افضل بنك لفتح حساب توفير فى مصر

افضل بنك لفتح حساب توفير فى مصر

يسعى العديد من الأشخاص المتعاملين في سوق الصرافة المصري أو الراغبين في فتح حسابات توفير من التعرف على افضل بنك لفتح حساب توفير فى مصر التي تمنح أعلى عائد شهري على حسابات التوفير داخل سوق الصرافة المصري، حيث أن حسابات التوفير توفر لعملائها العديد من التسهيلات والمميزات حيث أنها من الحسابات طويلة الآجل، ويتم حساب الفائدة على حسب المبلغ المودع في حساب التوفير، مع بداية الشهر التالي من تاريخ إيداع المبلغ المالي في حساب التوفير، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح افضل بنك لفتح حساب توفير فى مصر.

افضل بنك لفتح حساب توفير فى مصر 2020

يتم احتساب الفائدة على حسابات التوفير من الشهر التالي لتاريخ إيداع المبلغ المالي، ويتم احتساب العائد على الشهري على حسب الفترة المتعاقد عليها ربع سنة “كل 3 أشهر”، كل نصف سنة ” كل 6 أشهر” ، أو كل سنة كاملة، تبعًا لـ احتياجات وطلبات العميل، ويوفر حساب التوفير لصاحبه كافة سبل التوفير والحصول على فائدة مع إمكانية سحب المبلغ المالي خلال أي وقت يرغب فيه العميل.

ويبحث كافة عملاء البنوك عن افضل بنك لفتح حساب توفير فى مصر للحصول على أعلى فائدة، لهذا فهناك منافسة بين البنوك العاملة في سوق الصرافة المصرية على سعر الفائدة لجذب أكبر فئة ممكن من العملاء فتح حسابات التوفير لديهم، وجذب المدخرات وفتح العديد من حسابات التوفير التي يفضلها عملاء البنوك.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنوك تختلف فيما بينها على احتساب معدلات الفائدة على حسابات التوفير، تبعًا للسياسة المتبعة في كل بنك، وتبعًا لنوعية العملاء التي يستهدفها البنك من أجل التعامل معها، فحين يرغب العميل التعامل مع بنك ما يبحث عن معرفة السيولة في هذا البنك، ماهي أعباء التكلفة التشغيلية للأموال.

هناك العديد من البنوك العاملة في سوق الصرافة المصري التي توفر لعملائها معدلات فائدة أعلى، التي تعمل على توفير حسابات التوفير بها، سواء كان حساب التوفير بعائد شهر، أو بعائد ربع سنوي، أو بعائد نصف سنوي، أو بعائد سنوي.

فما هو افضل بنك لفتح حساب توفير فى مصر 2020؟

يعد البنك العربي الإفريقي من افضل بنك لفتح حساب توفير فى مصر 2020، حيث يتم احتساب الفائدة بعائد شهري على حسابات التوفير مقارنة بكافة البنوك العاملة في سوق الصرافة المصري، كما يتم احتساب أعلى فائدة بعائد شهري في مصر خلال هذا العام 2020، مقارنة بـ 10 بنوك أخرى.

أعلى عائد شهري على حسابات التوفير في البنوك المصرية

عند المقارنة بين البنوك العاملة في سوق الصرافة المصري سوف نجد أن هناك 10 بنوك يتنافسون فيما بينهم على احتساب أعلى عائد على حسابات التوفير، لجذب شريحة كبرى من العملاء، وجذب مدخراتهم بصفة دائمة ومستمرة، ومنهم البنوك التالية:

  • البنك العربي الإفريقي، الذي يتصدر قائمة الـ 10 بنوك الأفضل والأعلى فائدة على حسابات التوفير في مصر، البنك يقوم باحتساب أعلى فائدة على عائد شهري على حساب التوفير، وهو البنك الذي يصدر أعلى سعر فائدة على حساب التوفير في مصر خلال العام الراهن 2020، حيث يتم احتساب فائدة بقيمة تصل إلى 12% على حسابات التوفير بعائد شهري، كما أن فتح حساب التوفير في البنك العربي الإفريقي بحد أدنى ٥٠٠٠ جنيهًا مصريًا.
  • بنك مصر، الذي جاء في المرتبة الثانية كأفضل بنك بأعلى عائد على حسابات التوفير في مصر 2020، لإحتساب أعلى فائدة بعائد شهري بنسبة 11% على حسابات التوفير، حيث يوفر بنك مصر العديد من المميزات الأخرى على فتح حساب التوفير لعملائه، ويتم فتح الحساب بحد أدنى 1500 جنيهًا مصريًا، ويتم احتساب الفائدة تبعًا لاحتياجات كل عميل.
  • البنك الأهلى المصري، فهو البنك الذي يلي بنك مصر في قائمة أفضل وأعلى بنك في مصر للفوائد على حسابات التوفير بعائد شهري، كما يوفر البنك العديد من المميزات لعملاء حسابات التوفير، بفائدة شهرية بنسبة 10.6%، وفتح الحساب بحد أدنى 1000 جنيهًا.
  • بنك القاهرة، يقدم البنك العديد من المميزات لعملاء حسابات التوفير، وحساب الفائدة الشهرية بنسبة 10.25%، والحد الأدنى لحساب التوفير 500 جنيه لجذب شريحة كبرى من العملاء للبنك.

عائد حسابات التوفير في البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي العديد من التسهيلات والمميزات لعملائه لجذب أكبر قدر ممكن من العملاء الجدد لفتح حسابات التوفير في البنك، كما أن البنك الأهلي المصري يعد من أفضل البنوك العاملة في سوق الصرافة المصرية،

يوفر البنك لعملائه حسابات توفير بمبلغ يتناسب مع العديد من العملاء، ويقوم البنك باحتساب أعلى فائدة على حسابات التوفير بعائد شهري، أو بعائد ربع سنوي، أو بعائد نصف سنوي أو بعائد سنوي لجذب العملاء الجدد للتعامل مع البنك.

يقدم البنك الأهلي المصري فائدة على حسابات التوفير الشهرية بنسبة 10.6%، والحد الأدنى لفتح حساب التوفير بمبلغ 1000 جنيهًا.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك الأهلي المصري من افضل بنك لفتح حساب توفير فى مصر وقد قام مؤخرًا بتثبيت أسعار الفائدة على حسابات

التوفير، سواء التي يتم احتساب فائدتها شهريًا أو ربع سنويًا أو نصف سنويًا أو سنويًا.

افضل بنك لفتح حساب توفير فى مصر

يوجد في سوق الصرافة المصري العديد من البنوك التي تعمل جاهدة على جذب شريحة كبرى من العملاء لجذب مدخراتهم المالية للتعامل مع البنوك، كما تزيد منافسة البنوك على حسابات التوفير من خلال زيادة سعر الفائدة على عائد حسابات التوفير، سواء كان العائد شهري، أو ربع سنوي، أو نصف سنوي، أو سنوي.

فكل بنك من البنوك العاملة في سوق الصرافة المصري يقدم العديد من التسهيلات والمميزات لجذب العملاء الجدد، بالإضافة إلى سعر الفائدة، بالإضافة إلى أن من عوامل جذب العملاء الجدد لفتح حسابات التوفير هو الحد الأدنى المسموح به لفتح حساب التوفير في البنوك، وكذلك معرفة العميل لمدى توفير السيولة في البنك الراغب في التعامل فيه كافة تلك العوامل من عوامل جذب العملاء الجدد للتعامل مع بنك بعينه.

يتم اختيار أفضل بنك لفتح حساب توفير بناءًا على تفضيلات العميل، وبناءًا على التسهيلات المقدمة من قبل البنك لجذب العملاء الجدد، ومدى توفر السيولة في البنك.

كيفية حساب الفائدة على حسابات التوفير

يتم احتساب الفائدة على حسابات التوفير تبعًا لسياسة كل بنك، وتختلف تلك الطريقة من بنك لآخر، بالإضافة إلى اختلاف حساب الفائدة بناءًا على الفترة الحصول على العائد سواء كان عائدًا شهريًا، أو ربع سنويًا، أو نصف سنويًا، أو سنويًا.

ويتم احتساب الفائدة على حسابات التوفير من خلال تحديد نسبة مئوية يحددها البنك ليحصل عليها العميل، الذي يقدم بفتح حساب التوفير في البنك، وذلك من خلال المبلغ الأصلي المودع في حساب التوفير في البنك، وفترة إيداع هذا المبلغ.

ذات صلة: كيفية حساب فوائد البنك الاهلى المصرى

مواضيع تتعلق بـ : افضل بنك لفتح حساب توفير فى مصر:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى