بانتوجار pantogar

بانتوجار pantogar هو دواء شهير يُستخدم في علاج تساقط الشعر وفي تقوية الأظافر، حيث يُحافظ هذا الدواء على الأظافر وعلى العناصر الهامة في الجسم بسبب المادة الفعالة التي توجد به، والتي تُحافظ على تثبيت خصل الشعر وإعادة نباتها من جديد، بجانب مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الأظافر كثيراً، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على دواء بانتوجار pantogar بشكل كامل.

دواء بانتوجار pantogar

المادة الفعالة

يحتوي دواء بانتوجار pantogar  على المادة الفعالة بانتوثينات الكالسيوم بجانب فيتامين ب5 ومضادات الأكسدة، ومادة الخميرة العلاجية التي يوجد بها الكثير من العناصر والفيتامينات، وكذلك مادة حمض البارا أمينوبنزويك.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج هذا الدواء من قبل شركة ميرز فارما التي يتم توزيع منتجاتها في تسعة وثلاثون دولة عربية تقريباً.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في شكل كبسولات ذو لون أخضر تتوفر في عبوة بيضاء بها خط أحمر، وتضم هذه العبوة تسعة من الأشرطة في كل شريط 10 كبسولات بُمعدل تسعون قرصاً في العبوة الواحدة.

تابعفاروكال Pharocal | علاج نقص الكالسيوم في الجسم

دواعي استعمال دواء بانتوجار pantogar

يتم استخدام دواء بانتوجار pantogar في علاج مجموعة من الأعراض والمشاكل الصحية التي يُعاني منها الكثير من الناس، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُعالج هذا الدواء تقصف الشعر وتساقطه بشكل قوي وفعال، كما يُستخدم في علاج ضعف الأظافر ويُقويها بشكل كبير.
  • يُعالج الدواء فروة الرأس ويُعالجها من خلال مادة الكرياتين التي توجد في هذه الكبسولات، كما يُزيد من نمو الأظافر بسرعة.
  • يعمل الدواء على توفير الطاقة اللازمة لتجديد بصيلات الشعر والرأس ويُنشط عملها بفاعلية كبيرة، كما يُثبت جذور الشعر في الرأس مما يمنع تساقط الشعر بشكل كبير.
  • يُساعد الدواء في نمو الشعر بشكل سريع للغاية، ويدعم وصول الدورة الدموية إلى فروة الرأس بشكل فعال.
  • تعمل مضادات الأكسدة التي توجد في كبسولات بانتوجار على تقوية الأظافر ومنع هشاشتها، بجانب منع ظهور الشيب في الرأس وتأخر ظهور الشعر الأبيض كثيراً

موانع استعمال دواء بانتوجار pantogar

رغم فاعلية كبسولات بانتوجار pantogar إلا أن هناك بعض موانع الاستعمال التي يجب وضعها في الحسبان قبل تناولها، وإخبار الطبيب حال وجود عائق في تناول الدواء، ومنها ما يلي:

  • يُفضل تجنب تناول هذا الدواء من قبل السيدات في فترة الحمل وفي فترة الرضاعة الطبيعية، فهو يتسبب في أضرار إلى الجنين أو الطفل من خلال الوصول إليه عن طريق لبن الأم.
  • لمن يتعرض إلى أي نوع من أنواع الحساسية سواء من الأدوية أو الطعام، يجب عليه استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء.

الآثار الجانبية لدواء بانتوجار pantogar

حتى الوقت الحالي لم تظهر أي آثار جانبية بسبب دواء بانتوجار pantogar للشعر والأظافر، فهو لا يؤثر على الصحة العامة سواء للنساء أو الرجال، لكن هناك بعض الأمور التي يجب وضعها في الحسبان قبل تناوله ومنها ما يلي:

  • يُفضل عدم تناول الدواء في فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية، فهو قد يؤثر على الأم والطفل والجنين بأضرار سلبية وجانبية.
  • بعض السيدات تعتقد أن ظهور الشعر بكثافة في مختلف أنحاء الجسم له علاقة بهذه الكبسولات، لكن تلك المعلومات عار من الصحة ولا يوجد ما يثبت ذلك.
  • في بعض الحالات النادرة قد يشعر من يتناول هذا الدواء بتأثيرات مثل الدوخة والصداع، وبنسبة كبيرة يحدث ذلك بسبب تفاعل هذا الدواء مع دواء آخر يتناوله الشخص، ولهذا يجب إخبار الطبيب بكل الأدوية التي تتناولها قبل العلاج بهذا الدواء.

جرعة دواء بانتوجار pantogar للاطفال والبالغين

يتم تحديد الجرعة المناسبة من الدواء حسب بعض العوامل منها الحالة الصحية والفئة العمرية وغيرهم، وفي العادة تكون الجرعة المعتادة من الدواء كما يلي:

جرعة دواء بانتوجار pantogar للاطفال: يتم تناول قرص واحد فقط من هذا الدواء مرة واحدة في اليوم بالنسبة للأطفال، وفي حالة التساقط الشديد في الشعر يتم تناول قرصين في اليوم وبلع الدواء بالماء وتجنب المضغ أو كسر الكبسولة.

جرعة الدواء للبالغين: يتناول البالغين قرص واحد من الدواء ثلاث مرات في اليوم وبلعه بالماء وعدم كسر أو مضغ الكبسولة، ويُفضل عدم تناول أي مشروب بعد الدواء حتى ساعة كاملة لكي يأتي بنتيجة فعالة.

سعر دواء بانتوجار pantogar في مصر

يبلغ سعر بانتوجار pantogar في مصر للعلبة الموجود بها تسعون كبسولة حوالي 85.25 جنيه مصري تقريباً.

ملحوظة مهمة جداً: المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء بانتوجار pantogar أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة بشكل عام.

يُمكن لكل مُحبي ومتابعي موقعنا موسوعة نبذة التعرف على المزيد من ادوية تساقط الشعر من خلال المواضيع التي نُقدمها، ومن يملك سؤال أو استفسار عن دواء بانتوجار pantogar أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعابيدون Apidone | علاج الحساسية والالتهابات

مواضيع تتعلق بـ : بانتوجار pantogar:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى