كل ما يجب معرفته عن عمولات فوري 2021 بالتفصيل

عمولات فوري

تعتبر عمولات فوري بمثابة الشغل الشاغل لأي صاحب محل تجاري يمتلك ماكينة فوري أو حتى يرغب في شراء هذه الماكينة بهدف تحقيق الأرباح من ورائها، لذا كان من الطبيعي أن يخصص موقع موسوعة نبذة هذا الموضوع بالكامل من أجل توفير كل المعلومات اللازمة بشأن عمولات فوري إضافة إلى العديد من التفاصيل الأخرى التي تخص شركة فوري.

ويمكن القول أن شركة فوري هي الرائدة في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية لكافة المواطنين داخل الدولة المصرية، حيث تمكنت هذه الشركة من تحقيق نجاحات مبهرة للغاية بكل ما تحمله الكلمة من معنى على مستوى الخدمات الإلكترونية، ويكفي الإشارة فقط إلى أنها توفر الوقت والمجهود على المواطن من أجل دفع الفواتير المستحقة عليه سواء بالنسبة إلى الكهرباء أو الغاز أو حتى المياه.

وكانت الشركة حريصة جدًا على عدم توفير الراحة للمواطنين فحسب بل أيضًا الربح المادي لكافة أصحاب المحال التجارية الذين يمتلكون هذه الماكينة لديهم، وبالتالي يرغب كل صاحب محل تجاري في معرفة قيمة عمولات فوري حتى يتعرف على قيمة الأرباح التي يمكن تحقيقها من وراء امتلاك ماكينة فوري، حيث يمكن الحصول على نسبة من وراء كل عملية دفع فاتورة أو سداد مستحقات عبر الماكينة.

ولا يقتصر الأمر فقط على أصحاب المحال التجارية بل يجب حتى على الناس جميعًا التعرف على قيمة عمولات فوري، نظرًا لأن بعض أصحاب المحال لا يتعاملون بضمير على الإطلاق ويرفعون من قيمة العمولة على أي عملية دفع فاتورة يطلبها المواطن، وبالتالي يمكن للمواطن هنا عدم التعامل مجددًا مع ذلك النوع من المحلات في حالة كان يعرف مسبقًا قيمة عمولات فوري.

يذكر أن شركة فوري لها العديد من الشركاء الرئيسيين داخل الدولة المصرية مثل البنك العربي الأفريقي، إضافة إلى شركة راية القابضة وأيضًا بنك الإسكندرية مما يؤكد بدوره على حجم النجاح الذي تمكنت هذه الشركة من تحقيق على مدار السنوات الماضية، ويكفي الإشارة فقط إلى أن الشركة تقوم بإجراء أكثر من مليون ونصف عملية مالية بصفة يومية تقريبًا مما جعلها تنال رضا الشارع المصري بأكمله.

وساهمت شركة فوري في تسهيل العديد من الأمور على المواطن المصري والتي كان يجد صعوبة في السابق من أجل القيام بها، وفي مقدمة هذه الأمور دفع الفواتير على سبيل المثال حيث لم يعد المواطن مضطرًا إلى زيارة فرع شركة الكهرباء أو الغاز أو حتى المياه من أجل سداد الفواتير المستحقة عليه بل بات بإمكانه دفعها إلكترونيًا عبر ماكينة فوري من داخل أي محل تجاري مع اختلاف قيمة عمولات فوري من عملية إلى أخرى.

كل ما يجب معرفته عن عمولات فوري 2021

لا يجب على أصحاب المحال التجارية التعرف على قيمة عمولات فوري إلا بعد تجهيز جميع المستندات التي حددتها شركة فوري، حيث يتوجب على صاحب العمل أن يتوجه إلى فرع الشركة ومعه كافة المستندات اللازمة من أجل ضمان الحصول على ماكينة فوري.

مستندات الحصول على ماكينة فوري

  • صورة من البطاقة الضريبية.
  • صورة من السجل التجاري.
  • صورة من رخصة مزاولة النشاط التجاري.

ويجب الإشارة إلى أن تقديم هذه المستندات لا يعني حصول صاحب المحل التجاري على الماكينة على الفور، بل لابد عليه الانتظار لمدة 10 أيام كاملة لحين مراجعة المستندات ثم الموافقة على الطلب مع العلم بأن سعر ماكينة فوري تأمين يصل إلى 500 جنيه أما سعر ماكينة فوري كاش يصل إلى 2000 جنيه.

ويستطيع أصحاب المحال التجارية التواصل مع خدمة عملاء شركة فوري عبر الخط الساخن 19016 الذي يعمل على مدار 24 ساعة يوميًا في حالة تواجد أي استفسارات أخرى، علمًا بأن تقديم مستندات الحصول على ماكينة فوري ليس من الضروري أن يتم من الفرع الرئيسي للشركة بل يمكن أن يتم من أي مكتب تابع للشركة وتنتشر مكاتب فوري على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

عمولات فوري 2021

عمولات فوري هي الأرباح التي يستطيع صاحب المحل التجاري أن يحققها من وراء عمليات دفع الفواتير أو شحن رصيد الهواتف بغض النظر عن نوع شبكة المحمول، علمًا بأن هذه العمولات لا تدفعها الشركة وإنما يدفعها المواطن المصري من جيبه الخاص، لذلك يتوجب على كل مواطن أن يتعرف جيدًا على قيمة عمولات فوري حتى لا يتعرض إلى عمليات الاحتيال التي يمارسها بعض أصحاب المحال التجارية في جميع الأوقات بهدف جني المزيد من الأموال.

ونستعرض لكم الآن قيمة عمولات فوري أي الأرباح التي يمكن تحقيقها بالنسبة إلى أصحاب المحال التجارية:

  • في حالة تحويل صاحب محل إلى صاحب محل آخر عبر ماكينة فوري يتم خصم مبلغ 2 جنيه من صاحب المحل الأول.
  • في حالة التحويل لأحد تجار تموين يحصل صاحب المحل على مبلغ 1 جنيه على كل ألف جنيه يتم تحويلها.
  • في حالة دفع فواتير النت يحصل صاحب المحل على مبلغ 2 جنيه فقط لا غير بغض النظر عن قيمة الفاتورة.
  • في حالة شحن وتحويل الرصيد أو حتى كروت الفكة يحصل صاحب المحل على 1.80 جنيه على كل 100 جنيه.

وبعد قراءة قيمة عمولات فوري من المؤكد أن الكثير من الناس قد شعروا بالأسى من عمليات الاحتيال التي يتعرضوا لها يوميًا من جانب أصحاب المحال التجارية في الكثير من المناطق على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حيث يقوم أصحاب المحال بتحصيل عمولات إضافية على كل عملية تحويل بمفردها بعيدًا عن العمولات التي يحصلون عليها من شركة فوري نفسها.

ويعتقد الكثير من أصحاب المحال التجارية أن هذه العمولات الإضافية تعد ضرورية من أجل إصلاح ماكينة فوري في حالة حدوث أي أعطال فيها أو حتى عمل صيانة شاملة للمحل بهدف استمرار تقديم أفضل خدمة ممكنة لكافة المواطنين، ولا يعترض الناس بشكل عام على العمولات الإضافية في حالة كانت بأرقام معقولة يمكن تقبلها أي مبلغ جنيه واحد فقط على كل عملية مثلاً إلا أن بعض المحال تفرض مبلغ 5 جنيه بالكامل على عملية شحن رصيد أو دفع نت.

ولا يجب وقتها التعامل مع ذلك النوع مع المحال التجارية مرة أخرى، حتى يكون ذلك بمثابة درس قاسي لابد على صاحب المحل أن يتعلمه لكي لا يحصل على أموال إضافية ليست من حقه بأي حال من الأحوال، علمًا بأن الحصول على الأموال بهذه الطريقة من المواطنين يعتبر شبيهًا بالسرقة والاحتيال أو النصب وإن أفلت صاحب المحل من عقاب القانون لن يفلت في النهاية من عقاب الله سبحانه وتعالى سواء في الدنيا أو خاصة في الآخرة.

ويحاول بعض أصحاب المحال التجارية تحليل ما يحصلون عليه من عمولات إضافية بجانب عمولات فوري، من خلال تأكيدهم على أن العمولات التي حددتها شركة فوري تعتبر ضعيفة جدًا لدرجة لا يمكن وصفها لدرجة أنها لا تغطي مصاريف الاشتراك في خدمة فوري، وبالتالي يجب وقتها الحصول على العمولات الإضافية من المواطنين، ولكن يبقى المظلوم هنا هو المواطن نفسه لأنه يكون مضطرًا لدفع عمولة إضافية بجانب العمولات الأخرى التي تفرضها عليه الدولة ممثلة في شركات الكهرباء والغاز والمياه.

خدمات ماكينة فوري

  • يمكن من خلالها دفع فواتير النت الأرضي.
  • دفع فواتير جميع شركات المحمول إضافة إلى شحن وتحويل الرصيد وأيضًا شراء كروت الفكة بغض النظر عن اسم شركة المحمول.
  • دفع فواتير شركات الكهرباء والمياه إضافة إلى الغاز.
  • دفع فواتير التليفون الأرضي.
  • دفع المخالفات المرورية.
  • تجديد رخصة القيادة.
  • دفع التبرعات بغض النظر عن اسم الجهة التي يتم التبرع لها في ظل تعامل شركة فوري مع الكثير من الجهات المعروفة.
  • دفع المصاريف الجامعية بغض النظر عن اسم الجامعة المراد دفع مصاريفها.
  • سحب الأموال بواسطة خدمة فودافون كاش.
  • دفع صك الأضحية قبل حلول موعد عيد الأضحى المبارك.
  • دفع فواتير الإنترنت لجميع شركات المحمول في مصر.
  • طباعة كارت مرحبا.
  • حجز تذاكر الطيران.
  • دفع أقساط بنك التعمير والإسكان.

أهم مميزات وعيوب ماكينة فوري

تتمتع ماكينة فوري بالعديد من المميزات التي دفعت أصحاب المحال التجارية إلى الاعتماد عليها على مدار السنوات الماضية بالرغم من العيوب التي لا تزال تؤرق الجميع إلى غاية الآن، ولعل أبرز تلك العيوب تتمثل في قيمة عمولات فوري التي تعد صغيرة جدًا ولا تناسب العديد من المحال التجارية مما جعلهم يفكرون جديًا في التخلي عنها.

ويبقى الأمر المميز في ماكينة فوري أنها لا تحتاج إلى خط تليفون أرضي حتى تعمل في المحل التجاري الخاص بك في ظل إمكانية توصيلها مع خدمة الواي فاي أي الاتصال بشبكة الإنترنت لاسلكيًا، كما تستهلك هذه الماكينة أيضًا كميات ضئيلة من الطاقة الكهربائية وبالتالي لا يضطر صاحب المحل إلى دفع فاتورة كهرباء عالية.

ولا تقتصر المميزات عند ذلك الحد وحسب بل تعتبر ماكينة فوري بمثابة أداة لتحقيق الربح الإضافي ويمكن أن تتواجد في كافة أنواع المحال التجارية أو حتى الصيدليات، وكل هذه المميزات بالنسبة إلى أصحاب المحال التجارية أما الميزة الأكبر بالنسبة إلى المواطن المصري تتمثل في تخفيف الأعباء عليه وعدم حاجته بعد الآن إلى الوقوف في الزحام الشديد في المصالح الحكومية من أجل دفع الفواتير المستحقة عليه.

ويرى البعض أن هذه الميزة الاستثنائية لا تجعلهم غير راضيين على عمولات فوري الإضافية التي يحصل عليها أصحاب المحال التجارية، نظرًا لأن هذه العمولات الإضافية توفر لهم الراحة والوقت بعدما كانوا مجبرين على تضييع عدة ساعات طويلة من أجل دفع الفواتير أو حتى الاستيقاظ باكرًا من أجل اللحاق بالمصالح الحكومية التي تغلق أبوابها في وجه المواطنين بعد الظهر مباشرة.

ولا يختلف أحد على وجود العديد من العيوب أيضًا التي لا تزال شركة فوري عاجزة عن حلها حتى هذه اللحظة، ولعل أبرز هذه العيوب يتمثل في ضعف الإشارة في معظم الأوقات بسبب عدم تمتع الشبكة التي تغذي الماكينات بجودة عالية، وفي حالة كانت الإشارة ضعيفة لن يتمكن المواطن وقتها من الاستفادة من أي خدمة من خدمات فوري الإلكترونية.

وينظر أصحاب المحال التجارية إلى ماكينة فوري على أنها غير عادلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى وذلك تحديدًا فيما يتعلق بدفع فواتير النت، نظرًا لأن العمولة التي يحصل عليها صاحب المحل تصل إلى مبلغ 2 جنيه فقط لا غير مهما كانت قيمة الفاتورة، وهو ما يعني بالتالي أن المواطن يمكن أن يدفع فاتورة قيمتها 4 آلاف جنيه أو حتى أكثر بدون أن يدفع رسوم تساوي هذه القيمة.

ولا يعني ذلك أن أصحاب المحال التجارية مظلومين في ظل كونهم يفرضون رسومًا إجبارية بأنفسهم على مثل هذه الفواتير العالية دون أن يهتموا من الأساس بعمولة شركة فوري حتى وإن كان ذلك ليس من حق المحال التجارية وضد مصلحة المواطن.

مواضيع تتعلق بـ : كل ما يجب معرفته عن عمولات فوري 2021 بالتفصيل:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى