الاستعلام عن قياس برقم الهوية

الاستعلام عن قياس برقم الهوية

الاستعلام عن قياس برقم الهوية يكون من خلال موقع قياس الرسمي الموجود عبر شبكة الإنترنت، ويُمكن أيضاً من خلال هذا الموقع الاستعلام عن نتائج القدرات بجانب معرفة مواعيد الاختبار التحصيلي الذي أقيم بعد عيد الفطر الماضي، فقد قررت المملكة العربية السعودية أن يكون اختبار الثانوية العامة للصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي والصف الثالث الثانوي من خلال شبكة الإنترنت وعن بعد، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد والخطر الحالي، ونتعرف في المقال التالي عبر موقعنا نبذة على طريقة الاستعلام عن قياس برقم الهوية من خلال خطوات بسيطة للغاية.

الاستعلام عن قياس برقم الهوية

يُمكن للجميع الاستعلام عن قياس برقم الهوية من خلال الخطوات التالية على أن يتم تنفيذها بشكل جيد ومراعاة إدخال المعلومات بالشكل الصحيح في الخطوات التي تتطلب ذلك:

  1. الخطوة الأولى في الاستعلام عن قياس برقم الهوية هي الدخول إلى موقع قياس الرسمي على الإنترنت من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.
  2. نقوم بكتابة رقم الهوية الخاصة بك، ثم كتابة كلمة المرور الخاصة بالحساب في موقع قياس.
  3. نقوم بوضع الرمز المرئي (هو رمز يظهر أمامك بشكل تلقائي من الموقع للتأكد من أنك لست آلياً).
  4. الخطوة الأخيرة بعد الدخول للحساب يُمكن الاستفسار عن أي شيء ترغب به، سواء كانت نتائج الاختبارات أو مواعيدها أو حتى تحديث بيانات الهوية في قياس والبريد الإلكتروني وغيرها.

مع العلم أن هناك رقم موحد تم وضعه من قبل المركز الوطني للقياس ، والذي يُمكن من خلال أن يستفسر الطالب أو الطالبة عن أي مشكلة تواجهه أو أي شيء يُريد ومنها الاستعلام عن قياس برقم الهوية ، مثل تحديث البريد الإلكتروني الذي أعلن عنه المركز، وضرورة القيام بهذا لأجل الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة التي تتم أو تمت بالفعل عن بعد، ويُجيب على الرقم التالي مُتخصصين يُمكنهم المساعدة في حل المشاكل والرد على كل الاستفسارات، وسوف يكون من يرد على الطالب معه خطوة خطوة حتى يعرف ما يُريد أن يحل مشكلة ما، والرقم هو كالتالي: 920033555.

تحديث البريد الالكتروني في قياس

ذكرنا لكم من قبل أن المركز الوطني للقياس دعا كل الطلاب والطالبات لتحديث البريد الإلكتروني ورقم الهوية والمعلومات بشكل عام عبر موقع قياس ، وهذا لأجل الاستعداد إلى الامتحان التحصيلي الذي سوف يُعقد في شهر شوال القادم عن بعد بسبب الظروف الحالية التي تُعاني منها المملكة العربية السعودية ومختلف الدول العربية والأوروبية، وأوضح المركز أنه يلزم تحديث الهوية والبريد الإلكتروني يجب استخدام جهاز حاسب آلي به كاميرا سواء كانت ثابتة أو متنقلة، وسواء كان هذا الجهاز يعمل من خلال نظام ماك أو ويندوز عادي، ويتم تحديث البريد الالكتروني في قياس من خلال الخطوات التالية:

  • نقوم بالدخول إلى موقع قياس الرسمي من هنا.
  • لمن يملك حساب على الموقع سوف يقوم بتسجيل الدخول من خلال كتابة البيانات اللازمة وهي اسم المستخدم وكلمة المرور وإدخال الرمز المرئي الخاص باكتشاف أنك لست آلياً.
  • وإن كنت لا تمتلك حساب يجب عليك إنشاء حساب على موقع قياس ، ويتم ذلك من خلال الضغط على سجل الآن في المربع البرتقالي الموجود في الموقع، ثم إدخال البيانات اللازمة لأجل إنشاء الحساب.
  • بعدما تدخل إلى الحساب الشخصي الخاصة بك تضغط على خيار تحديث بيانات الهوية والبريد الإلكترونية وتتبع التعليمات لأجل التحديث بكل سهولة.

مثلما تعرفنا في الفقرات السابقة من المقال على طريقة الاستعلام عن قياس برقم الهوية و طريقة تحديث البريد الالكتروني في قياس ، يُمكنكم التعرف على المزيد حول موقع قياس الرسمي عبر موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم ريهام

مواضيع تتعلق بـ : الاستعلام عن قياس برقم الهوية:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى