الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الإسلامي

الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل

الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الإسلامي يكون من خلال بعض الخطوات البسيطة التي نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا نبذة ، وحين الحديث عن إنشاء بنك فيصل الإسلامي فقد تم في يوم الخامس من شهر يوليو من عام 1979 ميلادياً، ومنذ هذا الوقت وأصبح من أهم البنوك التجارية التي تعمل حسب ضوابط الشريعة الإسلامية ، ويُعتبر بنك فيصل الإسلامي هو نموذج جديد يُطبق نظام الصرافة الإسلامي ، ويمتلك البنك شريحة كبيرة من العملاء في مختلف الفروع، ولهذا نجد الناس يبحثون عن أهم المعلومات عن بنك فيصل الإسلامي والخدمات التي يُقدمها.

فقد كان الأمير فيصل بن عبد العزيز آل سعود هو الرئيس الأول في مجلس إدارة بنك فيصل الإسلامي ، وكان الهدف من إنشاء هذا البنك هو تنفيذ الإعمال المصرفية والمالية والتجارية، بجانب ممارسة الأعمال الاستثمارية والمشاريع الصناعية ، وساهم بنك فيصل الإسلامي في إعمال التنمية العمرانية والاقتصادية حسب تعاليم الشريعة الإسلامية ، وأصبح البنك من البنوك الشهيرة والمعروفة بالنسبة للكثير من الناس، وفي الفقرات التالية من هذا المقال نتعرف على طرق الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الإسلامي المختلفة وهي أربعة من الطرق يُمكن للعميل اختيار الأفضل له منها.

خدمة الاستعلام عن الرصيد البنكي

قبل التعرف على طرق الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الإسلامي ، نوضح لكم أنه مع تطور العصر ومع وجود التكنولوجيا الحديثة في الوقت الحالي، تم التوصل إلى طرق سهلة وبسيطة ومتطورة في نفس الوقت لأجل التعرف على الرصيد البنكي بكل سهولة، وتوفر خدمة الاستعلام عن الرصيد البنكي الوقت والجهد والمال لعملاء البنك، ويُمكن استخدامها من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصي أو اللاب توA8 أ%8 أجهزة اله%Dتف الجوال، ب%Dلاً من الذهاب إلى فرع من فروع بنك فيصل الإسلامي أو أي بنك آخر للتعرف على الرصيد، ويُمكن الاستعلام عن الرصيد البنكي من خلال بعض الطرق من ضمنها:

  • التعرف على الرصيد من خلال كشف حساب كامل وخاص يُمكن الحصول عليه عن طريق ماكينات الصراف الآلي في بمك فيصل الإسلامي أو غيره من البنوك.
  • يُمكن الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الإسلامي من خلال موقع الإنترنت عن طريق الموقع الرسمي بنك فيصل الإسلامي أو المواقع التي تقدم هذه الخدمة.
  • يُمكن الاستعلام عن الرصيد البنكي من خلال تطبيق بنك فيصل الإسلامي الخاص بهذه الخدمة، وتلك الطريقة من أهم الطرق المتاحة للتعرف على الرصيد.
  • وأخيراً يُمكن الاستعلام عن الرصيد في بنك فيصل عن طريق الخدمة الصوتية بكل سهولة.

تابعمميزات موقع بنك مصر اون لاين وخطوات الإشتراك فيه

الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الإسلامي

الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الإسلامي يُمكن العميل من الاطلاع على كشف حساب خاص به عن طريق الصراف الآلي ، أو من خلال مواقع الإنترنت التي تقدم هذه الخدمة وفي مقدمتها موقع بنك فيصل الرسمي عبر الإنترنت ، ويُمكن الاستعلام عن الحساب بشكل كامل وليس الرصيد فقط من خلال تطبيق بنك فيصل الإسلامي أو عن طريق الخدمة الصوتية، وهناك العديد من الطرق التي تُساعد في خدمة الاستعلام عن الرصيد البنكي وكل معلومات الحساب بكل سهولة، ويحرص بنك فيصل الإسلامي على توفير هذه الطرق منعاً للتعب والعناء والجهد مع العملاء في الذهاب إلى فرع من فروع بنك فيصل الإسلامي ، وهذه أبرز الطرق:

الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل من ماكينة الصراف الآلي

يُمكن الاستعلام عن الرصيد عن طريق إحدى ماكينات الصراف الآلي الخاصة ببنك فيصل الإسلامي أو بعض البنوك الأخرى التي تُقدم هذه الخدمة، وذلك عن طريق القيام بإدخال البطاقة البنكية من قبل العميل في ماكينة الصراف الآلي ، ثم يقرأ الصراف معلومات هذه البطاقة ويظهر على الشاشة طلب الرقم السري من العميل والذي يتكون من أربعة أرقام، يقوم العميل بإدخال هذا الرقم ثم يطلب اختيار اللغة التي سوف يستعلم بها ويختار ما بين اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وبعد ذلك تظهر قائمة الأوامر الخاصة بالاستعلام عن الرصيد، ومع اتباع التعليمات يُخيرك الصراف الآلي ما بين عرض الرصيد على شاشة الماكينة أو من خلال الإيصال، ويُمكن الضغط على خروج للحصول على البطاقة وخروج إيصال بعد إتمام هذه العملية.

يمكن الاستعلام عن الرصيد بواسطة ماكينة الصرف الآلي، ويتم ذلك عن طريق قيام العميل بإدخال البطاقة البنكية إلى داخل الماكينة، ثم يطلب منه إدخال الرقم السري، والذي يتكون من 4 أرقام، ثم يطلب اختيار اللغة التي يتم الاستعلام بها ويتم الاختيار بين العربية والانجليزية، وبعد اختيار اللغة يتم ظهور القائمة الخاصة بأوامر الاستعلام عن الرصيد، أو عمليات سحب الرصيد، أو عمليات الإيداع، فيتم اختيار تبويب استعلام عن الرصيد، في الحال يتم ظهور قيمة الرصيد على الشاشة، فتطلب طباعة الإيصال وطلب خروج البطاقة.

الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل من حلال تطبيق بنك فيصل الإسلامي

عملت إدارة بنك فيصل الإسلامي في السنوات الماضية على طرح تطبيق جديد يُسهل على كل عملاء البنك التعامل مع الحسابات ببساطة ودون عناء أو تعب من زيارة فروع بنك فيصل الإسلامي ، وبالفعل تم طرح تطبيق بنك فيصل الإسلامي للهاتف المحمول والذي يُساعد في التعرف على الرصيد بضغطة واحدة، بجانب الكثير من المعلومات الأخرى حول الحساب بشكل عام، ويُمكن الانتقال إلى المتجر وتحميل تطبيق الاستعلام عن الرصيد من خلال الهاتف المحمول بكل سهولة، ثم اختيار اسم البنك وإدخال رقم التعريف الخاص بك، مع العلم بأن الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الإسلامي يكون دون أي رسوم وبشكل مجاني.

الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل من خلال الموقع الرسمي

من ضمن الطرق المتطورة التي وفرها البنك في الفترة الأخيرة هي طريقة الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الإسلامي من خلال الموقع الرسمي ، ويتم كتابة اسم البنك عبر الإنترنت والبحث عن الموقع أو الدخول إلى النتيجة الأولى التي تظهر في العادة، وبعد الدخول إلى الموقع الرسمي بنك فيصل الإسلامي تقوم بتسجيل البيانات الخاصة بك، لكن يجب التأكد من أن الموقع صحيح، ومن قائمة الخدمات تقوم بالضغط على الاستعلام عن رصيدي ، ثم تقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك، أو ربما يطلب الموقع الرقم التعريفي، وبعد إدخال الرقم تظهر شاشة البيانات بكل المعلومات عليها، والتي تضم الرصيد الموجود في الحساب والأسهم الخاصة بحساب العميل، ويُمكن طباعة شاشة ظهور الرصيد بكل سهولة من خلال الموقع.

الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل من خلال الخدمة الصوتية

خدمة الاستعلام عن الرصيد عن طريق الخدمة الصوتية هي خدمة وطريقة أخرى من ضمن طرق الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الإسلامي ، ومن ضمن المميزات التي يُقدمها الموقع للعملاء بكل سهولة من خلال الخدمة الصوتية، وتُساعد الخدمة في التعرف على كل البيانات وليس فقط الرصيد، ويُمكن الاشتراك في الخدمة من خلال زيارة فرع من فروع بنك فيصل الإسلامي في المرة الأولى، أو يُمكن طباعة الطلب من خلال شبكة الإنترنت وإدخال البيانات اللازمة للاشتراك، ثم إرسال الطلب بالبريد إلى أحد فروع البنك، وبعد فحص الطلب من قبل الإدارة والتأكد من أن البيانات صحيحة يتم تفعيل هذه الخدمة، ويتم إرسال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالعميل، ويُمكن من خلالهم الاستعلام عن الرصيد من وقت إلى آخر بكل سهولة.

طريقة الاشتراك في الخدمات المصرفية

يُمكن الاشتراك في الخدمات المصرفية في بنك فيصل الإسلامي من خلال التقدم بطلب الاشتراك في هذه الخدمات من خلال الإنترنت أو عن طريق أحد فروع بنك فيصل الإسلامي والذي يوجد به الحساب الخاص بك، ثم يتم طباعة طلب الاشتراك وتعليمات البنك المُرسلة إليك عن طريق الصفحة الخاصة بك في هذا البنك، وبعد التوقيع عليها تقوم بإرسالها عبر البريد الإلكتروني، وهنا تقوم خدمة عملاء بنك فيصل الإسلامي بالتأكد من صحة هذه البيانات والعنوان الخاصة بالمراسلة من هذا العميل، ثم يتم إرسال اسم المستخدم وكلمة المرور إلى هذا العنوان، ويجب على العملاء القيام بتغيير الرقم السري الذي تم استقباله من إدارة البنك فور استلامه لكي لا يتعرض إلى الاختراق.

الخدمات التي يقدمها بنك فيصل الإسلامي

يُقدم بنك فيصل الإسلامي الكثير من الخدمات للعملاء من كل مكان، مما جعله ينال إشادة الجميع، ويُمكن الاستفادة من هذه الخدمات عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي بنك فيصل الإسلامي عبر الإنترنت ، وتتمثل هذه الخدمات فيما يلي:

  1. يُمكن من خلال الموقع الرسمي للبنك الاستفسار عن الحساب الخاص بالعميل بكل سهولة، ويُمكن أيضاً الاستفسار عن شهادات الادخار التي أعلن عنها بنك فيصل الإسلامي حتى الوقت الحالي.
  2. يُمكن من خلال الموقع الرسمي لبنك فيصل الإسلامي عمل طلب تحويل بين الحسابات المفتوحة في هذا البنك، ويُمكن طلب الاستعلام عن الشيكات في بنك فيصل الإسلامي.
  3. يُمكن الاستعلام عن الصناديق الاستثمارية للعميل في بنك فيصل الإسلامي ، بجانب الاستفسار عن حركة التعاملات الحسابية التي تخص حساب العميل خلال وقت معين في هذا البنك.
  4. يُمكن الاستفسار في البنك عن كشف حركة الحساب الربع سنوية بكل سهولة ودون عناء أو تعب، ويُمكن أيضاً تقديم طلب شراء شهادات الادخار التي يطرحها البنك من وقت إلى آخر، سواء كانت هذه الشهادات نوعها ثلاثية أو خماسية أو سباعية.
  5. يُمكن التقدم بطلب لمحاولة استرداد الوثائق الخاصة بالصناديق الاستثمارية من جديد في هذا البنك، ويُمكن التقدم بطلب شراء وثائق خاصة حول الصناديق الاستثمارية.
  6. يُمكن التقدم بطلب إصدار الشيك المصرفي الخاص بالعملاء في بنك فيصل الإسلامي ، ويُمكن طلب إصدار دفتر شيكات خاص بالعملاء في بنك فيصل الإسلامي.

خدمات أساسية يقدمها بنك فيصل الإسلامي

يُقدم بنك فيصل الإسلامي مجموعة من الخدمات الأساسية التي لا غنى عنها بالنسبة إلى شريحة كبيرة من العملاء في هذا البنك، ومن ضمنها الخدمات الاجتماعية التي تتركز بشكل كبير على صندوق الزكاة، ويُعد هذا الصندوق من أهم أجهزة البنك الرئيسية، خاصة أن بنك فيصل الإسلامي من أول المصارف الإسلامية وأهمها والتي تقوم تعاملاته حسب أحكام الشريعة الإسلامية ، ويهتم القائمون على صندوق الزكاة في البنك بتنمية هذا الصندوق عن طريق الحسابات الاستثمارية، ويُقدم البنك أيضاً خدمة الحسابات الاستثمارية الخيرية ، وهي خدمة من خدمات البنك يتم تحديثها من وقت إلى آخر من أجل كفالة الجمهور الإسلامي.

ومن ضمن الخدمات الاستثمارية الخيرية التي يُقدمها بنك فيصل الإسلامي ، منح القروض الحسنة لذوي الاحتياجات الخاصة ومن يتعسرون في الحياة ويكون كل منهم بجاجة إلى المال سواء من أجل سداد دين أو زواج وهو ستر بالطبع، أو من أجل العلاج وغيره من الظروف التي يتقدم الناس للحصول على قروض حسنة في بنك فيصل الإسلامي من أجلها، ويُمكن تقديم هذه القروض من باب البر والإحسان بعد التأكد من أن الشخص يستحقها بالفعل، ويقوم البنك بتقديم نشاط ثقافي من خلال مكتبة خاصة به، والهدف منها هو إحياء الفكر الاقتصادي الإسلامي وإثراء هذا الفكر بشكل كبير.

وفي سياق متصل يقدم بنك فيصل الإسلامي في المكتبة الخاصة به الكثير من المراجع العلمية والكتب حسب الأسلوب العلمي الحديث، وتختص المكتبة في كل الفروع العلمية بجانب مُساهمة البنك الكبيرة في تقديم تسهيلات إلى الباحثين والدارسين من مختلف دول العالم، وخاصة من المعاهد العملية المتعددة والمختلفة والتي تعمل على نهج نشر الثقافة الإسلامية في العالم أجمع، ويُشارك البنك في المؤتمرات والاجتماعات التي يتم عقدها لفرع كفاءة العمل، وبسبب النشاط الزائد من البنك في تقديم الخدمات المميزة إلى كل العملاء، فقد توافد عليه العديد من العملاء للاستفادة من التقدم الكبير الذي أحرزه في مجال العمل المصرفي الإسلامي.

جدير بالذكر أنه يُمكن مُراسلة خدمة عملاء بنك فيصل الإسلامي حين مواجهة أي مشكلة في الخدمات التي يُقدمها البنك والعمل على حلها في الحال، وهناك أكثر من رقم أولهم رقم خدمة عملاء بنك فيصل الإسلامي في مصر وهو: 19851 بينما من رقم خدمة عملاء بنك فيصل الإسلامي خارج مصر هو: 33330930 أو 3333 لعملاء البنك من خارج جمهورية مصر العربية.

يُمكن لكل محبي ومتابعي موقعنا نبذة التعرف على المزيد حول بنك فيصل الإسلامي من خلال المواضيع التي نُقدمها، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على طريقة الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الإسلامي وعلى أهم المعلومان عن البنك، ويُمكننا الإجابة عن أي سؤال أو استفسار خاص لكم من خلال التعليقات بالأسفل.

تابعأرقام وعناوين فروع بنك فيصل الاسلامي في مصر

مواضيع تتعلق بـ : الاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الإسلامي:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى