إيليفيت elevit

إيليفيت elevit

إيليفيت elevit هو دواء عبارة عن مُكمل غذائي قوي من العلاجات الشهيرة التي يصفها الأطباء للسيدات الحوامل وفي فترة الرضاعة الطبيعية، وتدخل كبسولات إيليفيت في علاج الكثير من الحالات الأخرى، حيث يُعالج الدواء فقر الدم وفقدان الشهية وبهتان البشرة والألم الموجود في الجسم والصداع، وهو علاج تساقط الشعر بشكل قوي وفعال والعديد من الأعراض الأخرى، ونوضح لكم في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة أهم المعلومات عن دواء إيليفيت elevit بشكل عام.

دواء إيليفيت elevit

المادة الفعالة

يحتوي دواء إيليفيت elevit على الكثير من العناصر المعدنية التي تُفيد الجسم ومن ضمنها حمض الفوليك بتركيز 1000 ميكرو جرام غي القرص الواحد، بجانب الحديدة بتركيز 50 مللي جرام في القرص الواحد، واليود بتركيز 220 ميكرو جرام للقراص الواحد، وكذلك فيتامين ب3 وفيتامين أ وفيتامين ب1 وغيرهم.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج هذا الدواء من قبل شركة روتندورف فارما جي أم بي اتش اننيجرله، ألمانيا.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في هيئة كبسولات بمُعدل ثلاثون قرصاً في العبوة الواحدة.

تابعفيبراميسين vibramycin | علاج حب الشباب الشديد

دواعي استعمال دواء إيليفيت elevit

يتم استخدام دواء إيليفيت elevit لعلاج مجموعة من الأعراض والمشاكل الصحية التي يُعاني منها الكثير من الناس، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُستخدم الدواء في مد الجسم بحمض الفوليك اللازم خاصة في فترة الحمل، مما يُساعد في إنتاج أطفال غير مشوهة أو لديها بعض العيوب الخلقية الشديدة بعد أمر الله عز وجل.
  • يُساعد الدواء في القيام بالوظائف الحيوية مثل النمو والطاقة والهضم والتنفس وغيرهم، كما يُساعد في نمو أعضاء الجنين للحوامل بشكل متطور وسليم للغاية.
  • يُساعد الدواء السيدات الحوامل في زيادة مُعدل الأيض للأم وللطفل، كما يُساعد في بناء العناصر الغذائية للجنين داخل رحم الأم.
  • يُساعد الدواء في التقليل من تساقط الشعر بشكل كبير والذي يُلازم المرأة في بعض مراحل حياتها، ويُساعد في التقليل من أعراض فقدان الشهية والرغبة الدائمة في عدم تناول الدواء.
  • يُساعد الدواء في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض الجلدية ويقوم بتقوية الأظافر الضعيفة ويحمي الجسم من فرط الهوموسيستين في الدم.
  • يُقلل الدواء من خطر الإصابة بالأمراض المُعدية وقلة المناعة، كما يُساعد في زيادة أ الضروري للجسم بشكل كبير.
  • يُقلل الدواء من الإصابة بمشاكل القلب والأمراض، ويُقلل من الاضطرابات العصبية بشكل كبير، بجانب التقليل من اضطرابات العين.

موانع استعمال دواء إيليفيت elevit

يُمنع تناول دواء إيليفيت elevit في بعض الحالات ومن ضمنها ما يلي:

  • حال وجود مستويات عالية من الفيتامينات الموجودة في هذا الدواء وخاصة فيتامين د وفيتامين أ يُمنع تناول هذا الدواء تماماً.
  • يُمنع تناول هذا الدواء لمن لديه حساسيه من مكوناته الداخلية أو المادة الفعالة به، أو المصابين بالفشل الكلوي.
  • يُمنع تناول الدواء لمن لديه اضطرابات في الكالسيوم والحديد في الجسم، بجانب العلاج بمنتجات أخرى تحتوي على فيتامين أ وفيتامين د.

الآثار الجانبية لدواء إيليفيت elevit

رغم الفاعلية الكبيرة لهذا الدواء، لكنه مثل مثل غيره من الأدوية الطبية لديه أعراض جانبية ومنها ما يلي:

  • قد يُسبب الدواء الشعور بالصداع المستمر أو الدوار والدوخة في بعض الأحيان.
  • قد يُسبب الدواء الغثيان والشعور بصعوبة في التنفس لبعض الحالات.
  • قد يُسبب الدواء الغثيان والرغبة المستمرة في القيء، بجانب الإصابة بتورم في الجفون أو الشفاه أو الوجه أو الحلق.
  • قد يُسبب الدواء أعراض الحساسية مثل الطفح الجلدي والاحمرار والحكة.

جرعة دواء إيليفيت elevit للبالغين

يُحدد الطبيب المختص الجرعة المناسبة من هذا الدواء حسب الأعراض التي تُصاب بها السيدات في فترة الحمل أو حين الرضاعة الطبيعية، وتتمثل الجرعات المعتادة فيما يلي:

جرعة دواء إيليفيت elevit للسيدات: يتناول السيدات قرص واحد فقط مع ووجبة الإفطار، وحال وجود غثيان وقيء يتم تناول قرص واحد مع وجبة الغداء، وحال استخدام الدواء بغرض الإنجاب يتم تناول قرص كل يوم حتى شهر كامل قبل الحمل المراد، وإن لم يحدث حمل تُخفض الجرعة إلى النصف حتى شهرين أو ثلاث شهور حسب تعليمات الطبيب، ويتم تناول كبسولات إيليفيت بعد الولادة حتى ثلاثة أشهر لتعويض الجسم عن المعادن والفيتامينات والعناصر الهامة، ويجب تجنب زيادة الجرعة دون استشارة الطبيب حتى لا تتسبب في ضرر كبير وبالغ للسيدات.

سعر دواء إيليفيت elevit في مصر

يبلغ سعر إيليفيت elevit في مصر للعبوة بتركيز 30 جم وبها مائة قرص حوالي 114 جنيه مصري تقريباً.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء إيليفيت elevit أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة، فإن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط.

يُمكنكم التعرف على المزيد من ادوية فقر الدم وتساقط الشعر عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن دواء إيليفيت elevit أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعفيتازنك Vitazinc | علاج تساقط الشعر

مواضيع تتعلق بـ : إيليفيت elevit:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى