انشاء موقع مجاني في دقائق

انشاء موقع مجاني في دقائق

يسعى العديد من الأشخاص في ظل التطورات التكنولوجية الراهنة إلى انشاء موقع مجاني في دقائق للربح منه، في ظل التطورات التكنولوجية الراهنة ودخول الإنترنت إلى كافة المنازل يعد مشروع انشاء موقع إلكتروني من المشروعات المربحة للغاية، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح خطوات انشاء موقع مجاني في دقائق.

فما الفرق بين موقع وويب سايت؟

قبل البدء في الحديث عن خطوات انشاء موقع مجاني في دقائق، لابد من توضيح الفرق بين الموقع والويب سايت، فالموقع مركزي يحتوي على العديد من الصفحات الإلكترونية المرتبطة مع بعضها البعض، ويستطيع الشخص أن يصل لتلك الصفحات عبر الصفحة الرئيسية للموقع، إما بالنسبة لصفحة الويب فهي ملف يتم كتابته بلغة تعرف باسم “ترميز النص”، فتلك الصفحة يمكن أن تحتوي على عدد من النصوص أو الرسوم الخاصة بالموقع.

فما هي مكونات موقع الويب؟

قبل انشاء موقع مجاني في دقائق لابد من التعرف على مكونات الموقع، الذي يتكون من أربعة أجزاء هامة، وهي:

  1. آلية البرمجة للموقع، فهي النظام البرمجي الذي يمتلك القدرة على إدارة الموقع، كما أن تلك الآلية تعمل على توفير النظام لكي يتم استدعاء الموقع،  ويجب هنا الإشارة إلى أن هناك العديد من نظم البرمجة على مستوى العالم، ويتم تصنيف عدد منها على أنه مصدر برمجي مثل جوملا، ووردبريس، كما أن هناك بعض النظم التي يتم تصنيفها على أنها نظم مغلقة وتصنف على أنها غير متاحة للمطورين.
  2. استضافة الموقع، أو الحاسوب الحافظ الذي يعمل على توفير العنوا الشبكي الخاص بالموقع، الذي يعمل على مساعدة الأشخاص على الاتصال بالموقع، كما ان تلك الاستضافة تتم عبر شبكات الحواسيب، وتكون متعددة الوحدات، وتلك الوحدات تكون مرتبطة بالإنترنت عبر قنوات، كما أن هناك نوعًا من الاستضافة التي تتم في مقابل اشتراك للحصول على خدمات شركات الاستضافة بالدفع الشهري، بينما النوع الثاني يتم من خلال توفير باقة متكاملة من عدد من الشركات مثل شوفي، وتيلدا، ويبلي.
  3. تصميم شكل الموقع، الذي يتم من خلال استخدام آليات البرمجة، التي يتم استخدامها لعمل الصفحات، وضبط الألوان، وإضافة الروابط، كما أن آليات برمجمة الموقع لها العديد من المميزات التي تمثل في منظومة الوردبريس، الذي يتم من خلاله بناء الموقع بجودة عالية من خلال قوالب التصميم.
  4. المحتوى الخاص بالمستخدم، الذي يستخدم الموقع مثل الاسم، والعنوان، والبريد الإلكتروني، وكذلك عدد الفقرات التي يرغب صاحب الموقع في عرضها، وهناك طريقتين لوضع المحتوى، الأولى من خلال قيام الشخص الذي يستخدم المومقع بوضع المحتوى الخاص به، ليتم وضع بأقل تكلفة عن غيرها، بينما الطريقة الثانية التي تتمثل في قيام الشخص بتصميم الموقع ووضع المحتوى، وهذه الطريقة تعد مكلفة بخلاف الطريقة الأولى، ويمكن أن يستثنى من هذه الطريقة خدمة متجري حيث يتم وضع المحتوى فيها من قبل فريق الدعم بصورة مجانية.

كيفية انشاء موقع مجاني في دقائق

هناك أكثر من طريقة لـ انشاء موقع مجاني في دقائق، ومنها:

الطريقة الأولى

تعتمد الطريقة الأولى على استخدام منصات تلدا، ويبلي لبناء الموقع، ويمكن تعريف تلك المنصات على انها منصات موجودة عبر الإنترنت، والتي يمكن من خلالها إنشاء موقع مجاني، ويتم هذا عبر “نظام الإنشاء الذاتي يوتيوب”، فهو عبارة عن نظام يتيح للمستخدم بعض الأدوات المرئية لكي يتمكن من انشاء موقع مجاني خلال دقائق، ويتم هذا عبر نظام السحب، وكذلك عملية الوضع في الصفحة.

كما توفر منصات ويبلي، وتليدا العديد من القوالب المجانية، بالإضافة لتقديم بعض الدعم على الباقات المجانية، وما يميز تلك المنصات بإنها تمكن الأشخاص من انشاء موقع مجاني خلال دقائق بالإضافة إلى التمتع بالباقة المجانية في إطار محدودة، لكن الخدمة العربية بها محدودة للغاية.

الطريقة الثانية

يتم خلال تلك الطريقة استخدم “خدمة متجري”، حيث يتم استخدام تلك الخدمة للحصول على انشاء موقع مجاني خلال دقائق بطريقة مجانية، فكل ما علي الشخص هو القيام بوضع المحتوى، ويقوم فريق الدعم العربي دعم الشخص، وما يميز تلك الخدمة هي القدرة على انشاء موقع مجاني خلال دقائق بالإضافة لإمكانية الحصول على استضافة مجانية مع قيام فريق الدعم بتوفير اللغة العربية.

يتميز “متجري” بتوفير تطبيقات الأمان الرقمي، كما يتم إدارة الموقع من قبل فريق الدعم، والميزة الثالثة هي سهولة تصميم الموقع بناءًا على احتياجات صاحب الموقع، ويتم هذا من خلا لما يعرف باسم “برنامج التصميم المرئي للمواقع”.

الطريقة الثالثة

الطريقة الثالثة لانشاء موقع مجاني خلال دقائق من خلال استخدام الوردبريس، وتعد تلك الطريقة من أكثر الطرق تعقيدًا، لكن يمكن استضافته عبر الحاسب الآلي الخاص بالشخص الراغب في انشاء الموقع، حيث يمكن تنزل برنامج الوردبريس، ويمكن الحصول على كافة التعليمات التي تخص الكيفية الصحيحة لاستضافة موقع الوردبريس عبر الحاسب الآلي.

مواضيع تتعلق بـ : انشاء موقع مجاني في دقائق:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى