اورلى ORLY

اورلى ORLY هو دواء للتخسيس و علاج السمنة وإنقاص الوزن بشكل قوي وفعال، وهو أحد الأدوية التي ينصح بها الأطباء للتخلص من الدهون الزائدة مع ممارسة الرياضة، حيث يمتص هذا الدواء كل الدهون التي يتناولها الشخص من الطعام، ثم تكسيرها وتفتيتها عن طريق إنزيمات الليبيز لكي يمتصها الجسم، ويمنع الدواء هضم نسبة كبيرة من الدهون التي يتم تناولها في الوجبات الغذائية ويتخلص من كل الدهون التي لم يتم هضمها بعد، ولكي يكون مفعول دواء اورلى ORLY مثالي، يجب إتباع نظام غذائي بسعرات حرارية قليلة.

دواء اورلى ORLY

الاسم العلمي

يُعرف دواء اورلى ORLY علمياً باسم أورليستات.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج هذا الدواء من قبل شركة إيفا للصناعات الدوائية.

طريقة حفظ الدواء

يُحفظ هذا الدواء بعيداً عن الشمس والرطوبة وفي مكان جاف بدرجة حرارة أقل من عشرون درجة مئوية.

تابعسكر ستيفيا للتخسيس وانخفاض الوزن

دواعي استعمال دواء اورلى ORLY

يُستخدم دواء اورلى ORLY في علاج السمنة المفرطة التي يُعاني منها الكثير من الناس، وهو قادر على التخلص من كل الدهون المُتراكمة في الجسم بشكل كامل، وهو علاج ودواء قوي وفعال لكل من يرغب في خفض الوزن وفي التخسيس بشكل كبير.

موانع استعمال دواء اورلى ORLY

هناك مجموعة الحالات التي لا يجب أن تتناول دواء التخسيس اورلى ORLY نهائياً أو عن طريق استشارة الطبيب فقط لعدم تعرضها لآثار سلبية وجانبية، ومن ضمنها ما يلي:

  • قبل تناول هذا الدواء يجب تعديل الجرعة من الطبيب الخاص بك ووصفها بشكل كامل، خاصة أن هذا الدواء يعمل على خفض الوزن وينتج عنه التأثير على أدوية السكر وارتفاع الكوليسترول.
  • لكي تصل إلى نتيجة مُرضية بشكل كبير من خلال تناول الدواء، يجب إتباع نظام غذائي سليم وصحي ومتوازن بنسبة كبيرة وبه نسبة قليلة من الدهون، وحال زيادتها فهي تُخفض من تأثير الدواء عليك.
  • يُفضل عدم تناول هذا الدواء من الأطفال للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، ولمن يُصاب بنزيف في الشرج حين تناول هذا الدواء، يجب عليه إخبار الطبيب في الحال.
  • لا يجب تناول دواء اورلى ORLY من قبل السيدات الحوامل أو في فترة الرضاعة الطبيعية، فهو يؤثر على الجنين وعلى الرضيع الذي ينتقل إليه من خلال لبن الأم.
  • في فترة العلاج يجب إتباع نظام غذائي صحي يكون مُنخفض السعرات الحرارية لتحقيق أفضل استفادة منه وتجنب التأثير السلبي له
  • تناول هذا الدواء قد يتسبب لمرضى الكلى في تكوين حصى بالمرارة، ولهذا يجب استشارة الطبيب للمصابين بأمراض الكلى.
  • حال تناول دهون عالية من الوجبات الغذائية خلال فترة العلاج بهذا الدواء، قد تظهر عليك مجموعة من الآثار الجانبية والأعراض في الجهاز الهضمي، وقد يتغير لون البراز للون الدهني أو الزيتي وتظهر بقع زيتية من فتح الشرج.
  • لا يجب تناول الدواء لمن يُعانون من سوء الامتصاص بالجهاز الهضمي لعدم التعرض للآثار الجانبية للدواء، وفي حالة توقف تدفق العصارة الصفراوية في الجسم يُحظر تناول الدواء نهائياً.
  • يُحظر ويُمنع بشكل كامل تناول هذا الدواء لمن يُعاني من فرط الحساسية تجاه مكوناته أو المادة الفعالة به حفاظاً على صحة المريض في المقام الأول وقبل كل شيء.

جرعة دواء اورلى ORLY للاطفال والبالغين

يتم تحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء للأطفال والبالغين حسب عدة عوامل منها: الحالة الصحية، الفئة العمرية، وزن الطفل وغيرهم، وتتمثل الجرعات المعتادة فيما يلي:

جرعة دواء اورلى ORLY للاطفال: يُمنع أن يتناول الأطفال هذا الدواء نهائياً للحفاظ على صحتهم، فهو قد يضرهم كثيراً.

جرعة دواء اورلى ORLY للبالغين: الجرعة المعتادة من الدواء هي تناول كبسولة واحدة فقط مع كل وجبة خلال اليوم، ويُمكن تناول الكبسولة مع الوجبة أو بعدها بساعة بحد أقصى.

سعر دواء اورلى ORLY في مصر

يتوافر هذا الدواء بشكل كبير في الصيدليات والأسواق المصرية وهو عبارة عن كبسولات، ويبلغ سعر اورلى ORLY في مصر للعبوة بتركيز 120 مجم حوالي 97.5 جنيه مصري تقريباً.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء اورلى ORLY أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة بشكل عام.

يُمكنكم التعرف على المزيد من ادوية التخسيس وإنقاص الوزن و علاج السمنة عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن دواء اورلى ORLY أو غيره ، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعسيفوتاكس cefotax | مضاد حيوي واسع المدى

مواضيع تتعلق بـ : اورلى ORLY:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى