طريقة عمل فراخ شيش طاووق

طريقة عمل فراخ شيش طاووق

ننشر لحضراتكم طريقة عمل فراخ شيش طاووق، حيث أن طبق فراخ شيش طاووق مُفضل بالنسبة للكثير من الناس، بل هو من الأطباق الجيدة التي تُقدمها الكثير من المطاعم وحفلات الشواء وحتى التجمعات العائلية، ويُعتبر هذا الطبق من الأطباق الصحية التي يتم تقديمها بجانب السلطات وأطباق المقبلات وغيرها، ونتعرف في المقال التالي عبر موقعنا نبذة على طريقة عمل فراخ شيش طاووق بشكل كامل وبطرق مختلفة، خاصة في ظل بحث الناس كثيراً في الفترة الأخيرة عن هذا الطبق عبر شبكة الإنترنت وخاصة من خلال الموقع الشهير للبحث “جوجل”.

طريقة عمل فراخ شيش طاووق الدجاج

أولاً المكونات هي:

  • 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود والهال المطحون والملح ومسحوق الزنجبيل ومسحوق الثوم والفلفل الحلو.
  • ملعقتان صغيرتان من بهارات شيش طاووق.
  • أربع ملاعق صغيرة من صلصة الطماطم.
  • أربع ملاعق صغيرة من دبس الفلفل.
  • كيلوغرام من صدور الدجاج المفرومة.
  • مائة جرام من الزيت النباتي.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن.
  • ثماني ملاعق من الخل.

طريقة التحضير: نقوم بوضع صلصة الطماطم ودبس الفلفل والزبادي والزيت وتوابل الشيش طاووق والزيت والخل والملح والفلفل الأسود والثوم والزنجبيل في وعاء، ثم يتم خلط هذه المكونات مع بعضها بشكل جيد من أجل الحصول على خليط متماسك، وهنا يأتي دور وقع قطع الدجاج في الوعاء و الاستمرار في الخلط وتركه على ما هو عليه لمدة ساعتين على الأقل، نقوم بتسخين القليل من الزيت في وعاء أو مقلاة نضعها على نار متوسطة، ثم نضع بها الدجاج ونقوم بالتحريك بهدوء حتى تُصبح قطع الدجاج ذو اللون الأبيض و نطهيها بالشكل الجيد، وأخيراً يتم تقديم طبق شيش طاووق الدجاج بجانب المخلل أو البطاطا المقلية أو المايونيز.

طريقة عمل شيش طاووق في الفرن

تلك طريقة أخرى من أجل عمل فراخ شيش طاووق في الفرن ونبدأ بـ المكونات وهي:

  1. كيلوغرام من صدور الدجاج مقطعة إلى مكعبات.
  2. أربع ملاعق صغيرة من بهارات شيش طاووق.
  3. ثمانية ملاعق صغيرة من صلصة الطماطم.
  4. ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأسود.
  5. ست ملاعق صغيرة من زيت الزيتون.
  6. ثلاث فصوص من الثوم.
  7. أربعة أوراق الخليج.
  8. كوب من الخل.
  9. عصا القرفة.
  10. ملح.

طريقة التحضير: نقوم بوضع زيت الزيتون والقرفة والفلفل الأسود والخل والتوابل المختلفة والملح والثوم وورق الغار أو ورق الخليج في وعاء ثم نقوم بخلطهم بالشكل الجيد حتى يُصبح المزيج مُتجانس، وبعدها نُضيف إليهم الدجاج ونخلطه معهم بالشكل الجيد، ولمدة ساعتين نقوم بخلطه معهم ثم تركه على هذا المنوال كل ربع أو نصف ساعة حتى يكون مُتجانس مع هذا الخليط، نقوم بإزالة قطع الدجاج من هذا الخليط ونضعها في صلصة الطماطم، وخلطها بالشكل الجيد حتى تُصبح باللون الأحمر مثل الطماطم تماماً، قبل أن نضعها في أسياخ خشبية وننقلها إلى الصينية من أجل الطهي، والخطوة الأخيرة من طريقة فراخ شيش طاووق في الفرن هي وضعها في الفرن بالفعل ويكون مُسخن على نار متوسطة، ثم تركها حتى ربع ساعة أو حتى تنضج وإزالتها من الفرن.

ومن حيث التقديم فإنه يكون حسب الرغبة سواء مع المخلل أو مع المقبلات والسلطات وغيرها من الأشياء التي يُحب الناس تناولها بجانب الفراخ كنوع من التحلية والتغيير.

يُمكنكم التعرف على المزيد من طرق عمل الاكلات الجميلة عبر موقعنا نبذة ، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على طريقة عمل فراخ شيش طاووق.

تابعكيف اصور الشاشة في اللاب توب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة