برافوتين pravotin

برافوتين pravotin هو دواء عبارة عن فوار قوي وفعال في علاج الانيميا والحماية من الالتهابات، ولهذا الدواء الكثير من الاستخدامات لأنه يحتوي على مادة اللاكتوفيرين، وتلك المادة عبارة عن بروتين يتواجد في حليب الأبقار والذي يُساعد في امتصاص الحديد من الأطعمة ثم يتم نقلها للخلايا الحية في الجسم، وبالتالي فإن دواء برافوتين pravotin من العلاجات القوية والفعالة في علاج فقر الدم والأنيميا، وفي هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة نتعرف على كل ما يخص فوار برافوتين.

دواء برافوتين pravotin

مكونات الدواء

دواء برافوتين pravotin يحتوي على أكياس بتركيز 100 ملجم في الكيس الواحد منه.

تركيبة الدواء

هذا الدواء عبارة عن مادة لاكتوفيرين من البروتين الموجود في حليب الأبقار، وتم اكتشاف وجود هذه المادة في سوائل الأمعاء والعين والأنف والجهاز التنفسي، مما يجعل الدواء يُستخدم في علاج القرحة المعوية و علاج قرحة المعدة.

طريقة عمل الدواء

تعمل مادة اللاكتوفيرين الموجودة في هذا الدواء على امتصاص الحديد داخل الأمعاء، ثم نقله إلى الخلايا الحية الموجودة في جسم الإنسان، وتعمل هذه المادة على حماية الجسم من العدوى البكتيرية من خلال تدمير جدران هذه الخلايا بفضل مادة اللاكتوفيرين التي توجد في لبن الأم وتحمي الأطفال الرضع من الالتهابات البكتيرية، مما يجعل الدواء مفيد وقوي وفعال بشكل كبير، بجانب أن تلك المادة نشطة ضد الفيروسات والفطريات.

طريقة حفظ الدواء

يتم حفظ وتخزين هذا الدواء بعيداً عن الرطوبة وفي درجة حرارة الغرفة العادية.

المادة الفعالة في الدواء

المادة الفعالة في هذا الدواء هي مادة لاكتوفيرين بتركيز 100 مجم.

الشركة المنتجة للدواء

يتم تصنيع وإنتاج هذا الدواء من قبل شركة هايجنت الشهيرة.

بديل فوار برافوتين

توجد مجموعة من البدائل لفوار برافوتين pravotin التي يُمكن استخدامها والتي تحتوي على مادة اللاكتوفيرين، ومن ضمنها أدوية إيجي ترون ودوليفر وفيروني، وهي أكياس بتركيز 100 مجم، وتعمل بشكل فعال كبديل لـ فوار برافوتين pravotin.

تابعباوريكتا POWERECTA | علاج تضخم البروستاتا

دواعي استعمال فوار برافوتين pravotin

يُستخدم فوار برافوتين pravotin في علاج فقر الدم والانيميا ويحمي الجسم من الالتهابات المختلفة، وله عدة استخدامات أخرى من ضمنها ما يلي:

  • يُعالج هذا الدواء الوجع الموجود في المعدة بمختلف الأنواع، كما يُساعد في التخلص من حالات الاسهال.
  • يُعالج الدواء قرحة المعدة والأمعاء ويُستخدم في علاج التهابات الكبد الفيروسية سي بشكل قوي وفعال.
  • يُعتبر هذا الدواء من أقوى مضادات السموم، ويُستخدم كمضاد للأكسدة في الكثير من الأحيان.
  • يُستعمل دواء برافوتين pravotin في الوقاية من الالتهابات البكتيرية والفيروسية وحماية الجسم منها.
  • لهذا الدواء القدرة على تزويد الجهاز المناعي وتقويته ويحافظ على الجسم ويحميه من التعرض للكثير من الأمراض بشكل عام.
  • يُعالج هذا الدواء مشاكل فقر الدم والانيميا بشكل قوي وفعال ويحمي الجسم من الأضرار.
  • يُمكن استخدام فوار برافوتين pravotin في علاج مشاكل الضعف والوهن العام التي يُعاني منه الجسم في بعض الأوقات.
  • يُعالج هذا الدواء فيروس الروتا، ويُمكن استخدامه واستعماله مع مرضى القلب فهو يقي الجسم من الأمراض.
  • يُستخدم هذا الدواء لممارسي الرياضات المختلفة وهو مُفيد بالنسبة إليهم بشكل كبير، فهو يُحفز عمل الجهاز المناعي ويقوي من الجسم.
  • لهذا الدواء القدرة على منع تلف أنسجة الشيخوخة، وهو قادر على علاج ومنع الإصابة بمرض السرطان الخطير من خلال قتله من البداية.
  • يُستخدم الدواء في تعزيز البكتيريا السليمة في الجسم وقتل البكتيريا الضارة، بجانب تنظيم طريقة عمل الجسم عن طريق عنصر الحديد الموجود به.
  • يُمكن استخدام هذا الدواء للسيدات سواء في حالات الحمل أو الرضاعة، والأفضل أن يكون تناوله من خلال الإشراف الطبي الكامل.
  • يُمكن استخدام الدواء في حل المشاكل الصحية مثل الإسهال الشديد أو نقص الحديد في الجسم.
  • يُمكن استخدام هذا الدواء في الزراعة الصناعية، حيث تُستخدم مادة اللاكتوفيرين في قتل البكتيريا في الجسم خلال عملية التجهيز وتتخلص منها بشكل كامل.

اضرار دواء برافوتين pravotin

ربما تزهر بعض الأعراض بسبب تناول دواء برافوتين pravotin مثل غيره من الأدوية الطبية بشكل عام، ويجب عدم تناول الدواء بجرعة زائدة لتجنب الأضرار، ومن ضمن هذه الأعراض ما يلي:

  • قد يُسبب الدواء الإصابة بالإمساك حين تناوله في بعض الأوقات وليس في جميعها.
  • قد يُسبب الدواء الإصابة بفقدان في الشهية وفقد الرغبة من المريض في تناول الطعام.
  • بعض الحالات قد يُسبب بها الدواء ظهور طفح جلدي في الجسم، والبعض الآخر قد يُصاب بالإسهال الشديد خاصة حين زيادة الجرعة من هذا الدواء.

مع العلم أن هذه الأعراض يُمكن أن تحدث في ظل أن المادة الفعالة في الدواء هي من مكونات حليب الأبقار، وحال ظهور أي من تلك الأعراض يجب الاتصال بالطبيب في الحال واستشارته في هذا الأمر.

موانع استعمال دواء برافوتين pravotin

دواء برافوتين pravotin هو علاج الانيميا الآمن بشكل كبير والذي لا يُسبب حدوث مشاكل أو أضرار في الجسم لمن يتناوله، ولم يتم إثبات حتى الوقت الحالي عن طريق الأبحاث الطبية أي مشاكل ناتجة عن الدواء، وخاصة للأشخاص المصابين بالأمراض المختلفة.

جرعة دواء برافوتين pravotin للاطفال والبالغين

يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول أكياس برافوتين pravotin ، للحصول على الجرعة المناسبة منه حسب حالتك الصحية، وفي العادة تكون الجرعات كما يلي:

  • الجرعة المُحددة من هذا الدواء هي تناول كيس واحد فقط منه مرتين في اليوم.
  • يتم تناول الجرعة التي يُحددها الطبيب عن طريق إذابة الكيس في ربع كأس من الماء، ويتم تناول هذا الدواء قبل تناول الطعام.
  • يجب الالتزام بالجرعة التي يُحددها الطبيب لعدم حدوث مضاعفات أو أضرار صحية على المريض.
  • لمن يتناول أي مكملات غذائية أو أدوية طبية أو أعشاب، يجب إخبار الطبيب بها لتحديد الجرعة المناسبة من الدواء، وفي نفس الوقت يمنع حدوث تفاعلات غير متوقعة بين الأدوية وبعضها، وللحرص على سلامة وصحة الجميع.
  • جرعة دواء برافوتين pravotin للاطفال تُستخدم في حالات فقر الدم و علاج الانيميا والضعف العام، ويُحددها الطبيب المختص.

سعر برافوتين pravotin في مصر

يتوفر فوار برافوتين بتركيز 100 مجم في الصيدليات المصرية بعبوتين مختلفتين، العبوة الأولى بها أربعة عشر كيساً من الدواء ويبلغ سعرها خمسة وثمانون جنيهاً تقريباً، والعبوة الثانية بها ثلاثون كيساً ويبلغ سعر برافوتين pravotin في مصر لهذه العبوة 165 جنيه مصري تقريباً.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول دواء برافوتين pravotin أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة منه حسب كل حالة، خاصة أن المعلومات الواردة في هذا المقال هي معلومات تعريفيه للدواء فقط.

يُمكنكم التعرف على المزيد عن الأدوية من خلال موقعنا موسوعة نبذة ، كما تعرفنا على دواء برافوتين pravotin في فقرات المقال السابقة وعلى أهم المعلومات عنه، ومنها الشكل الدوائي والمكونات وتركيبة الدواء وطريقة الحفظ والتخزين، بجانب دواعي وموانع الاستعمال والجرعة المناسبة للاطفال والبالغين، وكذلك سعر برافوتين pravotin في مصر ، ومن لديه سؤال أو استفسار يُمكننا الإجابة عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعباروكستين Paroxetine | علاج القلق والاكتئاب

مواضيع تتعلق بـ : برافوتين pravotin:

أراء الزوار

اترك تعليق

أعلى