مدينة تقع في قارتين

مدينة تقع في قارتين

مدينة تقع في قارتين هي المدينة الوحيدة في العالم ولهذا نجد الكثير من الناس يبحثون عنها، خاصة أن هذا السؤال قد يرد على البعض في ألعاب الأسئلة أو في الحياة بشكل عام، ولهذا من الصعب الإجابة عليه في ظل ملايين المدن التي توجد في العالم أجمع، لكن حين الحديث عن مدينة تقع في قارتين فإنها واحدة فقط سوف نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، كما سنتعرف على العديد من المعلومات حول هذه المدينة الشهيرة المعروفة بالنسبة للكثير من الناس لكن حين قول المدينة التي تقع في قارتين فلا يعرف أحد هذه المدينة.

مدينة تقع في قارتين

مدينة تقع في قارتين هي مدينة إسطنبول التي توجد في جمهورية تركيا، وهي المدينة الوحيدة على مستوى العالم التي تقع في قارتين، وتقع هذه المدينة في قارة آسيا وفي قارة أوروبا، وتُعد مدينة إسطنبول هي أكبر المدن في تركيا خلال الوقت الحالي وأهم المدن عبر التاريخ، حيث حظيت هذه المدينة بالعديد من الألقاب من ضمنها: مدينة التلال السبع ، مدينة روما الجديدة ، مدينة المآذن ، وتشتق كلمة إسطنبول من لفظ تركي قديم وقد عُرفت في العصر القديم باسم القسطنطينية وكذلك باسم بيزنطة ، كما عُرفن إسطنبول باسم الأستانة وباسم إسلامبول.

وتبلغ مساحة مدينة إسطنبول في تركيا حوالي 1.830.92 مليون كيلو متر مربع، كما أنها ترتفع عن مستوى البحر بقدر مائة متر تقريباً، ويبلغ عدد سكان إسطنبول حوالي 14.982.960 مليون نسمة، وكل هذا حسب إحصائيات عام 2011 الميلادي، وقد كانت مدينة إسطنبول فيما مضى عاصمة للكثير من الإمبراطوريات ومجموعة من الدول الحاكمة التي تواجدت في تركيا على مر التاريخ، كانت إسطنبول عاصمة إلى الإمبراطورية الرومانية في عام 330م وظلت كذلك حتى عام 395م، كما كانت عاصمة إلى الإمبراطورية البيزنطية من عام 395م وحتى عام 1204م.

موقع ومناخ إسطنبول

تقع مدينة إسطنبول على المستوى الجغرافي في الجزء الشمالي الغربي من الجمهورية التركية وخاصة عند مضيق البوسفور ، والذي يتميز بالمرفأ الطبيعي الجميل الذي تم تسميته في العصر القديم باسم القرن الذهبي ، وهو ما يقسم مدينة إسطنبول في تركيا إلى قسمين، القسم الأول وهو القسم الغربي الموجود في مضيق البوسفور والذي يمتد حتى قارة أوروبا ويسمى باسم ترابيا ، بينما القسم الثاني هو القسم الشرقي الموجود في المضيق في القارة الآسيوية ويعرف هذا المكان باسم الأناضول.

بينما مناخ مدينة إسطنبول هو معروف بالاعتدال في معظم فترات السنة، ورغم أن هذه المدينة الكبرى تقع على منطقة من مناطق التحول المناخي في بعض فترات العام، وهذا النوع من المناطق يتغير بها المناخ من دافئ إلى بارد في يوم واحد ووقت قليل للغاية، لكن مناخ مدينة إسطنبول يكون في فصل الصيف حاراً ومستوى الرطوبة يكون عالي،بينما في فصل الشتاء يتسم المناخ بالبرودة والرطوبة وربما يحدث تساقط للثلوج في الكثير من الأحيان، وفي فصل الخريف تكون درجة الحرارة معتدلة مع سقوط القليل من الأمطار في هذا الوقت.

ويُوجد في مدينة إسطنبول الكثير من المعالم والأماكن السياحية الجميلة التي تجذب السياح من أجل زيارتها من وقت إلى آخر، خاصة للتمتع بزيارة هذه الأماكن الجميلة وقضاء الأجازات والعطلات التي يحصل عليها الناس والسياح من كل مكان في العالم بشكل عام.

يمكنكم التعرف على المزيد من إجابات الأسئلة المختلفة كما تعرفنا في المقال التالي عبر موقعنا نبذة على إجابة سؤال مدينة تقع في قارتين.

تابعمعنى لله درك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة