تريب جولد Trib gold

دواء تريب جولد Trib gold هو من الأدوية التي تُستخدم في علاج الاضطرابات الجنسية وتقوم بتحسين الرغبة عن طريق تنشيط هرمون التستوستيرون، كما أن تلك الأقراص من الأدوية التي ينصح بها الكثير من الأطباء في مختلف الأعراض الأخرى، فهو ليس فقط منشط جنسي، بل يعمل على علاج متلازمة نقص الأندروجين والكوليسترول والضغط، وفي هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة سوف نتعرف على أهم المعلومات عن دواء تريب جولد Trib gold.

دواء تريب جولد Trib gold

دواء تريب جولد Trib gold هو مستخلص من نبات تريبولوس وهو عشب طبي في المقام الأول، ويُستخدم هذا الدواء في علاج ألم الصدر والأكزيما والاضطرابات الجنسية وتضخم البروستاتا والكثير من الأعراض الأخرى، حيث يحتوي الدواء على مواد كيميائية تُزيد بشكل كبير من مستويات بعض الهرمونات، ورغم ذلك فهو لا يُزيد من هرمونات الذكورة المعروفة باسم التستوستيرون عند بعض الأشخاص.

الاسم العلمي للدواء

الاسم العلمي لهذا الدواء هو: Tribulus terrestris.

الشركة المنتجة للدواء

تم إنتاج الدواء من قبل شركة جدكو الدولية للأدوية التي تعمل لصالح شركة نرهادو.

تركيبة الدواء

يتكون هذا الدواء من عشب التريبولوس تيريستريس.

استخدامات الدواء

تُستخدم الكبسولات من هذا الدواء بشكل فعال وقوي في علاج الاضطرابات الجنسية التي تنتج عنها مشاكل كثيرة في الجسم، ومن ضمن الأعراض تضخم البروستاتا والمشاكل الجنسية لدى النساء والعقم وغيرها، بجانب أعراض الضغط والألم الموجود في الصدر وانتفاخ البطن، ويجب استخدام هذا الدواء تحت الإشراف الطبي الكامل.

الشكل الدوائي

يتوفر هذا الدواء على شكل كبسولات في عبوة تضم ثلاثة من الشرائط، في كل شريط منهم عشرة كبسولات بمعدل ثلاثون كبسولة في العبوة الواحدة.

تابعبيكوزيم becozyme | علاج مرض السكر وفقر الدم

دواعي استعمال دواء تريب جولد Trib gold

هناك الكثير من المشاكل الصحية والأعراض التي تقوم كبسولات تريب جولد بعلاجها بشكل رائع وفعال من خلال الفم، ومن ضمن هذه العلاجات ما يتوفر له أدلة كافية لعلاج الدواء وما لا يتوفر له ذلك وهي ما يلي:

الاستخدامات ذو الأدلة الكافية

  • يقوم الدواء بتعزيز الأداء الرياضي ويعمل كمكمل غذائي رائع للجسم.
  • يُزيد الدواء من الهرمون الذكوري مما يُعالج المشاكل الجنسية بشكل قوي وفعال.
  • يُعزز الدواء من الرغبة الجنسية ويُحسن من جودة السائل المنوي بجانب عدد الحيوانات المنوية.
  • يُعالج الدواء ضعف الانتصاب عند الرجال.

الاستخدامات بأدلة غير كافية

  • يُعالج الدواء ألم الصدر، فقد أوضحت الأبحاث المبكرة أن تناول مستخلص التريبولوس من خلال الفم يُقلل بعض الشيء من أعراض الذبحة الصدرية التي يتعرض لها الكثير من الناس.
  • يُعالج الدواء الأكزيما أو المعروفة باسم التهاب الإثنى عشر، كما يعال تضخم البروستاتا الحميد.
  • قد يعالج الدواء العقم، فقد أوضحت بعض الأبحاث أن تناول هذا الدواء حتى ثلاثون يوماً يُحسن بشكل كبير من حجم القذف وتركيز الحيوانات المنوية عند الرجل، وخاصة من يعاني من انخفاض في عدد الحيوانات المنوية وكذلك حركتها.
  • يُعالج المشاكل الجنسية عند النساء ويُحسن الرغبة الجنسية والرضا والإثارة والنشوة الجنسية ويُقلل من الألم.
  • أيضاً يعالج فقر الدم والسرطان والسعال والغاز المعوي حسب بعض الدراسات الغير مؤكدة.

موانع استعمال دواء تريب جولد Trib gold

هناك الكثير من موانع استعمال هذا النوع من الكبسولات بالنسبة لبعض الأشخاص ومن ضمنهم ما يلي:

  • لا يجب استخدام الدواء لمن يعاني من الحساسية تجاه المادة الفعالة بالدواء أو المكونات الداخلية له.
  • لا يجب استخدام الدواء مع تناول أدوية أخرى إلا من خلال الإشراف الطبي، فقد يُسبب هذا تفاعلات دوائية خطيرة على جسم الإنسان.
  • يُمنع تناول هذا الدواء للحوامل سواء في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة الطبيعية.
  • يُمنع تناول الدواء مع الكحوليات أو في وقت قريب من تناول الكحول، ولكي تتناول الدواء يجب الامتناع عن الكحول قبلها بفترة يُحددها الطبيب وهي لا تقل عن شهر تقريباً.
  • يُمنع تناول الدواء للمرضى بالحساسية أو الحالات المصابة بارتفاع في ضغط الدم.
  • يُمنع تناول الدواء للأطفال أقل من 12 عاماً، وكذلك مرضى السكر.

الأعراض الجانبية لدواء تريب جولد Trib gold

تُعد كبسولات تريب جولد آمنة بشكل كبير بالنسبة لبعض الأشخاص حين تناولها من خلال الفم حتى فترة قصيرة من الزمن، لكن هناك بعض الأعراض الجانبية التي يجب وضعها في الحسبان حين تناول هذا الدواء، وهو ما تؤكد على عدم تناوله دون الاستشارة الطبية وكما يوصي الأطباء بالجرعة المُحددة منه، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • حدوث ألم في المعدة أو تشنج أو غثيان أو قيء.
  • الإصابة بالإسهال أو الإمساك أو الصعوبة الكبيرة في النوم.
  • قد يُسبب الدواء نزيف الحيض أو تلف في الكلى وذلك يحدث في بعض الحالات النادرة جداً.

فإن لاحظ المريض أي آثار جانبية غير ما أوضحنا لكم في الفقرات السابقة، يجب الاتصال بالطبيب في الحال للحصول على المشورة الطبية وتوضيح كافة الأمور لهذه الأعراض.

احتياطات استعمال دواء تريب جولد Trib gold

توجد بعض الاحتياطات التي يجب إتباعها بالنسبة للجميع حين تناول هذا الدواء ومن ضمنها ما يلي:

  • أخذ الدواء في وقت الحمل أو الرضاعة الطبيعية هو غير آمن بشكل كبير، وربما يُسبب الضرر للأم أو الجنين أو الطفل حين يولد.
  • لا يجب استخدامه لمرضى داء السكر، فإنه يُخفض من مستوى السكر في الدم وقد تحتاج إلى أدوية مختلفة تكون من تعديل الطبيب ولهذا يجب استشارته قبل تناول الدواء.
  • لا يجب استخدامه لمن يُقبل على جراحة، فهو يؤثر على مستوى السكر في الدم وعلى ضغط الدم، مما يجعل هناك تداخل وعدم السيطرة على الضغط في وقت الجراحة أو بعدها، ويجب التوقف عن تناول هذا الدواء قبل أسبوعين على الأقل من إجراء الجراحة.

طريقة استعمال دواء تريب جولد Trib gold

يُستعمل تريب جولد Trib gold أقراص مرة واحدة فقط في اليوم بعد تناول وجبة الغداء الرئيسية.

التداخلات الدوائية لدواء تريب جولد Trib gold

ربما يُسبب التريبولوس تأثير مثل مدر البول ومثل حبوب منع الحمل، فإن أخذه قد يُقلل من قدرة تخلص الجسم من الليثيوم، وإن زادت الكمية من الليثيوم في جسم الإنسان ربما يُسبب ذلك آثار جانبية خطيرة جداً، بجانب أنه يتفاعل مع أدوية السكر ويُسبب انخفاض في نسبة السكر بالدم، فمن يستخدم أدوية أخرى فوق هذا الدواء في نفس الوقت قد يؤثر على آثار الكبسولات سواء بعدم الفاعلية أو التغير والتفاعلات الدوائية الخطرة بشكل كبير على صحة الإنسان.

جرعة دواء تريب جولد Trib gold للاطفال والبالغين

يتم تحديد الجرعات الدوائية من هذا الدواء أو غيره حسب رؤية الطبيب، فإن الجرعة تختلف حسب العمر والحالة الصحية للمريض والأمراض التي ربما يُعاني منها، ويجب عدم تغيير الجرعة وخاصة زيادتها فهذا خطر كثيراً على المريض.

جرعة دواء تريب جولد Trib gold للاطفال: يُمنع استخدام الدواء مع الأطفال فهو خطر كثيراً على صحتهم حسب رأي الأطباء.

جرعة دواء تريب جولد Trib gold للبالغين: الجرعة المعتادة من أجل المشاكل الجنسية هي 250 ملج في اليوم الواحد بعد الوجبات حتى ثلاثة أشهر، وبالنسبة للنساء تناول 7.5 ملج يومياً من هذا الدواء بنفس الطريقة حتى أربعة أسابيع أو شهر كامل، وبالنسبة للرجال يتناولون 800 ملج يومياً من الدواء حتى ثلاثة أشهر.

جرعة دواء تريب جولد Trib gold للحامل: يُمنع أن تستخدم السيدات الحوامل هذا الدواء أو السيدات في فترة الرضاعة الطبيعية.

ملحوظة هامة جداً: يجب زيارة الطبيب قبل تناول دواء تريب جولد Trib gold أو غيره من الأدوية، لكي يُحدد الجرعة المناسبة من هذا الدواء أو غيره، خاصة أن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه للدواء فقط.

في ختام المقال نكون قد تعرفنا على دواء تريب جولد Trib gold وأهم المعلومات عنه، ومن ضمنها الشكل الدوائي والشركة المنتجة وتركيبة الدواء، بجانب دواعي وموانع الاستعمال والآثار الجانبية والأعراض الناتجة عنه ومعلومات أخرى، ويُمكنكم التعرف على المزيد من الأدوية من خلال موقعنا موسوعة نبذة ، ولمن لديه سؤال أو استفسار يُمكننا الرد عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعبروكسيمول proximol | علاج حصوات الكلى

مواضيع تتعلق بـ : تريب جولد Trib gold:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى