بيبون بلس pepon plus

بيبون بلس pepon plus هو دواء يُستعمل في علاج التهاب البروستاتا بسبب احتوائه على مشتقات زيت بذرة نبات اليقطين، ويُساعد هذا الزيت بشكل كبير في تقليل الالتهابات التي تُصيب البروستاتا، فإن تلك الحالة من أشهر الأعراض الجانبية الناتجة عن التضخم الحميد الذي يُصاب به الرجال في البروستاتا، ويعمل دواء بيبون بلس pepon plus أيضاً على خفض مشاكل الجهاز البولي عند السيدات وخاصة كبار السن منهم وفي سن اليأس أو حين انقطاع الطمث، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عن الدواء بشكل عام.

دواء بيبون بلس pepon plus

الشركة المنتجة للدواء

يتم إنتاج وتصنيع دواء بيبون بلس pepon plus من قبل شركة ميباكو.

المادة الفعالة للدواء

المادة الفعالة في هذا الدواء هي: Pumpkin seed oil 300mgو Saw Palmetto ext.320mgوZn sulphate 37.50mg.

استخدامات الدواء

يتم استعمال هذا الدواء في علاج التهابات البروستاتا والكثير من الأعراض الأخرى.

الشكل الدوائي

يتوفر هذا الدواء في هيئة كبسولات بتركيز 300 ملجم.

تابعبريستافلام Bristaflam | علاج هشاشة العظام والتهاب المفاصل

دواعي استعمال دواء بيبون بلس pepon plus

يُستعمل دواء بيبون بلس pepon plus في علاج الكثير من الحالات الطبية والأعراض المختلفة ومن ضمنها ما يلي:

  • يتم استعمال هذا الدواء بشكل قوي وفعال كمكمل غذائي يعمل على تقليل حالة الالتهابات التي تُصاب بها البروستاتا.
  • للدواء دور قوي وفعال في التخفيف من ألم البروستاتا خاصة عند مرضى سرطان البروستاتا، ويمكنه القضاء على صعوبة التبول عند الرجال.
  • يُمكن للدواء المُساعدة الكبيرة في العلاج من حالات زيادة التبول عند النساء، ويُستعمل في زيادة تدفق البول في بداية التبول.
  • يُساعد هذا الدواء في التقليل من الالتهابات التي يُصاب بها مجرى البول.
  • يُستعمل هذا الدواء في التخلص من البكتيريا الضارة في جسم الإنسان والتي تتراكم في مجرى البول لديه.

جدير بالذكر أنه لا يجب استعمال الدواء بشكل منفرد في العلاج من التهابات الجهاز البولي أو البروستاتا، ويُنصح باستعمال أدوية أخرى للقضاء على هذه الالتهابات بشكل قوي، وخاصة أن الدواء أقرب ليكون مُكمل غذائي وليس علاج منفرد.

موانع استعمال دواء بيبون بلس pepon plus

توجد بعض موانع الاستعمال هذا الدواء التي يجب وضعها في الحسبان لعدم حدوث أضرار وآثار صحية للحالات، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُمنع استعمال هذا الدواء في فترة الحمل وخاصة في الشهور الأولى منه، فإن تناول جزء من الدواء قد يُسبب تشوهات للجنين في رحم الأم، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء للسيدات في فترة الحمل بالفعل أو من تُخطط للحمل في وقت قريب.
  • لا يجب استعمال الدواء في فترة الرضاعة الطبيعية للسيدات، خاصة أن هذا الدواء يمر للطفل عبر لبن الأم ويُسبب له بعض الأضرار الصحية.
  • لا يجب استعمال الدواء من قبل السيدات المصابة بأورام في الثدي، حيث ينتج عن ذلك حدوث عدم انتظام في هرمون الاستروجين.
  • الحذر من استخدام الدواء لمن يُعاني من الحساسية الشديدة تجاه المكونات الداخلية به أو المادة الفعالة في الدواء.

الأعراض الجانبية لدواء بيبون بلس pepon plus

ربما يُسبب الدواء بعض الأعراض الجانبية بسبب استعماله من قبل المرضى، ومن ضمن هذه الأعراض ما يلي:

  • قد يُعاني الأشخاص ممن يتناولون هذا الدواء من الحساسية الشديدة، ومن أعراض هذه الحساسية الحكة والالتهابات القوية التي تظهر في الجسم، بجانب التورم في مناطق الجسم المختلفة.
  • قد يُعاني بعض الأشخاص من ألم شديد في المعدة بسبب استعمال هذا الدواء، ويُصاحبه قيء وغثيان وعدم تقبل المعدة لأي دواء طبي بشكل عام.
  • يُسبب الدواء في بعض الأوقات صداع شديد في الرأس وحدوث زغللة في العين.
  • من الأعراض الجانبية للدواء حدوث جفاف في الحلق وطعم مر في الفم.

احتياطات استعمال دواء بيبون بلس pepon plus

توجد بعض الاحتياطات والمحاذير التي تُوضع في الحسبان قبل تناول واستعمال هذا الدواء، لمنع حدوث أي ضرر على المرضى، ومن هذه الاحتياطات ما يلي:

  • لا يجب استعمال الدواء لفترة تزيد عن ثلاثة أشهر بشكل متتالي، ويُحذر تناوله مع الأدوية الطبية التي تحتوي على عنصر الزنك.
  • يجب عدم الاعتماد بشكل كامل وكُلي على دواء بيبون بلس pepon plus في العلاج، والأفضل تناوله مع الأدوية الطبية الأخرى التي ينصح بها الطبيب، فهو مُكمل غذائي ودواء مُساعد للعلاج فقط وليس له الدور الأساسي في العلاج.
  • يُمنع استعمال هذا الدواء بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المُدون على العبوة من الخارج، ويُمنع تناوله في حالة تلف الكبسولات وظهورها بمظهر مختلف عن العادي.
  • الأفضل تناول هذا الدواء تحت الإشراف الطبي الكامل، خاصة أن جُرعات الدواء تُحدد من الأطباء حسب عدة عوامل منها الحالة الصحية والفئة العمرية للمريض.

التداخلات الدوائية لدواء بيبون بلس pepon plus

ربما يُسبب الدواء بعض التداخلات الدوائية مع الأدوية الطبية الأخرى، وبسبب هذه التداخلات يؤثر الدواء بالسلب على صحة المريض وقد تحدث له مشاكل صحية خطيرة، ومن ضمن التداخلات الدوائية التي تحدث مع الدواء هي الأدوية الطبية التي تحتوي على عنصر الزنك، أو تناول الدواء مع أي من المُكملات الغذائية الأخرى بشكل عام.

جرعة دواء بيبون بلس pepon plus للبالغين

الجُرعة الاعتيادية من هذا الدواء لعلاج التهاب البروستاتا هي تناول كبسولة واحدة من هذا الدواء كل يوم حتى ستة أيام تقريباً، وقد تمتد هذه الجرعة إلى ثلاثة أشهر، ويجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناول الدواء لتحديد فترة تناوله والجرعة المناسبة منه حسب الحالة الصحية للمريض.

سعر دواء بيبون بلس pepon plus في مصر

يتوفر الدواء في الأسواق والصيدليات المصرية بشكل كبير، ويبلغ سعر دواء بيبون بلس pepon plus في مصر حوالي 50.50 جنيهاً مصرياً للعلبة الواحدة منه.

اضرار بيبون بلس pepon plus

قد يُسبب الدواء بعض الاضرار مثل غيره من الأدوية، ومن ضمنها ما يلي:

  • يؤدي الدواء إلى التسبب في زغللة في العين.
  • يؤدي الدواء إلى وجود أعراض الحساسية عند المريض ومن ضمنها الكحة والاحمرار.

بدائل بيبون بلس pepon plus

من بدائل هذا الدواء كل من: روستا كير، تامسولين.

بيبون بلس والضغط

ارتبط اسم هذا الدواء كثيراً بالضغط، وأوضح الأطباء أنه يُستعمل في حالات رفع ضغط الدم عند بعض المرضى ممن يُعانون من الانخفاض في ضغط الدم، والأفضل استشارة الطبيب في هذا الأمر.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في هذا المقال هي معلومات تعريفيه فقط لدواء بيبون بلس pepon plus ، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول الدواء لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة بشكل عام.

تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على دواء بيبون بلس pepon plus وعلى أهم المعلومات عنه، ومن ضمنها الشكل الدوائي والشركة المنتجة للدواء والاستخدامات والمادة الفعالة به، بجانب دواعي وموانع الاستعمال والأعراض الجانبية والاحتياطات التي يجب أخذها قبل تناول الدواء، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن الأدوية عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار يُسعدنا الجواب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعامبيزيم ambezim | مضاد الالتهابات والتورم

مواضيع تتعلق بـ : بيبون بلس pepon plus:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى