طريقة عمل كيك شوكولاته

طريقة عمل كيك شوكولاته

طريقة عمل كيك شوكولاته من طرق عمل الكيك التي تبحث عنها الكثير من السيدات عبر الإنترنت، خاصة أن الكيك من اسهل انواع الحلويات تحضيراً بجانب الطعم الجميل له والخفة التي تجعله وجبة خفيفة على المعدة ويحبها الكثير من الناس، ومن الممكن صناعة الكيك بطرق سهلة للغاية من خلال إضافة نكهات مختلفة بجانب الصوصات التي تُضاف عليها، وما يجعل الناس يبحثون عن طرق عمل كيك شوكولاته أو أنواع الكيك المختلفة هو أنها سهلة كثيراً من حيث البلع ومن حيث الهضم، وبالتالي يُحبها الناس جميعاً وخاصة الأطفال، ولهذا نتعرف في المقال التالي عبر موقعنا نبذة على طريقة عمل كيك الشيكولاتة بشكل كامل وبخطوات بسيطة للغاية وسهلة بالنسبة للجميع.

طريقة عمل كيك شوكولاته

طريقة عمل كيك شوكولاته تنقسم إلى قسمين الأول هو قسم تحضير مكونات الكيك والقسم الثاني هو طريقة تحضير الكيك كاملة ، أولاً مكونات كيك الشيكولاتة وهي: ملعقة واحدة من البيكينج باودر وتكون كبيرة، كوب واحد من اللبن، ملعقة كبيرة من الفانيليا، ثمن كوب من الزيت، ملعقتين من الكاكاو الغامق، كوب ونصف من الدقيق، كوب من السكر بجانب بيضتان، بينما طريقة تحضير كيك الشيكولاتة هي كالتالي:

  • إحضار إناء واسع يتم وضع في البيضتين والسكر والفانيليا، ثم نقوم بمزج كل منهم مع الآخر بشكل جيد حتى ينفش الحجم أو حتى الحصول على عجينة متماسكة بشكل عام.
  • ثم نضع كمية الحليب والزيت مع بعضهم ونحرك بشكل جيد في هذا الخليط بالملعقة، وبعدها نُضيف إليهم البعض من الكاكاو بشكل تدريجي ونستمر في التحريك حتى ينتهي الكاكاو لدينا.
  • نضيف الدقيق ونقلب بشكل جيد حتى تمتزج المكونات مع بعضها، قبل أن نضع البيكنج بودر ونستمر في التقليب حتى يكون هذا المزيج سلس أو لين.
  • نقوم بإحضار صاج أو صينية من أجل عمل الكيك بها، وندهن القاع ببعض الزيت أو السكن السائل، ثم نسكب داخلها البعض، ونقوم بتسخين الفرن بدرجة حرارة مقبولة أو فوق الهادئة بعض الشيء، ثم نضع هذا الصاج في الداخل.

تلك طريقة تحضير كيك الشيكولاتة بينما طريقة تحضير صوص الشوكلاتة هي كالتالي:

أولاً المكونات هي: ربع كوب من سكر البودرة، ربع كوب من اللبن، البعض من بودرة الكاكاو، ثلث كوب من الزبدة، ثانياً طريقة تحضير صوص الشيكولاتة هي: نُحضر وعاء ذو حجم متوسط ثم تقوم بوضع البعض من سكر البودرة في داخلة، ونضيف إليه الحليب ونضع عليها بودرة الكاكاو، ونقوم بمزج هذا الخليط حتى يتجانس كاملاً وتمتزج كل المكونات مع بعضها، وبعدها نضعه على النار على درجة حرارة هادئة،  ثم نقوم بإحضار ملعقة خشبية ونقوم بالتقليب في الخليط بشكل جيد وهو على النار حتى يغلي بشكل كامل.

ثم نُنزل الوعاء من على النار ونضع مكانه الزبدة، ونقلبها بشكل جيد حتى تكون مثل الزيت، ثم نضعها على النار من جديد ونقلب المزيج مجدداً حتى يكون متماسك في بعضه، ونُنزله من على النار ونضعه في مكان جانباً لكي يبرد قبل أتباع طريقة تقديم الكيك بالشكولاتة.

مع العلم أن طريقة تقديم الكيك بالشيكولاتة تكون من خلال إحضار الكيك من الفرن ونسكب عليه صوص الشيكولاتة ونضعه في الثلاجة حتى يكون متماسك قبل تقديمه، على أن يتم تشكيله بشكل جيد يجعل الشخص يريد أن يأكل الكثير منه.

يمكنكم التعرف على المزيد من طرق عمل كيك شوكولاته من خلال موقعنا نبذة ، كما يمكنكم التعرف على المزيد من أنواع الكيك أيضاً عبر موقعنا.

تابعمعنى اسم الله الجبار

مواضيع تتعلق بـ : طريقة عمل كيك شوكولاته:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى