عمل حساب هوتميل

عمل حساب هوتميل يكون من خلال بعض الخطوات التي نتعرف عليها في هذا المقال، فإن مُزود خدمة البريد الإلكتروني المجانية أو ما يُعرف باسم هوتميل Hotmail ، هو أحد أشهر خدمات البريد الإلكتروني والأكثر شيوعاً بين الناس في السنوات الطويلة الماضية، ويُمكن الوصول إليه من أي مكان في العالم ومن خلال الإنترنت ومتصفحات الويب بشكل عام، وبداية من عام 1997م تم شراء هذه الخدمة من قبل شركة مايكروسوفت الكبرى وظل على هذا الاسم حتى عام 2012 ميلادياً، وفي هذا العام تم تسميته باسم آخر وهو أوت لوك Outlook.com ، على أن يوفر الكثير من المميزات والخدمات الأخرى لكل المستخدمين، والآن نتعرف على طريقة عمل حساب هوتميل بشكل كامل ومن خلال خطوات بسيطة ومُفصلة.

عمل حساب هوتميل

رغم الاستمرار في السنوات الماضية في استخدام عناوين البريد الإلكتروني في هوتميل Hotmail ، إلا أن الخدمة لم تعد مستمرة في الوقت الحالي ولم يعد بالإمكان إنشاء حسابات هوتميل جديدة ، لكن تم توفير إنشاء حساب Microsoft Outlook ذو خدمات البريد الإلكتروني، ويُمكن حساب هوتميل بهذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى هي فتح موقع أوت لوك عبر الإنترنت وعلى الويب من خلال الرابط التالي: https://www.outlook.com.
  2. يتم النقر على إنشاء حساب جديد أو الضغط على كلمة Create account التي توجد في الجانب العلوي الأيمن من هذه الصفحة.
  3. الخطوة الثالثة يتم فيها إنشاء عنوان البريد الإلكتروني من خلال كتابة اسم البريد في الحقل الخاص به المُسمى باسم البريد الإلكتروني الجديد أو New email والموجود في منتصف الصفحة، ويُمكن تحديد عنوان البريد الإلكتروني من خلال استخدام hotmail.com أو outlook.com.
  4. يتم إنشاء كلمة المرور من خلال كتابتها في حقل إنشاء كلمة المرور الخاص بها، وهو الحقل الموجود أسفل البريد الإلكتروني الجديد ، ويجب مراعاة احتواء كلمة المرور على الأرقام والأحرف لكي تكون جيدة.
  5. يتم إلغاء تحديد مُربع Send me promotional emails from Microsoft لأجل تجنب تلقي عروض منتجات مايكروسوفت أو عدم الإزالة إن لم ترغب في ذلك لكنه يكون مزعج بعض الشيء.
  6. نقوم بالنقر على زر التالي أو زر Next وهو الزر الأزرق الموجود أسفل مُربع إنشاء كلمة المرور، ثم نقوم بإدخال الاسم الأول والاسم الأخير وهو اسم العائلة كل منهم في الحقل الخاص به.
  7. نضغط على زر التالي أو Next الموجود أسفل حقول النصوص السابقة، ثم نختار الدولة أو المنطقة التي نعيش بها من خلال النقر على مربع القائمة المنسدلة المسُمى باسم البلد/المنطقة ثم النقر على الموقع الحالي.
  8. نقوم بإدخال تاريخ الميلاد في القسم الخاص به على أن يتم تحديد الشهر والسنة، ونقوم بالضغط على زر التالي أو Next.
  9. نقوم بإدخال رمز التحقق في المكان الخاص به وفي مربع الصفحة الذي يقوم بعرض أحرف وأرقام مشوشة، ويُمكن النقر أيضاً على جديد أو New من أجل إنشاء رمز جديد، ويُمكن النقر على زر الصوت Audio لأجل قراءة الشيفرة بالصوت العالي.
  10. نقوم بالنقر على زر التالي Next خاصة إن تم إدخال رمز التحقق بالشكل الصحيح، فإنه سيتم إنشاء الحساب بالشكل الرسمي في هذا الوقت، وتلك هي طريقة عمل حساب هوتميل بشكل كامل وبهذه الخطوات.

يُمكنكم التعرف على المزيد من طرق إنشاء حسابات مختلفة عبر الإنترنت من خلال موقعنا نبذة ، كما تعرفنا في المقال التالي على طريقة عمل حساب هوتميل.

تابع: انشاء موقع مجاني في دقائق.

مواضيع تتعلق بـ : عمل حساب هوتميل:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى