عبارات عن كبار السن

عبارات عن كبار السن

عبارات عن كبار السن نجد الكثير من الناس يبحثون عنها عبر الإنترنت ، لأجل التوضيح للأطفال أو حتى الكبار ماذا يعني احترام كبار السن ، أحبائي في الله مُحبي ومتابعي موقعنا نبذة ، أصبحنا في الوقت الحالي نرى جيل صاعد غريب من نوعه، نرى أطفال من بدايتها وحتى تكبر تفعل أمور يخجل منها الكبار، ببساطة أصبحنا لا نرى الاحترام الذي تواجد في الزمن القديم، أين ذهبت القيم والمبادئ والتعاليم الصحيحة على الدين؟، لا أحد يعلم ولا أحد يفهم ما حدث، ونتمنى من خلال عبارات عن كبار السن التي نوضحها لكم في المقال التالي أن نُبين حتى القليل من هذا الأمر.

ولكن قبل ذلك لابد أن يكون في تنشئة الجيل الجديد والجيل الصاعد من الأطفال، هناك تعمق في الموضوعات المختلفة وفي أساليب طرحها، وأن يكون هناك تربية واضحة وصريحة وأسلوب حاسم من قبل الآباء والأمهات في تعليم الأطفال من هو كبير السن وكيفية احترام الجميع، ويجب أن يعرف الطفل أو حتى الشخص الكبير بأن كبار السن يجب احترامهم دائماً، ويجب ألا يتلفظ اللسان بألفاظ سيئة فهو يُعبر عن البيئة التي نشأ بها وعن من قام بتربيته من الأهل، ونتمنى أن تكون عبارات عن كبار السن في هذا المقال توضيح ولو بالقليل عن واجب احترام كبار السن.

عبارات عن كبار السن

عبارات عن كبار السن: كبير السن هو الشخص هو ذو العمر الكبير، هو الشخص الذي قد يكون غير مُدرك مثل الطفل أو تكون الدنيا قست عليه بالشكل الكبير وأخذت كل ما يملك، وقد يكون شخص طبيعي مثلك ومثل الجميع وهذا الأمر الأكبر افتراضه، لكن لماذا تحترم كبير السن وإن لم يحترمك، بكل بساطة لأنه الشخص الكبير وهذا واجب وله قيمة عظيمة وفضل كبير عند الله عز وجل ، بل له قيمة كبيرة في قلب كبير السن أيضاً، فأنت بهذا تكبر في نظره وفي نظر الجميع، ويعرف أن البيت الذي خرجت منه قد علمك ماذا يعني كبير السن ولماذا يجب أن تحترمه بالفعل، وأن الزمن قد يدور عليك في يوماً ما لتجد من يحترمك ومن يُقدرك من الجيل الجديد.

قصة عن كبار السن: جلس معي أبي وقال يا بني: جاوب على قولي دون تعليق: ماذا يعني كبير السن إليك؟، وماذا إن أخطأ في حقك؟ وماذا إن أخطأت في حقه؟، فقلت كبير السن بالنسبة إلي هو مثل أي شخص لكنه ذو عمر كبير يعرف أكثر مني لكنه قد يكون يعرف خطأ، إن أخطأ في حقي قد لا اسامحه إن كان الخطأ كبير، وإن….، فقال أبي انتظر قبل أن تجب عن السؤال الأخير أعرف شيء بسيط، وهو أن كل ما يخرج من فمك ومن لسانك يعرف الناس به من رباك من أهلك، هل ترضى أن يقول الناس بأنني لم أُعلمك ولم أربيك بالشكل الصحيح؟، قلت: لا، فقال الآن أجب عن السؤال الأخير، فقلت: إن أخطأت في حقه؟ لا أنا لن أخطأ في حقه، فأنا لن أسمح لأحد بأن يقول أنت خرجت من بيت لم يُربيك به أحد، فهمت يا أبي سأحفظ لساني دائماً من القول السيء مع كبار السن وغيرهم، وسوف أجعل الناس يقولون (أحسن من رباك يا ولدي)، فبكى أبي وقال: عمل ولدك ما عملتك فمن لم يتعلم من أهله لا يتعلم من أحد.

لا يُسمح بالنقل من موقعنا نبذة دون ذكر المصدر.

تعرفنا في فقرات المقال السابقة على عبارات عن كبار السن ، ويُمكنكم التعرف عبر موقعنا نبذة على المزيد من قصص كبار السن والعبارات الجميلة عنهم.

تابعمعنى اسم تالا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة