليه بشكل كبير.

الأعراض الجانبية لدواء فيوسيكورت fucicort

توجد بعض الأعراض الجانبية لهذا الدواء التي يجب وضعها في الحسبان ووصفها للطبيب حين الشعور بها، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُسبب الدواء الاحمرار والتورم والطفح الجلدي والحكة في بعض الحالات.
  • يُسبب الدواء تهيج في الجلد ويكون في العادة خفيف خاصة لبعض الحالات.
  • يُسبب الدواء الألم ويكون فقط حيم تطبيق الدواء على قرحة الساق العميقة.
  • يُسبب الدواء التقرح في الجلد وأعراض التهاب العين، بجانب تشنجات البطن.
  • يُسبب الدواء تورم في الوجه والحلق وصعوبة التنفس والغثيان والقيء لبعض الحالات.

مع العلم أن هذه ليست القائمة الكاملة من الآثار الجانبية، ومن يُلاحظ تأثيرات أخرى يجب أن يتصل بالطبيب في الحال.

احتياطات استعمال دواء فيوسيكورت fucicort

توجد بعض الاحتياطات التي يجب وضعها في الحسبان حين استخدام كريم فيوسيكورت fucicort ومن ضمنها ما يلي:

  • قبل استخدام هذا المرهم أو الكريم يجب إخبار الطبيب لمن يُعاني من الحساسية تجاه الأدوية أو أي حالات طبية أو مشاكل صحية لدى المريض.
  • حين الحديث عن فرط نمو الكائن الحي، فإن استخدام المضادات الحيوية التي تُطبق على الجسم يسمح في بعض الأحيان للكائنات التي لا تقتل بالمضادات الحيوية أن تنمو بأعداد كبيرة والمعروف بفرط النمو، فإن لم تتحسن العدوى خلال أيام من استخدام الدواء أو تزداد سوءاً يجب الاتصال بالطبيب في الحال، ولا يجب استخدام الدواء أكثر من أربعة عشر يوماً.
  • يجب على المريض علاج الالتهابات الجلدية الشديدة أو الالتهابات التي لا تلتئم من خلال دواء موضعي يُطبق بالجلد، سواء بالمضادات الحيوية أو من خلال الفم أو عن طريق الحقن، بجانب الدواء الموضعي أو بدلاً منه.
  • بالنسبة للسيدات في فترة الحمل أو من تُخطط للحمل في وقت قريب لا يجب عليها استخدام هذا الدواء من دون استشارة الطبيب.
  • بالنسبة للسيدات في فترة الرضاعة الطبيعية، قد ينتقل الدواء إلى حليب الثدي مما يؤثر على الطفل، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام كريم فيوسيكورت fucicort.

طريقة استخدام دواء فيوسيكورت fucicort

قبل بدء العلاج بدواء فيوسيكورت fucicort يجب قراءة نشرة المعلومات الموجودة في عبوة الدواء لتوفير المزيد من المعلومات عنه والتعرف على طريقة الاستخدام الصحيحة لتجنب الآثار الجانبية الناتجة عنه، ويتم استخدام هذا الدواء حسب ما ينصح به الطبيب، حيث يتم وضع الطبقة الرقيقة من المرهم أو هذا الكريم على المنطقة المصابة والفرك برفق، ويُستخدم الدواء ثلاث أو أربعة مرات في اليوم الواحد.

ويجب غسل اليدين بشكل جيد قبل استخدام وبعد استخدام الدواء إلا لمن يستخدمه على اليد بالفعل، ويُستخدم الدواء في المنطقة المصابة حسب ما ينصح به الطبيب، مع العلم أن العلاج يستغرق حوالي سبعة أيام ويجب أن لا تزيد مدة استخدام الدواء عن عشرة أيام.

جرعة دواء فيوسيكورت fucicort للاطفال والبالغين

تُحدد الجرعة المناسبة من الدواء للأطفال والبالغين والحامل حسب ما ينصح به الطبيب، ويجب الالتزام بالجرعة وعدم الخلل بها، وتتمثل الجرعات المعتادة فيما يلي:

جرعة كريم فيوسيكورت fucicort للاطفال: يقوم الطبيب المختص بتحديد الجرعة المناسبة للأطفال الأكبر من 12 عاماً، ولا يُستخدم الدواء للأطفال الأقل من هذا العمر.

جرعة كريم فيوسيكورت fucicort للبالغين: الجرعة لعلاج التهابات الجلد هي استخدام الكريم مرتين في اليوم، بينما لـ علاج الصدفية أو علاج الأكزيما هي ثلاث مرات في اليوم الواحد

جرعة مرهم فيوسيكورت fucicort للحامل: يُمنع استخدام هذا الدواء من قبل السيدات الحوامل أو في فترة الرضاعة الطبيعية دون استشارة الطبيب.

سعر دواء فيوسيكورت fucicort في مصر

يبلغ سعر كريم فيوسيكورت fucicort في مصر ستة وثلاثون جنيهاً مصرياً تقريباً.

سعر دواء فيوسيكورت fucicort في السعودية

يبلغ سعر كريم فيوسيكورت fucicort في السعودية ستة عشر ريالاً سعودياً تقريباً.

ملحوظة مهمة جداً: المعلومات الواردة في هذا المقال عن كريم فيوسيكورت هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام الدواء لتحديد الجرعة المناسبة منه حسب كل حالة بشكل عام.

تعرفنا على كريم فيوسيكورت fucicort في فقرات المقال السابقة وعلى أهم المعلومات عنه، ومن ضمنها الشكل الدوائي والاسم العلمي والشركة المنتجة والاستخدامات، بجانب دواعي وموانع الاستعمال والآثار الجانبية والأعراض الناتجة عنه ومعلومات أخرى، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن الدواء و علاج العدوى الجلدية وأدوية أخرى عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن لديه سؤال أو استفسار يُسعدنا الجواب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعسيبتازول septazole | علاج التهابات الاذن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة