الاستعلام عن شهادات البنك الاهلى المصرى

شهادات البنك الاهلى المصرى

الاستعلام عن شهادات البنك الاهلى المصرى هو أمر يفعله الكثير من الناس سواء من خلال الإنترنت بشكل عام أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص، لكن لماذا البنك الأهلي المصري عن غيره من البنوك، لا شك أن البنك الأهلي المصري من أفضل البنوك المصرية التي تعمل على طرح شهادات الإدخار في السوق المصري، وذلك للميزات الكبيرة التي توجد في هذه الشهادات وأنها ذو عائد ودخل ثابت، وهو ما يجعلها هدف الكثير من العملاء، وتُعد منافس قوي بين البنوك الأخرى، وفي هذا المقال من خلال موقعنا نتعرف على طريقة الاستعلام عن شهادات البنك الاهلى المصرى 2020 ، لكن قبل ذلك نتعرف على المستندات اللازمة للحصول على شهادات البنك الأهلي المصري.

فإن العميل الذي يُريد الحصول على شهادات استثمارية وإدخارية من قبل البنك الأهلي المصري يجب أن يوفر هذه المستندات والأوراق، أولها هي صورة من بطاقة الرقم القومي للشخص المتقدم للحصول على الشهادة، ويجب أن تكون البطاقة سارية بالفعل في الوقت الحالي وهناك وقت كافي متبقي بها قبل الانتهاء، بجانب إيصال كهرباء أو إيصال مياه أو غاز، والغرض هو اثبات محل الإقامة الحالي، شرط أن لا يمر على الإيصال أكثر من ثلاثة أشهر ويكون حديث، وأخيراً شهادة إثبات الوظيفة الحالية إن لم تكن موضحه بالفعل في بطاقة الرقم القومي، وحين توفير ذلك يمكنك الاستعلام عن شهادات البنك الاهلى المصرى 2020 فيما يلي.

ذات صلة: كيفية حساب فوائد البنك الاهلى المصرى

الاستعلام عن شهادات البنك الاهلى المصرى 2020

الاستعلام عن شهادات البنك الاهلى المصرى يكون من خلال تحديد الشخص لما يُريد من هذه الشهادات، حيث يعمل البنك الأهلي المصري على توفير العديد من الشهادات سواء الاستثمارية والادخارية، وكل منهم ذو عوائد وفوائد ثابتة أو متغيرة، ويتم صرف العوائد في مدة مُحددة يقوم العمل بتحديدها سواء كانت شهرية أو كل ثلاثة أشهر، وفي الفقرات التالية من هذا المقال وضح لكم أنواع هذه الشهادات بشكل كامل لتختار منها ما تُريد، ولكي تعرف ما هي أنواعها بشكل عام فيما يلي:

أولاً الشهادات الاستثمارية: وهي نوع من شهادات البنك الاهلى المصرى بطرح فئات مختلفة منها بمميزات مختلفة ومتعددة، والتي يختار منها العميل ما يُريد حسب الحاجة إليها، وتنقسم الشهادة الاستثمارية إلى ثلاث مجموعات، المجموعة الأولى وهي ذو العائد المجمع الممنوح: وهي إحدى أنواع هذا النوع من الشهادات، وتلك أهم المعلومات عنها:

  1. يتم إصدار الشهادة بداية من 100 جنيه مع المضاعفة، وتاريخ استحقاق الشهادة هو عشر سنوات تقريباً.
  2. يقوم البنك الأهلي المصري بتجديد الشهادة مرة ثانية بنفس القيمة حين يتم الانتهاء منها، وذلك حسب الشهادات المباعة من بعد عام 1997 ميلادياً.
  3. يُمكن لكل شخص طبيعي أن يحصل على هذه الشهادة بجانب كل الهيئات الاعتبارية، كما يعمل البنك على بيع هذا النوع من الشهادات إلى المصريين فقط أو الأجانب ممن يحملون تصريح الإقامة في مصر لمدة خمس سنوات أو تصريح خاص.
  4. يتم صرف عوائد هذا النوع من الشهادات بشكل مجمع حين يأتي تاريخ استحقاق الشهادة، ويُمكن الحصول على الشهادة على سبيل الهبة أو على سبيل التبرع حسب الشروط التي يضعها البنك في البداية.
  5. يُمكن استخدام هذه الشهادة ضمان لكي يتم الحصول على قرض من البنك، وذلك حسب التعليمات السارية وحسب العوائد على هذا القرض.
  6. وأخيراً يمكن استرجاع الشهادة والحصول على قيمتها بعد ستة أشهر من اليوم التالي لتاريخ الشراء، ويتم احتساب العوائد الشهرية بداية من اليوم التالي لتاريخ الشهادة، كما يتم إضافة العائد الشهري وإن كان اخر يوم بالشهر.

المجموعة الثانية وهي: ذو العائد الدوري الممنوح

نوع آخر من شهادات الاستثمار التي يطرحها البنك ومن أهم المعلومات عن هذه الشهادة:

  • يتم إصدار الشهادة بداية من 500 جنيه ومضاعفتها، وتاريخ استحقاق هذه الشهادة هو ثلاث سنوات من وقت إصدارها.
  • يعمل البنك الأهلي المصري على تجديد الشهادة مرة ثانية بنفس القيمة الأولى في وقت انتهائها، وذلك لكل الشهادات المباعة بداية من عام 1996 ميلادياً.
  • يُمكن للجميع الحصول على هذه الشهادة سواء من الأشخاص أو من الهيئات الاعتبارية، ويعمل البنك على بيع هذا النوع من الشهادات إلى المصريين فقط أو الأجانب المُقيمين في مصر مدة خمس سنوات أو من يملكون تصريح خاص.
  • يتم صرف عوائد الشهادة بشكل ثابت كل ثلاثة أشهر خلال مدة الشهادة كاملة، كما يُمكن استرجاع الشهادة والحصول على القيمة الخاصة بها بعد ستة أشهر من اليوم التالي لتاريخ الشراء.
  • يتم احتساب العوائد الشهرية بداية من اليوم الأول بعد تاريخ شراء هذه الشهادة، ثم يتم إضافة العائد الشهري حتى وإن كان أخر يوم في الشهر.
  • يُمكن سحب العوائد الدورية من خلال ماكينات الصرافة التابعة إلى البنك، ويُمكن الحصول على الشهادات على سبيل التبرع أو الهبة، ويكون ذلك حسب الشروط التي يضعها البنك.
  • وأخيراً يُمكن استخدام هذه الشهادة لكي تكون ضمان لأجل الحصول على قرض من البنك، وهذا حسب التعليمات السارية وحسب أسعار العوائد على هذا القرض.

المجموعة الثالثة وهي: الأفراد الطبيعيين

هذه المجموعة تشمل نوع آخر من شهادات الاستثمار التي يطرحها البنك الأهلي المصري ، ومن أهم خصائص هذه المجموعة كل من:

  1. الشهادات التي تم إصدارها قبل يوم 18-2-2018 تظل بنفس الشروط ونفس أسعار العائد والمدة الزمنية الخاصة بها وفترة توزيع الكوبون، وهو نفس الأمر بالنسبة إلى جداول قيمة الشهادات الاستردادية من تاريخ الإصدار وحتى تاريخ الاستحقاق لهذه الشهادة.
  2. تاريخ استحقاق هذا النوع من الشهادات هو سنة واحدة فقط، ويتم صرف العوائد لهذه الشهادة بشكل شهري طوال الفترة التي تكون بها الشهادة سارية.
  3. يُمكن استرجاع الشهادة والحصول على قيمتها بعد مرور ستة أشهر من تاريخ الشراء، كما يتم احتساب العوائد الشهرية لهذه الشهادة بداية من اليوم التالي للشراء، ويتم إضافة العائد الشهري لها وإن كان بالفعل أخر يوم في الشهر.
  4. يتم احتساب القيمة الاستردادية و الاستحقاقية لهذا النوع من الشهادات المباعة بداية من يوم 18-2-2018 حسب الجداول التي سوف يتم إعدادها من قبل البنك الأهلي المصري.
  5. .يتم صرف العائد الجديد بالنسبة إلى هذا النوع من الشهادات المباعة من تاريخ 18-2-2018 طوال المدة التي تبلغ عام واحد فقط.

الاستعلام عن شهادات البنك الاهلى المصرى | الشهادات الادخارية

هذا نوع آخر من الشهادات يُسمى باسم الشهادات الادخارية ، حيث قام البنك الأهلي المصري بطرح هذا النوع من الشهادة وهو ذو عوائد دورية يتم صرفها كل شهر أو كل ثلاثة أشهر، وينقسم هذا النوع من شهادات البنك الاهلى المصرى إلى مجموعتين الأولى منهم هي شهادات الادخار البلاتينية الشهرية وهذه أهم المعلومات عنها:

  • تاريخ الاستحقاق لهذا النوع من الشهادات هو ثلاث سنوات، ويتم احتسابها بداية من اليوم التالي لشراء هذه الشهادة.
  • يتم تجديد الشهادة بشكل تلقائي بعد انتهاء المدة المُقررة وهي ثلاث سنوات، ويتم صرف العائد الدوري لهذه الشهادة كل شهر.
  • قيمة الشهادة هي 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويُمكن استخدام الشهادة لكي تكون ضامن للحصول على قرض من البنك الأهلي المصري ، وذلك حسب التعليمات السارية وحسب أسعار العوائد على القرض بشكل عام.
  • يُمكن للعمل أم يحصل على بطاقة ائتمانية من البنك الأهلي المصري بضمان هذه الشهادة، كما يُمكن استرجاعها بعد مرور ستة أشهر من الحصول عليها والحصول على القيمة الكاملة التي تم دفعها بها في البداية.

المجموعة الثانية من شهادات الإدخار هي الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي

نوع آخر من ضمن شهادات الإدخار التي أصدرها البنك الأهلي المصري ، ومن أهم مميزات وخصائص هذه الشهادة كل من:

  1. يمكن استخدام الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي لكي تكون ضامن بعد الحصول عليها، وذلك لأجل الحصول على قرض من البنك حسب التعليمات السارية، وحسب أسعار العوائد على القرض في البنك الأهلي المصري.
  2. قيمة الشهادة بداية من 1000 ومضاعفات هذا المبلغ مثل 2000 – 3000 آلاف جنيه إلخ، ويتم صرف العائد الدوري لهذه الشهادة كل ثلاث أشهر ويكون ثابت طوال مدة الشهادة.
  3. وأخيراً فإن تاريخ استحقاق الشهادة هو ثلاث سنوات، والتي يتم احتسابها من اليوم التالي الذي يتم شراء هذه الشهادة به.

مميزات شهادات البنك الاهلى المصرى

هناك الكثير من شهادات البنوك المصرية التي يستعلم عنها العملاء، لكن ما يجعل الجميع يُريد الاستعلام عن شهادات البنك الاهلى المصرى هو المميزات التي توجد في هذا النوع من الشهادات، والتي تختلف عن الشهادات الأخرى التي تعمل البنوك المصرية على طرحها من وقت إلى آخر، وهذه أهم مميزات شهادات البنك الأهلي المصري:

  • تتميز شهادات البنك الاهلى المصرى بأنها اسمية وبالتالي يُمكن شراؤها باسم شخص آخر، لكن لا يُمكن التنازل عنها أو تحويلها أو بيعها أو الرهان عليها، أو إجراء أي معاملة أخرى على هذه الشهادة.
  • إن رغب العميل في صرف قيمة هذه الشهادة، يُمكنه التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري أو أي بنك آخر.
  • من مميزات شهادات البنك الأهلي المصري إمكانية الحصول على الشهادة بالمشاركة مع مجموعة من العملاء الآخرين والضامن يكون البنك.
  • كما يُمكن عمل توكيل إلى شخص آخر من أجل صرف قيمة الشهادة أو عوائدها من البنك الأهلي المصري أو غيره من البنوك.
  • يُمكن استخدام شهادة البنك الأهلي المصري للحصول على قرض من البنك، وذلك حسب القواعد والقوانين الخاصة لهذا الأمر.
  • لا يعمل البنك على فرض ضريبة أو رسوم دمغة على قيمة الشهادات أو العوائد أو الجوائز الخاصة بها.
  • لا يتم حجز الشهادات أو العوائد أو الجوائز إلا ما تعدى منها 5000 جنيه مصري، ولا يتم تحديد حد أقصى لعدد الشهادات التي يُمكن الحصول عليها من أي من فروع البنك الأهلي المصري.
  • لمن يفقد الشهادات سواء عن طريق التلف أو السرقة، يُمكنه استخراج بدل فاقد بكل سهولة.
  • وأخيراً يُتيح البنك إمكانية شراء وتجديد شهادات الاستثمار المجموعة الأولى والثانية، لكل من الهيئات سواء الخاصة أو الاعتبارية العامة، وما فيها من العاملين ومن صندوق التأمين الاجتماعية وقطاع الأعمال الخاص والعام، بجانب شركات التأمين، ويتم إعادة التأمين حسب القوانين والشروط المتبعة والتي يتم وضعها من قبل البنك الأهلي المصري ، والتي تسري على كل العملاء بشكل عام.

يُكنكم التعرف على المزيد من مميزات شهادات البنك الاهلى المصرى وكذلك شهادات البنوك وخاصة شهادات البنك الاهلى المصرى كما تعرفنا في المقال التالي على طريقة الاستعلام عن شهادات البنك الاهلى المصرى 2020 وأهم مميزات هذه الشهادات.

مواضيع تتعلق بـ : الاستعلام عن شهادات البنك الاهلى المصرى:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى