كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية بات أسهل عملية يمكن القيام بها لجميع المواطنين المقيمين في محافظة الإسكندرية في الوقت الحالي بعكس ما كانت عليه الحال قبل بضعة سنوات قليلة من الآن، ويرجع ذلك بدون أدنى شك إلى حالة التطوير الفريدة من نوعها التي شملت جميع أنحاء الدولة المصرية على مدار الأشهر الماضية.

وأصبح كل مواطن داخل محافظة الإسكندرية لديه القدرة على الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية بمنتهى السهولة أثناء جلوسه في المنزل دون الحاجة حتى إلى زيارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية أو حتى انتظار المحصل التابع للشركة من أجل معرفة قيمة الفاتورة، ولا يقتصر الأمر فقط على محافظة الإسكندرية بل إن جميع شركات مياه الشرب على مستوى جميع محافظات الجمهورية سارت أيضًا على نفس المنوال في الفترة الماضية.

وكانت الحكومة المصرية حريصة للغاية على تطوير كافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين في الآونة الأخيرة بتوجيه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار سعي الدولة للتخفيف من الأعباء على المواطنين من خلال تحويل جميع هذه الخدمات إلى خدمات إلكترونية يمكن إتمامها عبر شبكة الإنترنت دون أن يكون المواطن مجبرًا على الذهاب إلى المصلحة الحكومية بنفسه.

وكان الذهاب إلى المصالح الحكومية يعد أمرًا مرهقًا للغاية على جميع المواطنين أو حتى الموظفين أنفسهم، ولم يكن ذلك يخدم الدولة المصرية بأي حال من الأحوال في نهاية المطاف، بسبب الزحام الشديد والضغط على الموظفين الذين كانوا يؤدون عملهم بدون إتقان من أجل محاولة الانتهاء من طلبات المواطنين بأكملهم قبل نهاية يوم العمل.

ومن جانبه حرص موقع موسوعة نبذة في هذا الموضوع على توضيح خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية بالتفصيل، إضافة إلى تقديم شرح عن كيفية الاستعلام عن قيمة الفاتورة في أبرز المحافظات الأخرى، علمًا بأن الطريقة سهلة وبسيطة لدرجة لا يمكن وصفها مما ساهم في نيل رضا كافة أبناء الشارع المصري في الفترة الماضية.

ويجب الإشارة إلى أن مياه الشرب تعتبر من أساسيات حياة أي إنسان وبدونها لا يستطيع الناس العيش، لذا كان من الطبيعي أن تطور شركات مياه الشرب من نفسها على مستوى الجمهورية، حتى تتمكن من تقديم أفضل خدمة ممكنة للشعب المصري وضمان استمرارية الحياة في النهاية.

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية بالتفصيل

طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية تعتبر سهلة للغاية ويمكن القول أنها مشابهة كثيرًا لنفس طريقة الاستعلام عن فواتير المياه في المحافظات الأخرى ولكن مع اختلاف بعض التفاصيل الهامة التي سوف نوضحها لكم بالتفصيل خلال هذا الموضوع.

وباتت جميع شركات مياه الشرب داخل الدولة المصرية لها موقع إلكتروني رسمي متاح عبر شبكة الإنترنت، وهو المكان الذي يجب أن يلجأ إليه الناس حتى يكونوا قادرين على الاستعلام عن قيمة الفاتورة أو حتى إدخال قراءة العداد، وليس ذلك فحسب بل يمكن أيضًا تقديم الشكاوى إلى مختلف شركات مياه الشرب في حالة كانت قيمة الفاتورة عالية والعديد من الأمور الأخرى المميزة.

وكان البعض يعتقد أن مميزات شركات مياه الشرب تقتصر على ذلك فحسب، إلا أن ذلك الأمر لا يعتبر صحيحًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، نظرًا لأن كل شركة بمفردها تقوم بتزويد المواطنين بكل الأخبار التي تخص مياه الشرب في كل محافظة على حدى، مثل تلك الأخبار التي تتعلق مثلاً بعمليات التطوير والصيانة للشبكات أو خاصة أخبار قطع المياه التي تعد في غاية الأهمية بدون أدنى شك في ظل كونها تحذر المواطن قبل الانقطاع وبالتالي يكون الأخير قادرًا على توفير حاجته من المياه لحين نهاية مدة القطع.

ومن الضروري التأكيد أيضًا على أن وضع شركات مياه الشرب بات أفضل ولم تعد الخدمة سيئة كما كان الوضع في الماضي، حيث كان العديد من المواطنين يشتكون ليلاً ونهارًا من قطع مياه الشرب لساعات طويلة بدون أعذار من جانب الشركات، وهو الأمر الذي لم يعد له تواجد تقريبًا داخل الدولة المصرية في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يسعى جاهدًا للقضاء على جميع المشاكل التي عانى منها الشعب المصري طوال السنوات الماضية التي زاد فيها حجم الفساد في كافة أركان الدولة.

خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية

  1. يجب أولاً أن يقوم المواطن بزيارة الموقع الرسمي لشركة مياه الشرب التابعة لمحافظة الإسكندرية، ويمكن الوصول بسهولة كبيرة إلى الموقع من خلال زيارة الرابط التالي “شركة مياه الشرب بالاسكندرية“.
  2. بعد ذلك سوف يجد المواطن الكثير من الخيارات المطروحة أمامه في الموقع، حيث الاستعلام عن الفاتورة أو حتى إدخال قراءة العداد إضافة إلى تقديم شكوى إلى شركة مياه الشرب والكثير من الأمور الأخرى.
  3. تتمثل الخطوة التالية في اختيار “الاستعلام عن الفاتورة”.
  4. بعدها مباشرة يجب على المواطن إدخال رقم السداد الإلكتروني، وهو الرقم المتواجد على أي فاتورة سابقة قديمة أو حتى المتواجد على فواتير فوري الجديدة ويتكون من 14 رقمًا.
  5. لابد بعد ذلك مباشرة من الضغط على كلمة “استعلم”، ومن ثم سوف يطلب من المواطن إدخال رقم السداد الإلكتروني مرة أخرى للتأكد من صحته، وهنا يجب إعادة إدخال نفس الرقم مرة أخرى دون ارتكاب أي خطأ على الإطلاق.
  6. في الختام سوف تظهر لك قيمة فاتورة المياه بنجاح ويمكنك تكرار هذه العملية بصفة شهرية حتى تتمكن من معرفة قيمة فاتورتك ثم سدادها في إحدى الفروع التابعة لشركة فوري.

ويتأكد الجميع مما سبق أن الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية عبر الطريقة الإلكترونية لا يمثل أي مشكلة بأي حال من الأحوال بعكس ما كان يردد بعض الناس في وقت من الأوقات من المقيمين داخل محافظة الإسكندرية، علمًا بأن ذلك الوضع هو نفسه بدون أي تغيير على الإطلاق في جميع المحافظات الأخرى.

يذكر أن بعض المواطنين لا يزالوا يشتكون من ارتفاع قيمة فواتير المياه في محافظة الإسكندرية أثناء القيام بعملية الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية عبر الإنترنت، ولكن المشكلة تكمن هنا أنهم لا يعرفون بعض التسعيرة الجديدة لشرائح المياه وهي التي يتم على أساسها حساب قيمة فاتورة المياه، لذا حرصنا على توضيح أسعار الشرائح الجديدة لكم بالتفصيل على النحو التالي:

  • الشريحة الأولى / يتم فيها استهلاك المياه من صفر إلى غاية 10 متر، تصل قيمتها إلى 45 قرشًا.
  • الشريحة الثانية / يتم فيها استهلاك المياه من 11 إلى غاية 20 متر، تصل قيمتها إلى 120 قرشًا.
  • الشريحة الثالثة / يتم فيها استهلاك المياه من 21 إلى غاية 30 متر، تصل قيمتها إلى 165 قرشًا.
  • الشريحة الرابعة / يتم فيها استهلاك المياه من 31 إلى غاية 40 متر، تصل قيمتها إلى 200 قرشًا.
  • الشريحة الخامسة / يتم فيها استهلاك المياه من 41 إلى غاية ما لا نهاية، تصل قيمتها إلى 225 قرشًا.

وتعتبر هذه الشرائح في غاية الأهمية قبل القيام بخطوات الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية، نظرًا لأن عدم معرفة أسعار الشرائح سوف يجعل المواطن يشكك في صحة قيمة فاتورة المياه الصادرة له، وهو الأمر الذي قد ينتج عنه أزمة في نهاية المطاف لذا لابد من مراجعة أسعار الشرائح جيدًا قبل الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية حتى لا تصيبك الحيرة إن كانت قيمة الفاتورة لديك عالية.

الاستعلام عن فواتير المياه في المحافظات الأخرى

لن يكون الاستعلام عن فواتير المياه في المحافظات الأخرى صعبة على الإطلاق بل سيكون الأمر في منتهى السهولة مثلما هو حال عملية الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية التي وضحنا كل ما يجب فعله بشأنها في السطور السابقة.

والبداية مع محافظة القاهرة باعتبارها الأكبر داخل الدولة المصرية إضافة إلى كونها العاصمة ويسكن بها عدد هائل من السكان، وتعتبر عملية الاستعلام عن فواتير المياه في القاهرة شبيه إلى حد كبير بعملية الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية مع تواجد اختلاف بسيط يمكن في ضرورة زيارة المواطن للموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية ثم اختيار الاستعلام عن الفاتورة ومن بعدها إدخال رقم العداد أو الاشتراك حتى تظهر قيمة الفاتورة بنجاح.

ونستطيع أن نؤكد لكم أن الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية يعتبر مشابهًا أيضًا لخطوات الاستعلام عن الفواتير في محافظة الجيزة، ولكن يجب على المواطن هنا أن يقوم بزيارة الموقع الرسمي لشركة مياه الشرب التابعة لمحافظة الجيزة، ثم يقوم بإدخال رقم العداد أو الاشتراك حتى يتعرف على قيمة الفاتورة الخاصة به.

ولن يكون الأمر مختلفًا بأي حال من الأحوال بالنسبة إلى المواطنين المقيمين في محافظة الدقهلية، حيث يتوجب عليهم فقط القيام بنفس خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية بالتفصيل، ويبقى الفارق الوحيد فقط هو الموقع الذي لابد من زيارته بمعنى أنه يجب زيارة الموقع الرسمي لشركة مياه الشرب التابع لمحافظة الدقهلية.

ويشمل ذلك الأمر أيضًا محافظات المنوفية إضافة إلى البحيرة وكل محافظات الجمهورية الأخرى، ولكن مع ضرورة الإشارة إلى أن الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية يتم من خلال الموقع الرسمي لشركة مياه الشرب بالإسكندرية، فيما يجب أن يقوم أبناء المحافظات الأخرى بزيارة الموقع الرسمي لمياه الشرب التابعة للمحافظة التي يسكنون فيها.

وقد يحاول بعض الناس صعوبات نوعًا ما أثناء محاولة الاستعلام عن قيمة فاتورة المياه، إلا أن ذلك الاحتمال يبدو نادرًا إلى درجة كبيرة نظرًا لأن جميع المواقع الرسمية التابعة لشركات المياه تعمل بكفاءة عالية لا مثيل لها على الإطلاق بالرغم من الضغوطات الهائلة من جانب المواطنين عليها على مدار الساعة، لذا يجب على المواطن أن يراجع البيانات التي أدخلها جيدًا قبل التقدم بشكوى إلى شركة المياه التابعة له.

ومن المرجح أن يكون ذلك الخطأ في كتابة اسم منطقة غير المنطقة التي يتواجد فيها العداد، ومن السهل جدًا معالجة ذلك الخطأ وعدم الوقوع فيه مرة أخرى من خلال نقل اسم المنطقة المتواجدة على فاتورة المياه القديمة عوضًا عن كتابة اسم غير صالح وهو الخطأ الذي لن يجعلك تخرج بنتيجة إيجابية في النهاية.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل يمكن أيضًا أن يتمثل ذلك الخطأ في كتابة رقم العداد بشكل خاطئ من خلال نسيان إحدى الأرقام أو تبديل رقم مكان رقم آخر بدون قصد، لذا يجب هنا إعادة كتابة رقم العداد مع التحلي بالهدوء والتركيز في الوقت ذاته لحين الانتهاء حتى لا يمثل ذلك أي مشكلة أو عقبة أمام المواطن سواء أثناء الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية على وجه التحديد أو حتى أي محافظة أخرى.

مواضيع تتعلق بـ : كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى