برونشيكم bronchicum

برونشيكم bronchicum

برونشيكم bronchicum هو دواء عبارة عن علاج الكحة والسعال بشكل قوي وفعال، خاصة أنه يحتوي على مجموعة من مكونات الأعشاب الطبيعية المتنوعة والآمنة في الاستعمال بشكل كبير وهي لا تتسبب في أضرار صحية، كما يُستعمل هذا الدواء في تحسين وظائف الجهاز التنفسي ، وسوف نتعرف في باقي فقرات المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عن دواء برونشيكم bronchicum بشكل عام.

دواء برونشيكم bronchicum

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج دواء برونشيكم bronchicum من قبل شركة سانوفي أفنتس بتصريح من دولة ألمانيا.

الشكل الدوائي

يتوافر دواء برونشيكم اس في هيئتين وهما: برونشيكم نقط و برونشيكم شراب في زجاجة بها 100 مل من الدواء.

تابعادول adol | مسكن للألم

دواعي استعمال دواء برونشيكم bronchicum

توجد مجموعة من الحالات التي يُستخدم بها دواء برونشيكم bronchicum لعلاج الأعراض والمشاكل الصحية المختلفة، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُستخدم دواء برونشيكم اس في علاج الكحة الجافة بشكل فعال بجانب الكحة التي يُصاحبها بلغم.
  • يُستعمل هذا الدواء في علاج الحساسية التي تُصيب الصدر، وهو فعال في علاج حالات الالتهاب الشعبي.
  • هذا الدواء هو مضاد للبكتيريا ويُستعمل كمضاد حيوي قوي، وهو مثال في علاج السعال الديكي بشكل فعال.
  • يُستعمل هذا الدواء في الكثير من الأحيان في علاج أزمات الربو ، كما يُعالج الكحة التي تُصاحب التهابات الجيوب الأنفية.
  • يُعالج هذا الدواء الانسداد الذي يُصيب القصبة الهوائية المخاطية.

موانع استعمال دواء برونشيكم bronchicum

يُمنع تناول دواء برونشيكم bronchicum في مجموعة من الحالات المختلفة التي يُسبب بها ضرر جانبي كبير، ومن ضمنها ما يلي:

  • لا يجب تناول الدواء لمن يُعان من الحساسية بسبب أي مكون من مكوناته أو من المادة الفعالة به، ولا يُستعمل مع الحالات الأقل من عام من العمر.
  • لا يجب تناول الدواء في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة الطبيعية إلا بعد استشارة الطبيب، ولا يجب أن تقل الفترة بين كل جرعة عن أربعة ساعات.
  • يُمنع تناول هذا الدواء لوقت أطول من سبعة أيام إلا بعد استشارة الطبيب، ويجب حفظ الدواء في مكان آمن بعيداً عن الأطفال حتى 14 عاماً لتجنب حدوث أي مخاطر لهم.
  • يجب مراعاة أن أي مكمل غذائي ليس للتشخيص أو العلاج أو يمنع الأمراض، ولا يجب استعمال الدواء للأطفال الأقل من أربعة أعوام إلا تحت الإشراف الطبي الكامل.
  • لا يُستعمل هذا الدواء مع أدوية أخرى من مضادات السعال في نفس الوقت، والتي تُقلل من تشكل البلغم وتُعرقل من تأثير الدواء بشكل كبير.

الأعراض الجانبية لدواء برونشيكم bronchicum

في الغال لا تنتج أي أعراض جانبية عن دواء برونشيكم اس ومن خلال استعماله، لكن قد يتسبب الدواء في الإصابة ببعض الحساسية عند بعض الحالات مثل: الطفح الجلدي ، التورم سواء في الفم أو الوجه أو الحلق، وربما يتسبب في صعوبة في البلع، وحين ظهور أي من هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب في الحال، لأنها قد تكون خطيرة على جسم الإنسان مع مرور الوقت.

جرعة دواء برونشيكم bronchicum للاطفال والبالغين

يتم تحديد الجرعة المناسبة من دواء برونشيكم اس حسب مجموعة من العوامل منها: الفئة العمرية، الحالة الصحية، الأمراض التي قد يُعاني منها المريض وعوامل أخرى، وعن الجرعة المعتادة من الدواء هي كما يلي:

جرعة دواء برونشيكم bronchicum للبالغين: يتناول البالغين ملعقة واحدة صغيرة من هذا الدواء ثلاث مرات في اليوم أو حسب وصف الطبيب المختص للجرعة المناسبة من الدواء.

جرعة دواء برونشيكم bronchicum للاطفال: يتناول الطفل هذا الدواء من نصف ملعقة وحتى ملعقة واحدة حسب عمر الطفل، ويتم تناول الدواء من فئة الشراب ثلاث مرات في اليوم.

مع العلم أنه يجب رج الزجاجة جيداً قبل البدء في استعمالها، وأن فترة الاستعمال غير محدودة وتكون حسب احتياج الحالة وحسب وصف الطبيب المختص، ويجب ألا تقل الفترة بين كل جرعة عن أربعة ساعات كاملة، وفترة العلاج لا يجب أن تزيد عن 7 أيام من بدء الاستخدام لهذا الدواء.

سعر دواء برونشيكم bronchicum في مصر

يبلغ سعر برونشيكم bronchicum في مصر وفي الأسواق والصيدليات المصرية للعبوة الواحدة ثلاث جنيه مصري تقريباً.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء برونشيكم bronchicum أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة بشك عام، فإن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط.

يُمكنكم التعرف على المزيد من من ادوية الكحة والسعال عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن دواء برونشيكم bronchicum أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعيوروسولفين Urosolvine | علاج النقرس

مواضيع تتعلق بـ : برونشيكم bronchicum:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى