ريميرون Remeron

ريميرون Remeron هو دواء من ضمن الأدوية الفعالة التي تعمل على علاج قلة النوم والأرق، كما يُستخدم في علاج أعراض الاكتئاب والتقلب في المزاج، فإن المادة الفعالة به تعمل على إعادة التوازن بين المستقبلات العصبية في المخ، وهو ما يُزيد من تحسن الحالة بشكل كبير، والجرعة القليلة للغاية من هذا الدواء تعمل على علاج اضطرابات القولون والمشاكل المؤثرة على المعدة، وفي باقي فقرات هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة ، سوف نوضح لكم كل شيء عن دواء ريميرون Remeron بشكل عام.

دواء ريميرون Remeron

المادة الفعالة

يحتوي دواء ريميرون Remeron على مادة فعالة تُعرف باسم ميرتازابين.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج هذا الدواء من قبل شركة  أورجانون للصناعات الدوائية والمستحضرات الصيدلانية.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في شكل اقراص ريميرون.

تابعتريبتيزول tryptizol | علاج الاكتئاب

دواعي استعمال دواء ريميرون Remeron

هناك بعض الحالات التي يُستخدم بها دواء ريميرون Remeron من أجل العلاج منها والتخلص من أعراضها، ويُحددها الطبيب المعالج وأن الدواء مناسب معها، ومن ضمنها ما يلي:

  • يعمل هذا الدواء على علاج التقلبات المزاجية الحادة التي يُعاني منها الكثير من الناس، كما يعمل على علاج ألم القولون العصبي.
  • يعمل هذا الدواء على علاج اضطرابات القلق والاكتئاب بشكل قوي وفعال.
  • يُستخدم هذا الدواء في علاج قلة النوم والأرق بشكل مميز للغاية، فهو مُخصص لهذا الغرض.

موانع استعمال دواء ريميرون Remeron

هناك بعض الحالات التي لا يجب تناول دواء ريميرون Remeron بها لأنه يكون خطيراً على صحة الإنسان في هذا الوقت، ويجب التعرف عليها وإخبار الطبيب حال وجود عائق من تناولك لهذا الدواء، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُمنع تناول هذا الدواء للسيدات في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة الطبيعية، كما يُمنع تناوله للأطفال الأقل من عشر سنوات.
  • يُمنع تناول هذا الدواء لمرضى السرطان وبشكل خاص سرطان الغدة الكظرية، ويُمنع تناول من مرضى القلب أو مرضى الأوعية الدموية.
  • يُمنع تناول هذا الدواء من قبل مرضى الصفراء أو من لديهم اضطرابات في الدورة الدموية، ويُمنع أيضاً لمرضى السكر والوهن العضلي أو المصابين بالشلل الرعاش.
  • يُمنع تناول هذا الدواء لمرضى مشاكل البروستاتا أو مشاكل التنفس، ولا يجب تناوله لمن يُعاني من حساسية شديدة ومفرطة من مكوناته أو المادة الفعالة به.
  • يُمنع تناول الدواء للمصابين بالاضطرابات النفسية أو محاولات الانتحار أو لديهم تاريخ مرضي معها، بجانب أمراض الكبد والكلى والنوبات، وكذلك ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم أو الإصابة بأمراض القلب أو الدهون الثلاثية أو انخفاض ضغط الدم أو السكتة الدماغية.

الأعراض الجانبية لدواء ريميرون Remeron

ينتج عن تناول اقراص ريميرون بعض الأعراض والمشاكل الصحية، ويجب التعرف عليها ووصفها للطبيب حين الشعور بها، ومن ضمنها ما يلي:

  • قد يتسبب الدواء في دوار ونعاس للبعض، وغيرهم يحدث لهم فقدان في الشهية أو العكس وهو زيادة في الوزن.
  • قد يتسبب الدواء في جفاف الفم أو تورم سواء في القدمين أو اليدين، وربما يُصاب بعض من يتناولون الدواء بالإمساك.
  • قد يتسبب الدواء في التهاب الحلق المستمر، بجانب الارتباك والحمى والاهتزاز في الكثير من الأحيان.
  • قد يتسبب الدواء في القلق بشكل غير المعتاد، بجانب التغيرات في الرؤية والألم في العين بجانب التورم.
  • قد يتسبب الدواء في الدوخة الشديدة بجانب الإغماء، وكذلك عدم انتظام في ضربات القلب.

جدير بالذكر أن هناك بعض الآثار الجانبية الأخرى التي تظهر مع تناول الدواء والغير مذكورة في القائمة، وحين الشعور بها يجب الاتصال بالطبيب في الحال.

جرعة دواء ريميرون Remeron للاطفال والبالغين

يتم تحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء حسب عدة عوامل منها العمر والصحة والأمراض التي ربما يُعاني منها الشخص، ويجب الالتزام بالجرعة المسموحة وعدم الخلل بها، ومن ضمنها ما يلي:

جرعة الدواء للاطفال: يُمنع تناول هذا الدواء من قبل الأطفال الأقل من عشر سنوات.

جرعة الدواء للبالغين: الجرعة الأولى من الدواء للبالغين هي تناول 15 ملج من خلال الفم مرة واحدة فقط في اليوم، بينما جرعة الصيانة هي ما بين 15 وحتى 45 مجم عن طريق الفم مرة واحدة فقط في اليوم، ويجب ألا تزيد الجرعة القصوى عن 45 ملج في اليوم الواحد.

جرعة دواء ريميرون Remeron للحامل: يُمنع تناول هذا الدواء من قبل الحوامل أو السيدات في فترة الرضاعة الطبيعية.

سعر دواء ريميرون Remeron في مصر

يبلغ سعر الدواء في مصر في عبوة بتركيز 30 مجم بها عشرة أقراص حوالي 58 جنيه مصري.

سعر دواء ريميرون Remeron في السعودية

يبلغ سعر الدواء في السعودية للعبوة بتركيز 30 مجم تحتوي على ثلاثون قرصاً من الدواء حوالي 180.85 ريال سعودي.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء ريميرون Remeron أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة بشكل عام.

يُمكنكم التعرف على المزيد من ادوية و علاج قلة النوم والأرق عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن دواء ريميرون Remeron أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعميثيكوبال methycobal | علاج نقص فيتامين ب

مواضيع تتعلق بـ : ريميرون Remeron:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى