عادات وتقاليد في ماليزيا

عادات وتقاليد في ماليزيا

عادات وتقاليد في ماليزيا يجهلها الكثير من الناس، فإنها غريبة بعض الشيء كما وصفها كل من تحدث عنها، وفي هذا المقال عبر موقعنا نبذة سوف نتعرف على أبرز العادات والتقاليد في ماليزيا وأغربها على الإطلاق، فإن هذا البلد من البلدان السياحية الكبرى التي يزورها الناس على مدار العام، ورغم أن دولة ماليزيا من الدول الغريبة بعض الشيء في العادات والتقاليد ، لكنها من الدول الفريدة والرائعة في الكثير من الأمور، وتتنوع عادات الشعب الماليزي بشكل كبير خاصة أن هذا البلد مُتعدد الأعراق وليس الشعب الماليزي فقط من يعيش به، بل الهنود و الصينين وغيرهم.

عادات وتقاليد في ماليزيا

أول عادات وتقاليد في ماليزيا هي عادة جميلة ومُهمة للغاية تتمثل في احترام كبار السن وفي مناداة كل منهم باللقب الذي يُناسبه، فإن كان رجل سوف تجد الصغير أو الطفل يُناديه باسم “عمي“، وإن كانت سيدة سوف يُناديها باسم “عمتي“، حيث يهتم الأهل في هذا البلد بجعل الطفل يحترم أصحاب العمر الكبير سواء كان يعرفهم أم لا، وأن يعطي كل منهم القدر الكبير من الاحترام والأدب في الحديث أو الفعل.

بينما ثاني العادات والتقاليد في ماليزيا هي عادة بدء الحديث ، فإن هذه العادة من أغرب عادات وتقاليد في ماليزيا التي حيرت الكثير من الناس، فإن الخجل من الدخول في الموضوع والحديث المباشر يجعل الشخص في ماليزيا يسألك أسئلة غريبة حين يُقابلك، مثل “هل تناولت الطعام“، أو “هل تُريد تناول الطعام“، وهذا الأمر هو في الأصل تحية أو خجل ليس أكثر، والسبب هو الارتباك وعدم القدرة على الحديث بشكل مباشر.

أيضاً هدايا الأموال من أغرب عادات وتقاليد في ماليزيا ، فإن الناس في وقت الاحتفال في هذا البلد سواء في العطلات أو الموسم أو الاحتفالات والمناسبات المختلفة، تجد الكثير منهم يُقدم الأموال في تلك المناسبات وخاصة في حفلات الزواج بدلاً من الهدايا، لكن ليس إعطاء الأموال في العلن بل تكون في هدية أو لفه مميزة للغاية، وممكن أن يكون ظرف مثل الجواب القديم الذي استخدمه الناس في هذا الأمر، وهو شيء غريب بعض الشيء بالنسبة للكثير من الناس، وبالطبع تختلف الطريقة من شخص إلى آخر.

العادة الرابعة من ضمن العادات والتقاليد في ماليزيا الغريبة بشكل كبير هي معاملة الطفل الصغير ، حيث نجد الكثير منهم يُعاملون الطفل حديث الولادة بشكل غريب وباهتمام كبير للغاية، ويتم صنع سرير خاص له حين يُولد ويتم غسل الطفل بالشكل الجيد ثم لفه ووضعه على هذا السرير وتغطيته بسبعة أغطية مختلفة اللون، ولابد أن تكون هذه الأغطية من عند الأهل، وفي كل يوم على مدار سبعة أيام يتم إزالة غطاء حتى غطاء يتبقى واحد فقط، ثم تتم دعوة رجال الدين والأقارب والأصدقاء وغيرهم من المعارف لأجل الاحتفال بالطفل والصلاة، ويمسك أحد الوالدين شمعة ويُقربها من الطفل اعتقاداً منهم أن هذا سوف يجعل مستقبل الطفل مُشرق.

بينما الأم حين تلد الطفل لا تخرج من المنزل إلا بعد أربعين يوماً، وهذه عادة أخرى من ضمن عادات وتقاليد في ماليزيا الغريبة بشكل كبير، والأغرب يتم حلق شعر الطفل في مناسبة خاصة بعد هذا الوقت، مما يعتقد الناس أن العادات والتقاليد في ماليزيا مختلفة كثيراً عن غيرهم من الدول.

يُمكنكم التعرف على المزيد من عادات وتقاليد الدول من خلال موقعنا نبذة ، كما تعرفنا في هذا المقال على أهم العادات والتقاليد في ماليزيا.

تابعمعلومات عن اسلحة العصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة