طريقة عمل مسقعة باللحمة المفرومة

طريقة عمل مسقعة باللحمة المفرومة

طريقة عمل مسقعة باللحمة المفرومة من طرق عمل الأكلات التي يبحث عنها الناس، خاصة أن طبق المسقعة باللحمة المفرومة من أشهر الأطباق المصرية التي كانت ولا تزال معروفة في كل الدول العربية في الوقت الحالي، وقد أصبح هذا الطبق من الأطباق المفضلة لدى الكثير من الناس في مختلف الدول العربية مثل الأردن وسوريا وفلسطين، وأصبحت هذه الدول تعتمد على طبق المسقعة كوجبة رئيسية في يوم من أيام الأسبوع، ولا يقتصر الطبق على النكهة المميزة التي يحملها بل يحمل قيمة غذائية كبيرة وتتوافر به الكثير من العناصر الغذائية.

من ضمنها البروتين والدهون والفيتامينات، وهو ما يجعل الـ مسقعة باللحمة المفرومة من أشهر الأكلات المعروفة ومن الأطباق التي لا غنى عنها بالنسبة للكثير من الناس، ولهذا نوضح لكم المكونات والطريقة في المقال التالي عبر موقعنا نبذة.

مسقعة باللحمة المفرومة (المكونات)

  • نصف كيلو من الباذنجان الكبير من حيث الحجم ويتم تقطيعه إلى شرائح.
  • نصف كيلو من اللحمة المفرومة المعصجة بشكل جيد، بجانب البصل المبشور على النار.
  • بصلة واحدة كبيرة الحجم وفصين من الثوم.
  • ملعقة واحدة كبيرة من الملح، بجانب ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.
  • كوب واحد من الماء، وبعض زيت من أجل القلي.
  • رشة بسيطة من القرفة المطحونة.
  • ربع كيلو من الطماطم الحمراء.
  • حبة من الفلفل الأخضر الرومي وتكون كبيرة.
  • ملعقتان من صلصة الطماطم، مع إمكانية إضافة بهارات.

طريقة عمل مسقعة باللحمة المفرومة

  1. نُحضر الباذنجان الكبير ونقوم برش عليه البعض من الملح، ثم يتم وضعه في المقلاة على النار مع وجود الزيت بها، وتتم عملية القلي بشكل جيد حتى يصبح اللون مائل إلى الاحمرار ورفع عن النار في هذا الوقت.
  2. أثناء القلي نقوم بتقطيع البصلة الموجودة لدينا إلى قطع صغيرة، ويتم وضعها في الزيت حتى يصبح لونها ذهبي فاتح، وبعدها نضيف اللحمة المفرومة إلى الزيت مع البصل ونقوم بالتقليب بشكل جيد جداً.
  3. نُقطع الفلفل الأخضر والطماطم إلى شرائح صغيرة ونقوم بوضعها في خليط اللحمة والبصل والزيت، ونستمر في التقليب على النار الهادئة جداً حتى تتم عملية نضج الخليط بشكل جيد وخاصة اللحمة المفرومة.
  4. نُضيف أثناء طهي الخليط كل البهارات التي تم القيام بتحضيرها والتي تشمل الملح والفلفل وبعض البهارات الأخرى حسب الرغبة.
  5. ثم نقوم بإحضار الباذنجان المقلي ونقوم بوضع النصف منه من حيث الكمية في صينية دائرية بطريقة منظمة ومرتبة جيداً، ثم نضع فوقه خليط اللحم والفلفل والطماطم والبصل والبهارات، وذلك بعد إتمام عملية النضج.
  6. نضع ما تبقى من الباذنجان فوق الخليط بشكل منظم مثل المرة الأولى، ونقوم بإحضار كوب من الماء ونضع به ملعقتان من صلصة الطماطم التي أعدتها من قبل، ونخلط كل منهم بشكل جيد حتى يصبح لون المياه أحمر فاتح.
  7. نسكب كوب الماء بالصلصة على الباذنجان من فوق بشكل متناسق حتى يتم توزيع الماء بالصلصة على الخليط كامل بشكل جيد، وبعدها نضع الصينية في الفرن حتى تنضج بشكل كامل ويحمر وجهها جيداً.
  8. يتم تقديم طبق المسقعة باللحمة المفرومة ساخن مع بعض الخبز أو الأرز أو السلطات الباردة.

جدير بالذكر أنه من الممكن إضافة طبق الأرز مع مكونات المسقعة.

تعرفنا في فقرات المقال السابقة على طريقة عمل مسقعة باللحمة المفرومة بشكل كامل ومفصل بالنسبة للجميع، ويمكنكم التعرف على طريقة عمل المزيد من الأكلات الشعبية الجميلة من خلال موقعنا نبذة.

تابعيوم القيامة في الإسلام

مواضيع تتعلق بـ : طريقة عمل مسقعة باللحمة المفرومة:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى