طريقة عمل كيكة بدون بيض

طريقة عمل كيكة بدون بيض

طريقة عمل كيكة بدون بيض من الطرق السهلة التي نجد الكثير من السيدات تبحث عنها عبر الإنترنت، خاصة أن الكيك هو أحد أهم أنواع الحلوى التي يفضلها الكثير من الناس، وذلك للخفة والسهولة في التحضير، كما أن الأطفال يُحبون الكيك بشكل كبير ولهذا تريد الأمهات تحضيره لهم، كما أن الكيك يعتمد على مكونات ثابتة من أهمها الدقيق بالطبع، وهو ما يجعل الكيك لذيذ للغاية وشهي ومحبوب من قبل الجميع.

ونجد البعض من الناس يتناولون الكيك في وجبات الإطار مع الشاي أو الحليب أو العصير، وتوجد مجموعة من طرق عمل الكيك والتي تختلف كل منها حسب نوع الكيك ، فإن هناك كيك البرتقال و كيك الجزر و كيك الليمون والكثير من الأنواع الأخرى، ونقدم لكم في هذا المقال طريقة عمل كيكة بدون بيض بشكل سهل وبكل التفاصيل المهمة عبر موقعنا نبذة.

طريقة عمل كيكة بدون بيض

أول ما نتعرف عليه في طريقة كيكة بدون بيض هي المكونات اللازمة من أجل التحضير وهي كل من:

  • كوب واحد فقط من السكر.
  • اثنان من أكواب اللبن.
  • كوبان فقط من الدقيق.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الفانيليا.
  • ملعقتان كبيرتان الحجم من البكينج باودر.
  • كوب واحدة من قطع الفراولة.
  • ربع كوب من الماء.
  • اثنان كوب من الماء النظيف.
  • كوب واحد فقط من السكر الناعم.
  • كوب واحد من الزيت.
  • كريمة جاهزة.

طريقة تحضير الكيك بدون بيض

  1. أول ما نقوم به هو إحضار المضرب الكهربائي أو الخلاط الكهربائي حسب ما هو متوفر منهم، ثم نضع به كمية اللبن الموجودة لدينا بالمقدار السابق، بجانب الماء وكمية السكر، ويتم تشغيل المضرب أو الخلاط على السرعة العالية من أجل تجانس الخليط بشكل جيد ومزج كل المكونات مع بعضها.
  2. ثم وضع الدقيق بشكل تدريجي قبل وضع الزيت و البيكنج باودر و الفانيليا، حتى يتم الانتهاء من الخفق بشكل كامل، وفي هذا الوقت نحصل على قوام متماسك.
  3. إشعال الفرن على درجة حرارة متوسطة ثم تركه بعض الوقت من أجل تسخينه بشكل جيد قبل وضع الكيك به.
  4. إحضار صينية متوسطة من حيث الحجم ووضع بها كل المكونات السابقة، لكن قبل ذلك يجب دهنها بالبعض من السمن أو أي مادة دهنية، ثم نُدخل هذه الصينية في الفرن بما يوجد بها من الخليط.
  5. نترك الصينية في الفرن فترة كافية لا تقل عن نصف ساعة تقريباً، حتى يتم تسوية الكيك بشكل جيد وينضج في هذا الوقت بالشكل الكافي، ومن أجل التأكد من نضج الكيك يتم غرس السكين في منتصف الكيك، فإن خرجت السكينة نظيفة تماماً فإن هذا يشير إلى نضج الكيك وأنه أصبح جاهز بالفعل.
  6. ثم نقوم بإطفاء الفرن ونترك الكيك بالداخل حتى عشر دقائق تقريباً قبل أن نخرجه منه، ثم نتركه فترة كافية من أجل أن يبرد.
  7. ونقوم بتحضير أدوات التزيين الخاصة بالكيك، وهي في العادة عبارة عن بعض السكر مع الماء وبعض الفراولة ، ثم يتم وضع الكي على النار حتى عشر دقائق تقريباً قبل الحصول على قوام كثيف، ثم نتركه في جانب حتى يبرد بشكل كامل.
  8. بعدما نتأكد من أن الكيك قد برد بشكل كامل نقوم بتزيينه بالكرمة الجاهزة أو من خلال صوص السكر والفراولة ويتم وضع كل منهم فوق وجه الكيك، ويتم وضعه في الثلاجة حتى نصف ساعة قبل إخراجه منها وتقطيعه وتقديمه سواء مع الشاي أو مع العصير وغيرهم من المشروبات المختلفة.

يمكنكم التعرف على المزيد من طرق عمل كيكة بدون بيض بشكل سهل للغاية من خلال موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم الله الجبار

مواضيع تتعلق بـ : طريقة عمل كيكة بدون بيض:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى