طريقة عمل مسقعة باذنجان

طريقة عمل مسقعة باذنجان

طريقة عمل مسقعة باذنجان من طرق عمل أطعمة يبحث عنها الكثير من الناس عبر الإنترنت في الفترة الأخيرة بسبب شهرة هذا الطبق الجميل في مختلف الدول العربية، وهو طبق على الطريقة المصرية من الأطباق المحبوبة والتي يُخصص لها الناس يوم في الأسبوع من أجل أكلها به، والبعض الآخر يطبخ مسقعة الباذنجان في أي يوم من الأسبوع ومنهم من يطبخها بشكل مستمر، ولم يعد طبق المسقعة شهير في مصر فقط، بل أصبح في مختلف الدول العربية مثل فلسطين وسوريا وغيرهم من البلدان العربية التي تُحب كثيراً الأكل المصري وتبحث عن طريقة عمله.

وحين الحديث عن طبق مسقعة باذنجان فهو من الأطباق ذو الطعم الجميل المختلف عن غيره بشكل كبير، كل هذا بجانب العناصر الغذائية التي توجد به مثل البروتين والفيتامين فهو يحتوي على قائمة من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم بشكل كبير، ونتعرف في المقال التالي عبر موقعنا نبذة على طريقة عمل المسقعة بالباذنجان بدون لحم من خلال المكونات والطريقة بشكل مفصل للغاية بالنسبة للجميع، حيث تأخذ وقت تحضير حوالي خمسة عشر دقيقة، بينما وقت الطبخ هو ثلاثون دقيقة تقريباً، وهذا الطبق كافي من أجل ستة أشخاص.

مسقعة باذنجان (المكونات)

  • أول مكونات مسقعة باذنجان هو كيلو جرام من الباذنجان ويكون صغير الحجم أو متوسط.
  • ثلاثة من الفلفل الأخضر بحجم صغير أو متوسط.
  • ثمانية حبات من الطماطم، والتي تكون قد تم هرسها في الخلاط قبل ذلك.
  • ثمانية فصوص من الثوم، بجانب ملعقة صغيرة من الملح.
  • ثلث كوب من الخل وكمية كافية من الزيت والتي سوف تستخدم في القلي بعد ذلك.
  • وأخيراً نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة عمل مسقعة باذنجان

تتكون طريقة عمل مسقعة باذنجان من بعض الخطوات التي نوضحها لكم بشكل مفصل كامل، وتلك الخطوات بالترتيب هي:

  1. يتم تقشير الباذنجان وتقطيعه بشكل جيد إلى شرائح سميكة أو حسب الرغبة في التقطيع، ثم يتم رش هذه الشرائح بالملح وتوضع في مصفاة حتى يتم ترشيحه.
  2. يتم تقطيع الفلفل إلى نصفين بشكل طولي وتفريغه من البذور البيضاء التي توجد به من الداخل.
  3. يتم تسخين الزيت في مقلاة تكون عميقة بعض الشيء ويتم تجفيف الباذنجان، وبعد ذلك يتم قليه في الزيت الساخن حتى ثلاث دقائق، على أن يتم تحريكه على كل جانب بشكل جيد حتى تظهر عليه علامات الاحمرار.
  4. يتم رفع الباذنجان من الزيت ووضعه في ورق المطبخ حتى يمتص منه الزيت الزائد بشكل جيد، ثم يتم وضع الزيت في مقلاة أخرى على درجة عالية من النار، ويتم تحمير الفلفل في هذه المقلاة قبل أن نرفعها عن النار.
  5. يتم سكب الثوم بسطين ووضعه في الزيت المقلي ويتم قليه حتى ثلاث دقائق.
  6. يتم إضافة الطماطم والخل إلى الثوم ويُتبل هذا المزيج مع كل من الفلفل الأسود والملح، وبعدها يُترك على نار خفيفة حتى دقيقتين.
  7. ونضيف كل من الفلفل والباذنجان إلى الخليط ويتم تغطية المقلاة بشكل جيد، على أن يُترك الخليط لكي يغلي بشكل جيد في درجة حرارة منخفضة حتى تصبح الصلصة صلبة في هذا الوقت.
  8. بينما الخطوة الأخيرة هي وضع المزيج كامل أو الخليط أو ما يوجد لدينا عامة في صينية مناسبة لكي تتسع إليه، ويتم وضعها في الفرن عند درجة حرارة واحدة وسبعين مئوية أو نار بين الهادئ والمتوسط حتى عشر دقائق تقريباً، وفي هذا الوقت تصبح جاهزة من أجل الأكل بعد أن تبرد.

يمكنكم التعرف على المزيد من طرق عمل الأكلات عبر موقعنا نبذة ، كما تعرفنا في المقال التالي على طريقة عمل مسقعة باذنجان بشكل مفصل بالنسبة للجميع.

تابعمعنى اسم نبراس وصفاته

مواضيع تتعلق بـ : طريقة عمل مسقعة باذنجان:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى