دافلون 500 والانتصاب والدورة الشهرية

دافلون 500 والانتصاب

دافلون 500 Daflon هو دواء يحتوي على مادة فعالة تُعرف باسم ديوسمين، وهي نوع من المواد الكيميائية النباتية التي توجد بشكل رئيسي في الحمضيات وفي الثمار منها، ويصف العديد من الأطباء هذا الدواء لمرضى اضطرابات الأوعية الدموية بما يشمل الدوالي والبواسير والجلطات والنزيف، وهو دواء مُتعدد الاستخدامات ومميز للغاية في علاج الكثير من المشاكل من ضمنها الانتصاب، حيث ارتبط دافلون 500 والانتصاب عند الرجال وعلاج مشاكل الدورة الشهرية عند النساء بشكل كبير، وفي هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة نتعرف على أهم المعلومات عن هذا الدواء.

دافلون 500 Daflon

دافلون 500 Daflon أوضحنا عنه من قبل أن المادة الفعالة به هي مادة ديوسمين التي تستخدم في علاج اضطرابات الأوعية الدموية المختلفة والمتنوعة ومن ضمنها الدوالي والبواسير وضعف الدورة الدموية في الساقين والنزيف وجلطات الدم، كما يُستخدم الدواء في علاج التورم الموجود في الذراعين أو المعروف باسم وذمة لمفية بعد جراحة سرطان الثدي، والغرض هو الحماية من سُمية الكبد، وكذلك نوع من الألم وهو الألم الجذري، وفي الغالب يؤخذ مع تركيبة أخرى.

الاسم العلمي للدواء

الاسم العلمي لهذا الدواء هو ديوسمين.

الشركة المنتجة للدواء

يتم إنتاج وتصنيع هذا الدواء من شركة سيرفير بينيلكس SERVIER BENELUX.

تركيبة الدواء

يتكون هذا الدواء من مادتين وهم: ديوسمين، هيسبيريدين.

استخدامات الدواء

يُستخدم الدواء في علاج اضطرابات الأوعية الدموية المختلفة ومن ضمنها: ضعف الدورة الدموية في الساقين، البواسير، الدوالي، النزيف، جلطات الدم.

الشكل الدوائي

يتوفر هذا الدواء على هيئة حبوب بتركيز 500 مج.

تابعبريدوكايين Pridocaine | كريم تخدير الجلد

دواعي استعمال دواء دافلون 500 Daflon

يُستخدم الدواء في علاج الكثير من الأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية والآثار الناتجة عنها على جسم الإنسان، ومن ضمن الأعراض التي يُسيطر عليها الدواء كل من:

  • يعمل الدواء على علاج القرحة في الساق والتي تحدث بسبب ضعف الدورة الدموية وتُعرف باسم “قرحة الساق الوريدية”.
  • يعمل الدواء على علاج التورم في الساقين أو الذراعين والذي ينتج كل منهم عن تلف الجهاز اللمفاوي والمعروفة باسم “وذمة لمفية”.
  • يُعالج الدواء البواسير بجانب الألم في أسفل الظهر وضعف الدورة الدموية.
  • يُعالج الدواء النزيف الموجود في اللثة أو في العين.
  • يعمل الدواء على توسع الأوردة وعلى منع تلف الكبد.

وربما يُستخدم الدواء في علاج أعراض أخرى غير موجودة في تلك القائمة، والتي يُحددها الطبيب المختص.

موانع استعمال دواء دافلون 500 Daflon

توجد بعض الموانع التي يجب التعرف عليها قبل استعمال هذا الدواء وإخبار الطبيب إن كان هناك عائق يمنعك من تناول الدواء، وهي كل من:

  • يُمنع استخدام الدواء لمن يُعاني من الحساسية الشديدة تجاه مكوناته الداخلية أو المادة الفعالة به.
  • يُمنع تناول الدواء حتى ثلاثة أشهر أو أكثر، ويجب على المريض الالتزام بالجرعة التي يُحددها الطبيب المختص.
  • يُمنع استخدام الدواء في وقت الحمل أو الرضاعة الطبيعية، ويجب تجنب تناول الدواء في هذه الفترة.
  • يُمنع تناول الدواء للمصابين بالتهابات الجلد أو الجروح، ويجب عدم استخدامه في تلك الحالات بجانب الأكزيما والشرى.
  • يُمنع أن يتناول الأشخاص الأقل من ثمانية عشر عاماً لهذا الدواء لأنه يكون خطيراً عليهم بشكل كبير.

الأعراض الجانبية لدواء دافلون 500 Daflon

رغم أن المادة الفعالة في الدواء آمنة بالنسبة للكثير من الناس، إلا أن هناك البعض من الآثار الجانبية التي تظهر بالتزامن مع تناول الدواء حتى فترة طويلة، وفي حالة الشعور بالخطر في زيادة الجرعة يجب وقف الدواء في الحال واستشارة الطبيب المختص بالحالة، ومن ضمن هذه الأعراض ما يلي:

  • يحدث ألم في المعدة وألم في البطن، وربما الإسهال والدوخة.
  • يحدث احمرار في الجلد وخلايا النحل، بجانب الألم في العضلات.
  • يُسبب الدواء صداع ومشاكل في الدم والشعور بعدم الراحة.
  • يُسبب الدواء معدل ضربات القلب المتغير واضطراب عصبي.
  • ربما يُسبب الدواء تشنجات في الأطراف في بعض الأوقات.

مع العلم أن هذه القائمة ليس الكاملة للآثار الجانبية المحتملة التي تنتج عن استخدام الدواء، وفي حال ملاحظة تأثيرات أخرى يجب الاتصال بالطبيب أو سؤال الصيدلي في الحال.

احتياطات استعمال دواء دافلون 500 Daflon

هناك بعض الاحتياطات التي يجب إتباعها حين استخدام هذا الدواء ومن ضمنها ما يلي:

  • من الضروري الحذر الشديد من استخدام الدواء بشكل مطول، فهو قد يُسبب اضطرابات النزيف عند الكثير من الحالات.
  • البعض من مرضى الأمراض المزمنة يجب عليهم إخبار الطبيب بكل الأدوية المستخدمة مع الدواء في نفس الوقت لتجنب التفاعلات الدوائية.

طريقة استعمال دواء دافلون 500 Daflon

يتم استعمال علاج الأوعية الدموية أو دواء Daflon بجرعة مُحددة من قرصين أو أربعة أقراص في اليوم على حسب تعليمات الطبيب، ويُفضل استخدام الدواء قبل الوجبة الرئيسية، لكن يجب الالتزام بتعليمات الطبيب بشكل كامل.

جرعة دواء دافلون 500 Daflon

جرعات هذا الدواء تؤخذ لأجل علاج الأوعية الدموية والأعراض المتعلقة بها، وتكون على حسب تعليمات الطبيب والإرشادات الواردة منه، وعن الجرعات المعروفة من هذا الدواء هي كما يلي:

جرعة دواء دافلون 500 Daflon للاطفال: يُمنع استخدام هذا الدواء مع الأطفال أقل من ثمانية عشر عاماً، وحال قرر الطبيب إعطاء الأطفال أقل من هذا العمر يجب الالتزام بالجرعة المحددة والمتابعة المستمرة معه.

جرعة دواء دافلون 500 Daflon للبالغين: الجرعة لعلاج البواسير هي 1350 ملج مرتين في اليوم الواحد حتى أربعة أيام، ثم يتم تقليل الجرعة إلى 900 ملج مرتين في اليوم حتى ثلاثة أيام، ولعلاج قرحات الساق الناتجة عن ضعف الدورة الدموية يتم استخدام 900 ملج من ديوسمين بجانب 100 ملج من هيسبيريدين بشكل يومي حتى شهرين، ولعلاج دوالي الخصيتين تأخذ قرصين يومياً حتى شهرين، ولعلاج نزيف الدورة الشهرية من اليوم الثاني الحصول على قرصين وحتى أربعة في اليوم لوقف النزيف، وأخيراً لعلاج العُقم عند الرجال أخذ 1000 ملج يومياً حتى ستة أشهر.

جرعة دواء دافلون 500 Daflon للحامل: يُمنع استخدام هذا الدواء للحامل أو في فترة الرضاعة الطبيعية، فهو قد يصل للجنين أو الرضيع مما يُعرضه للآثار الجانبية الناتجة عنه.

سعر دواء دافلون 500 Daflon في مصر

سعر هذا الدواء في مصر يبلغ: 64.50 جنيه مصري تقريباً.

سعر دواء دافلون 500 Daflon في السعودية

سعر هذا الدواء في المملكة العربية السعودية يبلغ تسعة وعشرون ريال سعودي تقريباً.

دافلون 500 والانتصاب

هناك علاقة بين دافلون 500 والانتصاب بشكل كبير، حيث يستخدم الرجال هذا الدواء للعلاج من حالات التسريب الوريدي والتي تُسبب مشكلة في الانتصاب، ولهذا يعمل الدواء كوافي للأوعية الدموية من خلال زيادة مقاومة تلك الأوعية.

دافلون 500 للدورة

بعض الأبحاث أظهرت أن تناول الديوسمين في وقت الدورة الشهرية التي بها نزيف، يُمكن أن يُقلل منه بشكل كبير، ويُستخدم الدواء في الدورة الشهرية بجرعة مُحددة بداية من اليوم الثاني للدورة، والجرعة هي حبتان وحتى أربعة حبات من الدواء في اليوم الواحد لوقف النزيف.

ملحوظة هامة جداً: يجب الرجوع للطبيب قبل استعمال دواء دافلون 500 Daflon أو غيره من الأدوية لتحديد الجرعة المناسبة منه حسب عدة عوامل في المريض، خاصة أن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط.

تعرفنا في الفقرات السابقة من المقال على دواء دافلون 500 Daflon وعلى أهم المعلومات عنه، ومن ضمنها الشكل الدوائي والاستخدامات والشركة المنتجة للدواء، بجانب دواعي وموانع الاستعمال وعلاقة دافلون 500 والانتصاب والدورة الشهرية، وكذلك سعر دواء دافلون 500 Daflon في مصر والسعودية ، ويُمكنكم التعرف على المزيد من الأدوية عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن لديه سؤال أو استفسار يُمكننا الإجابة عليه في التعليقات.

تابعتحليل السكر التراكمي والمعدل الطبيعي له

مواضيع تتعلق بـ : دافلون 500 والانتصاب والدورة الشهرية:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى