عبارات عن الصحة

عبارات عن الصحة وكيف أنها ركن الإنسان لأجل الاستمرار في الحياة بالشكل الطبيعي نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا نبذة ، فإن الصحة هي ما تجعل حياة الإنسان مُستقرة وتجعله قادر على التحرك وعلى العيش في الحياة بشكل طبيعي دون مشاكل وأخطاء، وحين الحديث عن الصحة فهي الكنز الذي لا يُقدر بثمن ولا يعرف الإنسان قيمتها إلا حين يفقدها، وتتنوع الصحة ما بين الصحة الجسدية وهي الصحة التي تُعالجها المستشفيات والمراكز الطبية، فإن المرض يظهر على البدن من خلال الأعضاء ويتم علاجه بأمر الله سبحانه وتعالى وحده.

بينما الصحة العقلية وهي الصحة التي تُشير إلى سلامة العقل وأن الشخص يعرف ما يفعل بالفعل ومُدرك لهذا الأمر، والنوع الثالث من أنواع الصحة هي الصحة النفسية ، وهذه الصحة تُصيب القلب والمشاعر والعواطف، وتحدث من خلال الصدمات والمواقف الصعبة التي يمر بها الإنسان في حياته، ورغم أهمية الصحة الجسدية لكن الصحة النفسية مُهمة للغاية لأجل أن يستمر الإنسان في حياته، فإن من يشعر بالراحة يكون لديه الحافز ولديه الإصرار على تحقيق ما يُريد، وهناك الكثير من العلماء والفلاسفة ممن تحدثوا عن أهمية الصحية وكان في ذلك أجمل عبارات عن الصحة.

عبارات عن الصحة

حين الحديث عن عبارات عن الصحة لابد من ذكر أهميتها التي وردت في الإسلام وتحدث عنها الله عز وجل ونبيه الكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، فإن الله ونبيه الصادق دعوا الإنسان لأجل السعي لكل ما فيه من الخير ومن الحفاظ على العقل وعلى النفس، ومن أهم ما دعا الإسلام إليه هي الصلوات الخمس أو مقاصد الصلاة ، وكل منهم يُحافظ بأمر الله سبحانه وتعالى على الصحة سواء الجسدية بالحركة من حيث الوضوء والصلاة، أو العقلية والنفسية بالتقرب من الله سبحانه وتعالى، ومن تقرب من الله عز وجل سوف يرتاح في حياته وفي مماته إن شاء الله.

وحذر الإسلام في كلام الله سبحانه وتعالى والنبي محمد صل الله عليه وسلم والأنبياء والمرسلين من الأمور التي تؤثر على صحة الإنسان مثل شرب الخمر وكل ما يذهب العقل، وهو ما يؤثر في المدى البعيد على الصحة وعلى الرثة بشكل خاص، وقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام “نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ”.

  • المال جزء من الرزق، ولكن هناك رزق الصحة، ورزق الولد، ورزق الطعام، ورزق في البركة، وكل نعمة من الله سبحانه وتعالى هي رزق وليس المال وحده.
  • قيل لجالينوس: مالك لا تمرض؟ فقال: لأني لا أجمع بين طعامين رديئين، ولم أدخل طعاماً على طعام، ولم أحبس في معدتي طعاماً تأذيت منه.
  • عندما تكون في السجن تكون لك أمنية واحدة هي الحرية، وعندما تمرض في السجن لا تفكر بالحرية وإنما بالصحة.
  • وقال بعضهم الدنيا كلها حلم كاذب: الحب، والمال، والصحة والسعادة والمجد، لا يخلد شيء من ذلك ولا يبقى.
  • يبذل الإنسان كل السبل للنهوض بالصحة النفسية لديه، وينبغي عليه أن يتجاهل كثيرا ليحافظ عليها.
  • قال بعضهم قد يقاتلنا الدهر عن صحة الروح فينا ويدفعنا للفساد، وإن الحياة الطبيعية اليوم أمرٌ عظيم.
  • الصحة النفسية عماد الإنسان وطريقه إلى سلامة التفكير والجسد، والقدرة على العطاء والإبداع.
  • الفرق بين العاقل والمجنون في الحياة الصحة النفسية، فالأول سليم الصحة والثاني عاطل.
  • يجب أن نعامل الحظ كما نعامل الصحة، نتمتع به إذا توفر، ونصبر عليه إذا ساء.
  • سيروا إلى الله عرجاً ومكاسير، ولا تنتظروا الصحة فإن انتظار الصحة بطالة.

مثلما تعرفنا في الفقرات السابقة على أجمل عبارات عن الصحة ، يُمكنكم التعرف على المزيد من خلال موقعنا نبذة.

تابعماذا يقرأ في صلاة الضحى

مواضيع تتعلق بـ : عبارات عن الصحة:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى