طريقة عمل كيكة التايجر

طريقة عمل كيكة التايجر

طريقة عمل كيكة التايجر من طرق عمل الكيك التي يبحث عنها الكثير من الناس عبر الإنترنت، حيث يريد البعض من الناس التعرف على الطريقة التي تقوم من خلالها المحلات بتحضير كيك التايجر الشهير، أو كما يطلق عليها الكثير من الأطفال والكبار أيضاً اسم الكيك المخطط ، وهو نوع من الكيك شهير للغاية ومن أشهى أنواع الكيك التي يحبها الناس، وخاصة الصغار الذي يتناولون هذا النوع من الكيك بشكل مستمر لاحتوائه على اللون الأسود والأبيض، كما أن بهذا الكيك العديد من الفوائد للأطفال، والسبب في تسمية كيكة التايجر بهذا الاسم هو أنها تحمل لونين مثل حيوان التايجر أو الببر أو النمر المخطط كما هو معروف بالنسبة للجميع، ونتعرف في المقال التالي عبر موقعنا نبذة على طريقة عمل كيك التايجر بشكل كامل.

طريقة عمل كيكة التايجر

طريقة عمل كيكة التايجر تتمثل في المقادير وفي طريقة التحضير، أولاً المقادير وهي كل من:

  1. ثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام أو خمسة ملاعق من الكاكاو المحلي.
  2. كوب ونصف من السكر الأبيض الناعم أو كوب وثلث الكوب حسب الرغبة.
  3. ملعقة صغيرة من الفانيليا البودر أو السائلة حسب المتوفر.
  4. رشة من الملح بمقدار ربع ملعقة صغيرة.
  5. كوبان من الدقيق الأبيض أو الطحين.
  6. عدد 3 بيضات ذات حجم متوسط.
  7. نصف كوب من السمن أو الزبدة.
  8. ملعقة كبيرة من البيكينج باودر.
  9.  ثلث كوب من اللبن الحليب.

طريقة تحضير كيكة التايجر

  • تتمثل طريقة تحضير كيك التايجر في طريقتين وهي تحضير العجينة أولاً، حيث نقوم بتسخين الفرن قبل البدأ في التحضير، و يكون التسخين على درجة حرارة متوسطة تقريباً 180 درجة مئوية، ثم نقوم بتحضير الصينية وندهنها بالسمن أو الزبدة و يرش بعض الدقيق بها، ثم يتم فرش ورق الزبدة في قاع الصينية و دهنها من جديد بالسمن والدقيق.
  • نقوم بإحضار وعاء عميق ونضع بعض الدقيق المنخول بجانب البيكينج باودر ورشة من الملح، ثم يتم التقليب بهدوء وتركه جانباً.
  • نُحضر الخلاط أو المضرب ونضع الزيد أو السمن مع السكر ثم يتم خلط كل منهم بشكل جيد حتى الحصول على خليط متجانس، وبالتالي بتحاول إلى الأبيض ويكون هش في مدمة لا تقل عن ثلاث أو أربعة دقائق حتى يمنزج بشكل جيد.
  • نُضيف البيض بالتدريج على أن نستمر في التقليب ونضيف الفانيليا للخليط واللبن حتى يكون الخليط متجانس ويكون ذو قوام متوسط.
  • نقوم بصب الدقيق بشكل تدريجي إلى محضر الطعام حتى يتجانس بشكل كامل ونحصل على عجينة لينة، وأخيراً نقوم بتقسيم الخليط إلى نصفين الأول يترك أبيض والثاني نضع عليه مقدار الكاكاو حتى يتحول إلى الجزء البني.

طريقة تحضير الصينية

  1. نجلب الصينية أو القالب من أجل طهي الكيك ونبدأ في تشكيلها بالشكل التالي من أجل الحصول على شكل التايجر.
  2. نحضر ربع كوب من المقدار الأبيض ونضعه أسفل الصينية، على أن يتم توزيعه بشكل جيد لكي يشكل طبقة رقيقة، ثم نضع ربع كوب من الخليط البني ونفعل كما فعلنا مع الخليط الأبيض في البداية.
  3. ونستمر في تكرار هذه العملية بالترتيب والتبادل حتى تنفذ كمية الكيك الموجودة لدينا، مع العلم يجب عدم تحريك الخليط بعد رصه حتى لا يتغير الشك من الداخل وتختلف الطبقات والشكل.
  4. نُدخل القالب أو الصينية إلى الفرن ونتركها مدة نصف ساعة تقريباً على ألا تزيد عن ساعة إلا ربع أو خمسين دقيقة حتى تنضج بشكل كامل.
  5. سوف نجد وجه الكيك قد اصبح احمر بعض الشيء ويتم اختباره من خلال وضع سكين أو عود خشبي داخل الكيك وإن خرج نظيف يعني أن الكيك قد نضج بالفعل.
  6. وأخيراً يتم تزيين الكيك بالأشياء المختلفة مثل الصوص والفراولة وغيرها من الأشياء الجميلة التي يحبها الأطفال.

يمكنكم التعرف على المزيد من طرق تحضير كيكة التايجر بمكونات مختلفة من خلال موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم نبراس وصفاته

مواضيع تتعلق بـ : طريقة عمل كيكة التايجر:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى