خطوات تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري

تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري

باتت عملية تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري من أهم العمليات التي يرغب عملاء البنك الأهلي المصري في التعرف على كيفية تنفيذها بالتفصيل، وخاصة بالنسبة إلى العملاء الجدد الذين انضموا حديثًا إلى البنك بعكس العملاء القدامى الذين يعرفون كل كبيرة وصغيرة عن منتجات وخدمات البنك، علمًا بأن كل يوم أصبح يشهد انضمام العديد من العملاء للبنك الأهلي في ظل اعتباره أحد أفضل البنوك العاملة داخل الدولة المصرية.

ويجب على جميع العملاء معرفة خطوات تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري بالتفصيل نظرًا إلى أهميتها القصوى لكل عميل بمفرده، حيث يحتاج معظم العملاء إلى استخدام بطاقات الدفع التي يوفرها البنك الأهلي المصري من وقت إلى آخر بغض النظر عن نوع البطاقة، لذا حرص موقع موسوعة نبذة على شرح كل التفاصيل الخاصة بعملية تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري في هذا الموضوع.

ويستطيع العملاء الاستفادة من عملية تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري بشكل لا مثيل له على الإطلاق، ويكفي الإشارة فقط إلى أن العميل يمكنه إجراء كافة عمليات السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي من أي مكان حول العالم بواسطة البطاقات الائتمانية التي يوفرها البنك الأهلي المصري.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل يمكن للعميل أيضًا أن يتسوق بكل حرية في المتاجر المختلفة ولا يدفع الأموال كاش بل تتم عملية الدفع عبر بطاقة الائتمان، كما يمكن أيضًا سداد جميع الفواتير الحكومية المختلفة مثل فواتير شركة الكهرباء وفواتير شركة المياه إضافة إلى فواتير شركة الغاز الطبيعي عبر البطاقات الائتمانية، وهو ما يؤكد بدوره على مدى أهمية تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري.

وكان البنك الأهلي المصري حريصًا للغاية خلال السنوات الماضية على توفير العديد من المزايا الإضافية على بطاقات الائتمان بشكل عام، حيث بات بإمكان العملاء الحاملين لهذه البطاقات شحن رصيد الهواتف أو حتى دفع فواتير الإنترنت بواسطة البطاقات الائتمانية وأيضًا حجز تذاكر الطيران والعديد من الأمور الأخرى الرائعة للغاية، وبالتالي من الطبيعي أن يتعرف الجميع على خطوات تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري.

خطوات تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري

تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري بات أمرًا في منتهى السهولة ولن يتطلب من العميل أي مجهود على الإطلاق بعكس ما كان عليه الوضع في الماضي، ويرجع ذلك إلى التطور الهائل الذي يعيشه البنك الأهلي المصري على كافة المستويات خلال السنوات الماضية مثلما هو حال معظم البنوك العاملة داخل الدولة المصرية.

ويستطيع كافة عملاء البنك الأهلي المصري الحصول على مختلف البطاقات الائتمانية التي يوفرها البنك بمجرد فتح حساب لدى البنك، لذا من الطبيعي ألا يمتلك هذه البطاقات الخاصة بالبنك الأهلي المصري أي عميل تابع لبنك آخر وليس له حساب شخصي في البنك الأهلي.

أنواع بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري

  • بطاقة الفيزا الذهبية.
  • بطاقة فيزا البلاتينية.
  • بطاقة ماستر كارد البلاتينية.
  • بطاقة فيزا كلاسيك.
  • بطاقة ماستر كارد ستاندرد.
  • بطاقة ماستر كارد الذهبية.

كيفية تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري

  1. يجب على العميل أولاً التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري المنتشرة على مستوى جميع محافظات الجمهورية بهدف تسهيل وصول العملاء إليها من كل مكان.
  2. بعد ذلك يتوجب على العميل التوجه إلى موظف خدمة العملاء وطلب فتح حساب إن لم يكن لديه حساب سابق، وفي حالة كان لديه حساب لابد عليه وقتها أن يطلب النموذج الخاصة بطلب بطاقة الائتمان.
  3. يجب على العميل أن يحضر معه أصل بطاقة الرقم القومي الخاصة به وأيضًا صورة منها، إضافة إلى مبلغ 15 جنيه فقط لا غير.
  4. بعدها مباشرة سوف يقوم موظف خدمة العملاء بمنح نموذج طلب بطاقة الدفع إلى العميل، وهنا يتعين على العميل تعبئة وملء جميع الفراغات المطلوبة في ذلك النموذج أثناء تواجده داخل فرع البنك.
  5. تتمثل الخطوة التالية في إعطاء العميل ذلك النموذج بعد تعبئته إلى موظف خدمة العملاء إضافة إلى دفع المبلغ المحدد.
  6. بعد ذلك سوف يقوم موظف خدمة العملاء بمنح العميل بطاقة الدفع ولكنها لن تكون مفعلة بعد.
  7. لابد على العميل ألا يغادر مسرعًا فرع البنك بل يتوجب عليه أن يطلب من موظف خدمة العملاء تفعيل البطاقة التي استلمها من البنك حتى يتمكن من استخدامها في عمليات السحب والإيداع أو حتى التسوق عبر الإنترنت وفي المتاجر الإلكترونية.
  8. سوف يستجيب موظف خدمة العملاء لطلب العميل وسوف يتم تفعيل البطاقة في ظرف بضعة دقائق قليلة فقط لا غير.

مميزات تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري

تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري سوف يعود بفوائد لا حصر لها على الإطلاق على كافة عملاء البنك الأهلي المصري، وهو الأمر الذي اختبره العديد من العملاء طوال الفترة الماضية مما دفع المزيد من العملاء إلى الإقبال على فروع البنك الأهلي من أجل طلب الحصول على البطاقات الائتمانية بهدف التمتع بنفس هذه المميزات، وتتمثل هذه المميزات على النحو التالي:

  • يتم تجديد جميع البطاقات الائتمانية التي يوفرها البنك الأهلي بأقل التكاليف الممكنة بهدف تخفيف الأعباء المالية على جميع العملاء.
  • إمكانية إجراء المعاملات المالية المختلفة مثل السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي، إضافة إلى التسوق عبر مختلف المتاجر من أي مكان حول العالم بدون أي قيود على الإطلاق.
  • امتلاك العميل للبطاقات الائتمانية من البنك الأهلي المصري يوفر له العروض المغرية بشكل دائم على كافة أنواع السلع والمنتجات.
  • يستطيع العميل الحصول على عائد مدين بنسبة 2.25 بالنسبة إلى البطاقات غير المضمنة، إضافة إلى عائد مدين بنسبة 1.9% بالنسبة إلى البطاقات المضمنة.
  • تمنح بطاقات الائتمان العميل القدرة على التسوق بحرية عبر شبكة الإنترنت من خلال استخدام الكود المعروف otp.
  • إمكانية دفع قيمة السلع والمنتجات عبر نظام التقسيط أي الدفع خلال مدة تصل إلى 36 شهر في حالة كانت قيمة السلعة كبيرة على سبيل المثال.
  • يستطيع العميل أيضًا الحصول على النقاط الإلكترونية من خلال برنامج الأهلي بوينت، وبعد ذلك من السهل استبدال هذه النقاط بقسائم نقدية يمكن استخدامها في التسوق.

يذكر أن جميع بطاقات البنك الأهلي المصري الائتمانية يمكن شحنها بسهولة كبيرة جدًا سواء من إحدى فروع البنك الأهلي المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، أو عن طريق ربط البطاقات بالحساب الشخصي للعميل داخل البنك، كما يمكن أيضًا شحن البطاقات عبر خدمة فوري من خلال إحدى المكاتب التابعة للشركة والتي تنتشر أيضًا في كل مكان داخل الدولة المصرية، وفي حالة احتاج أي عميل من عملاء البنك الأهلي المصري الاستفسار عن أي شيء آخر لابد عليها وقتها التواصل مع خدمة عملاء البنك الأهلي.

مواضيع تتعلق بـ : خطوات تفعيل بطاقة الدفع من البنك الأهلي المصري:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى