تحضير كيك بدون بيض

تحضير كيك بدون بيض

تحضير كيك بدون بيض يكون من خلال بعض الخطوات التي نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، كما نوضح لكم مقادير عمل كيكة بدون بيض وكل الخطوات المهمة في هذه الطريقة، وحين الحديث عن أنواع الكيك فإن هناك الكثير منها والتي يمكن لكل السيدات تحضيرها في المنزل، حيث يشترك في جميعها ومن ضمن مكوناتها وجود البيض، لكن بسبب حساسية البعض عند تناول البيض أو المنتجات التي تحتوي عليه، نجد البعض من السيدات تريد طرق عمل كيك بدون بيض لكي يقدر الجميع على تناوله والاستمتاع به دون مشاكل صحية، وهي طريقة عمل كيكة بدون بيض التي نتعرف عليها في هذا المقال.

تحضير كيك بدون بيض

طريقة تحضير كيك بدون بيض هي طريقة تحضير كعكة الشوكولاتة السوداء الجميلة التي لا يوجد بها بيض بجانب الطعم الرائع والمميز الذي تتميز به، وتنقسم الطريقة إلى كل من المقادير و طريقة التحضير، أولاً المقادير أو المكونات وهي:

  1. سكر ناعم أو شرائح رقيقة من الشوكولاتة.
  2. ثلاثة أرباع كوب من الزيت النباتي.
  3. ملعقتان صغيرتان من صودا الخبز.
  4. كوبان من السكر البني الناعم.
  5. ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
  6. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  7. ملعقتان من الخل الأبيض.
  8. ثلاثة أكواب من الطحين.
  9. كأسان من الماء البارد.
  10. ثلث كوب من الكاكاو.

طريقة تحضير كيكة شوكولاته بدون بيض

  • يتم تسخين الفرن في درجة حرارة متوسطة تبلغ تقريباً مائة وسبعين درجة مئوية، وإن كان الفرن يحتوي على نظام فهرنهايت يتم تسخين الفرن على درجة حرارة تبلغ 325 درجة فهرنهايت.
  • نضع كل من المكونات التالية: السكر البني، الدقيق، ملح الطعام، الكاكاو، مسحوق الخبز، الفانيليا، صودا الخبز، في وعاء عميق من أجل مزجها معاً بشكل جيد، ويتم خلط المكونات بالفعل حتى تصبح عجينة متماسكة.
  • نضيف الزيت النباتي والماء والخل الأبيض إلى هذا الخليط ونستمر في مزجهم معاً وخلطهم بشكل جيد حتى تكون المكونات متجانسة، ويكون في هذا الوقت المزيد من نسيج صلب.
  • نُدهن الصينية المستطيلة بالزبدة، أو يمكننا أن نرشها بالزيت النباتي وهذا هو الخيار الثاني، ويتم الاختيار بين ما هو متاح، ثم نصب خليط الكيك الموجود لدينا داخل هذه الصينية، ويجب أن يكون سمك الخليط بها لا يتجاوز 1 سنتيمتر.
  • ننشر مجموعة من شرائح الشيكولاتة الرقيقة الموجودة لدينا على وجه هذا الخليط، ويختلف الأمر إن اخترت التزيين من خلال استخدام السكري الطري، فإن كنت تريد ذلك بدلاً من شرائح الشيكولاتة يمكنك التزيين بعد أن تخبز الكيكة وتبرد بشكل كامل، وذلك لأن وضع السكر في هذا الوقت سوف يؤدي إلى ذوبانه وبالتالي سوف يفسد شكل وجه الكيك.
  • يتم إدخال صينية الكيك في الفرن الذي قمنا بتسخينه من قبل، وننتظر حتى ينضج قبل إخراجه من الفرن، وفي العادي يأخذ وقت ما بين 25-30 دقيقة تقريباً، ويمكن معرفة نضوج الكيك من خلال وضع سكينة في المنتصف أو عصا خشبية فإن خرجت نظيفة فقد نضج بالفعل ويمكن أن نخرجه من الفرن في هذا الوقت.
  • يتم ترك الكيك بعض الوقت من أجل أن يبرد قبل أن يتم تقديمه بجانب العصائر أو المشروبات المختلفة التي تريدها والتي يحبها الجميع.

جدير بالذكر أن الخطوات تأتي بالمتابعة وعلى التوالي، ويجب الالتزام بها حتى لا يفسد الكيك وخاصة الخطوة التي يكون بها اضافة السكر أو شرائح الشيكولاتة حسب رغبة من تخبز هذا النوع من الكيك.

يمكنكم التعرف على المزيد من طرق عمل كيك بدون بيض من خلال موقعنا نبذة ، كما يمكنكم التعرف على طرق عمل كيك الشيكولاتة اللذيذ بالبيض لمن لا يعاني من الحساسية.

تابعمعنى كلمة ريمونتادا

مواضيع تتعلق بـ : تحضير كيك بدون بيض:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى