كيفية فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين 2021

فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين

يرغب الكثير من العملاء في التعرف على خطوات فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار رغبتهم في الانضمام إلى البنك العربي الوطني الذي أصبح من أهم البنوك على الإطلاق المتواجدة على الأراضي السعودية نتيجة التطورات الهائلة التي طبقها البنك على نفسه وكافة فروعه إضافة إلى المنتجات والخدمات التي يقدمها.

وكان من الطبيعي أن يتسبب ذلك التطور في تزايد عدد عملاء البنك مع مرور الوقت، لذا بات معرفة طريقة فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين في غاية الأهمية لكل مواطن داخل المملكة العربية السعودية أو حتى بالنسبة إلى الوافدين من دول أخرى ولديهم رغبة كبيرة في الاستفادة من خدمات البنك المميزة ومن ضمنها فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين.

ويجب الإشارة إلى أن هذه الخاصية التي يقدمها البنك العربي الوطني لكافة العملاء لا مثيل لها بأي حال من الأحوال على مستوى جميع البنوك سواء المنتشرة داخل المملكة العربية السعودية أو حتى بقية البنوك الأخرى المتواجدة في الوطن العربي، حيث لم نسمع سابقًا عن بنك يمكن فتح حساب فيه من خلال شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى زيارة فرع البنك.

واهتم موقع موسوعة نبذة كثيرًا في هذا الموضوع بكل شيء يتعلق بخدمة فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين التي يرغب الجميع في التعرف عليها، علمًا بأن فتح الحساب يشمل جميع أنواع الحسابات التي يقدمها البنك العربي الوطني وليس حساب بعينه مما يعني أن الكل بدون استثناء سوف يكون قادرًا على الاستفادة من هذه الخدمة.

يذكر أن البنك العربي الوطني لا يعتبر من البنوك حديثة النشأة ويكفي الإشارة فقط إلى أن تاريخ إنشائه يعود إلى عام 1979، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن البنك العربي الوطني يعد من البنوك النادرة التي خصصت نسبة 25% من فروعها إلى النساء فقط سواء بالنسبة إلى العملاء المترددين على زيارة الفروع أو حتى بالنسبة إلى الموظفين العاملين داخل البنك.

ويؤكد كل ما سبق مدى أهمية التعرف على خطوات فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين، نظرًا لأن ذلك بات هو الهدف الرئيسي للعديد من العملاء داخل المملكة العربية السعودية وخاصة أولئك الذين يبحثون عن الراحة وعدم بذل المجهودات الكبيرة أثناء إجراء المعاملات المالية المختلفة أو تحويل الأموال أو حتى أثناء شراء شهادات الادخار والأوعية الادخارية المختلفة.

كيفية فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين

يعد البنك العربي الوطني من أبرز البنوك التي تطبق أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك لا يقتصر فقط على القروض أو أسعار الفائدة مثلما تفعل البنوك الأخرى إلا أنه يشمل كل يقدمه البنك للعملاء، لذا كان من الطبيعي أن يرغب عدد هائل من الناس في التعرف على خطوات فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين.

ولا يحتاج العميل سوى إلى التواصل مع خدمة عملاء البنك العربي الوطني عبر شبكة الإنترنت حتى يكون قادرًا على فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين، علمًا بأن مركز خدمة العملاء يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وذلك لا يقتصر فقط على الهاتف بل يشمل أيضًا شبكة الإنترنت مما يؤكد بدوره الجودة التي يتحلى بها البنك العربي الوطني في المملكة العربية السعودية.

ولا يجب على العميل أن يتعرف على خطوات فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين إلا بعد التعرف على أنواع الحسابات التي يقدمها البنك العربي الوطني لكافة العملاء، حيث يمتاز البنك العربي الوطني بالتنوع من خلال توفير أكثر من حساب يستطيع العميل أن يمتلكه، وتتمثل هذه الحسابات على النحو التالي:

  1. حساب الادخار.
  2. الحساب الجاري.
  3. حساب المرابحة المباركة.
  4. الحساب الجاري الإسلامي.
  5. حساب الغد المبارك.
  6. حساب وديعة مربوطة بأجل.

ومن الضروري التأكيد على أن كل حساب من هذه الحسابات السابقة له مميزات وصفات إيجابية عديدة لا حصر لها، لذا كان من الطبيعي أن يشعر العملاء بالحيرة بعد التعرف على كل التفاصيل التي تميز كل حساب بمفرده وربما لن يتمكن بعض العملاء من الاستقرار على نوع حساب معين قبل القيام بخطوة فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين.

أنواع حسابات البنك العربي الوطني

لا يمكن فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين بأي حال من الأحوال إلا بعد اختيار الحساب الأمثل بناءً على رغبة كل عميل من العملاء، وبالتالي كان موقع موسوعة نبذة حريصًا على توفير كافة المعلومات التي يحتاجها العملاء حول أنواع حسابات البنك العربي الوطني حتى يكونوا قادرين على حسم اختيارهم في نهاية المطاف.

حساب الادخار من البنك العربي الوطني

يعد حساب الادخار من الحسابات المميزة التي يمكن اختيارها عند فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين، نظرًا إلى كثرة المميزات التي يتحلى بها ذلك الحساب مقارنة بكل الحسابات الأخرى المتبقية التي يقدمها البنك العربي الوطني، ويكفي الإشارة فقط إلى أن العميل يستطيع فتح حساب الادخار بدون حد أدنى بمعنى أن العميل يطلب فقط من خدمة العملاء فتح ذلك الحساب له بواسطة بطاقة الهوية الخاصة به دون دفع أي رسوم مالية على الإطلاق.

ولعل أجمل ما يميز حساب الادخار أنه لا يجبر العميل على التعامل بعملة بعينها، وهو ما يعني أن العميل يمكنه إيداع أي مبلغ من المال سواء بالعملة المحلية أو حتى بقية العملات الأجنبية في نفس التوقيت دون أن يتصرف في هذه العملات إلا بأمر من العميل، كما يوفر البنك العربي الوطني إمكانية تقديم كشف حساب دوري للعملاء من أجل توضيح المعاملات المالية الخاصة بهم على الحساب مع العلم بأن ذلك الكشف من الممكن أن يتم إرساله للعميل باللغة العربية أو حتى اللغة الإنجليزية.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن حساب الادخار يقدم للعملاء عائد مادي إضافي على الرصيد الأصلي المتواجد في الحساب ويتم إضافة ذلك العائد كل ستة أشهر بشكل تلقائي، ولكن بشرط ألا يقل رصيد الحساب عن مبلغ ألف ريال بصفة شهرية على أقل تقدير حتى يتم احتساب العائد، وفي حالة كان المبلغ أقل لا يتم احتساب أي عائد بدون أدنى شك.

الحساب الجاري من البنك العربي الوطني

هو أيضًا من الحسابات المميزة التي يمكن اختيارها أثناء القيام بخطوة فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين، ويتشابه مع حساب الادخار في خاصية هامة للغاية تتمثل في قدرة العميل على فتح الحساب بدون دفع أي مقابل مادي على الإطلاق بمعنى عدم وجود حد أدنى من أجل إتمام عملية فتح الحساب كما تم إعفاء ذلك الحساب من كافة المصاريف الإدارية سواء الشهرية أو حتى السنوية بهدف تخفيف الأعباء على العملاء.

ويوفر الحساب الجاري للعميل فرصة الحصول على بطاقة ائتمان حتى يتمكن من خلالها من إجراء عمليات السحب والإيداع من جميع ماكينات الصراف الآلي في أي وقت دون الحاجة إلى زيارة فروع البنك المختلفة لأي سبب من الأسباب، كما يستطيع العميل إجراء بقية المعاملات المالية إضافة إلى القيام بالعديد من الأمور الأخرى عبر خدمة الإنترنت البنكي.

ويبقى الأمر المؤكد أن الحساب الجاري من البنك العربي الوطني لا يمكن من خلاله الحصول على أي أرباح أو عوائد إضافية على الرصيد الأساسي في الحساب بغض النظر عن قيمة الرصيد المتواجد وذلك بعكس حساب الادخار كما لا يخصص البنك العربي الوطني أي مكافآت خاصة للعملاء الذين يمتلكون الحساب الجاري.

حساب المرابحة المباركة من البنك العربي الوطني

يعتبر حساب المرابحة المباركة من ضمن أكثر الحسابات التي يلجأ المواطن السعودي إلى فتحها أثناء القيام بخطوة فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين، وخاصة بالنسبة إلى المقتدر ماليًا نظرًا لأنه لا يمكن فتح ذلك الحساب بأي حال من الأحوال إلا أن كان العميل يمتلك 25 ألف ريال سعودي على أقل تقدير وتمثل هذه القيمة الحد الأدنى لفتح الحساب.

ولم يضع البنك العربي الوطني حد أقصى للمبلغ الذي يمكن أن يتواجد في الحساب كما أعفى أصحابه أيضًا من المصاريف الإدارية الشهرية المعروفة، ويمكن أن يطلق الجميع على ذلك الحساب لقب “حساب الاستثمار الذكي” بمعنى أن العميل يكون قادرًا من خلاله على استثمار أمواله بشكل آمن ومضمون بنسبة 100% مع العلم بأن مدة ذلك الاستثمار تبدأ من ثلاثة أشهر إلى غاية ثلاث سنوات.

ولا يعني ذلك أن العميل لن يتمكن بعد مرور ثلاث سنوات من الاستثمار مرة أخرى، حيث يستطيع العميل تجديد فترة الاستثمار على الحساب لمدة أخرى مماثلة وهكذا كلما اقترب موعد النهاية بشرط التواصل فقط مع خدمة عملاء البنك العربي الوطني حتى تتم عملية التجديد بنجاح، كما يمكن للعميل أيضًا سحب أي مبلغ من المال المتواجد في رصيد الحساب أثناء فترة الاستثمار.

ويجب التأكيد أيضًا على أن حساب المرابحة المباركة يعد حسابًا إسلاميًا من الدرجة الأولى، ويعني ذلك أن العميل لا تفرض عليه أي فوائد تحت أي ظرف من الظروف كما يحصل على عائد بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية مما كان سببًا في زيادة المقبلين على فتح ذلك الحساب في الآونة الأخيرة.

الحساب الجاري الإسلامي من البنك العربي الوطني

لابد أن يتمتع العميل بالحذر أثناء فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين وخاصة أثناء تحديد نوع الحساب الذي يرغب فيه، ويقدم ذلك الحساب للعملاء مميزات خاصة للغاية مثل إمكانية الحصول على دفتر شيكات لكي يتمكن العميل من التعامل على الحساب بسهولة شديدة، ولا يضع البنك العربي الوطني أي قيود على الإطلاق على نوع العملة المتواجدة في رصيد الحساب بمعنى أنه يمكن أن تكون العملة محلية أو حتى أجنبية.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن العميل يستطيع أيضًا طلب الحصول على بطاقة ائتمان سواء كان محلية أو حتى دولية، حيث يتم استخدام البطاقة الأولى في سحب وإيداع الأموال إن كان العميل متواجدًا على أرض المملكة العربية السعودية، أما البطاقة الثانية يمكن أن يستخدمها العميل إن كان متواجدًا في أي دولة أخرى.

حساب الغد المبارك من البنك العربي الوطني

يمكن الاعتماد على ذلك الحساب أثناء القيام بخطوة فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين في ظل كونه من أفضل الحسابات التي تطبق أحكام الشريعة الإسلامية، ولا يقتصر ذلك فقط على البنك العربي الوطني بل يشمل حتى كافة البنوك الأخرى العاملة داخل المملكة العربية السعودية، ويكفي الإشارة فقط إلى أن العميل لن يكون مطالبًا بدفع أي مقابل مادي تمامًا من أجل فتح الحساب بمعنى أنه لا يجب تواجد حد أدنى لإتمام هذه العملية بنجاح.

ويعفي ذلك الحساب أصحابه من المصاريف الإدارية المختلفة سواء الشهرية أو حتى السنوية، كما يمنح العملاء فرصة الحصول على البطاقة الائتمانية بشكل مجاني دون أن يتحمل العميل أي مصاريف مطلقًا سواء في المرة الأولى أو حتى حينما يأتي وقت تجديد البطاقة مما يبرز مدى أهمية ذلك الحساب أثناء فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين.

ويبقى العيب الرئيسي في حساب الغد المبارك باعتراف العديد من عملاء البنك العربي الوطني أن الحساب لا يمكن إيداع فيه أي مبالغ بأي عملة أجنبية على الإطلاق، حيث يقتصر الحساب على العملة المحلية فقط لا غير أي الريال السعودي، كما لا يحصل العميل على أي عائد تمامًا في حالة قام بسحب الأموال من رصيد الحساب في أكثر من مناسبتين كل شهر.

حساب وديعة مربوطة بأجل من البنك العربي الوطني

هو أحد الحسابات المميزة التي يقدمها البنك العربي الوطني ولن يشعر أي عميل بالندم على الإطلاق في حالة قرر اختيار ذلك الحساب أثناء فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين، حيث يتمتع ذلك الحساب بمميزات لا حصر لها مثلما هو الحال بالنسبة إلى جميع الحسابات التي ذكرناها لكم في السطور السابقة.

وتوجد عقبة رئيسية أمام جميع العملاء من أجل فتح ذلك الحساب، وتتمثل هذه العقبة في الحد الأدنى لفتح الحساب حيث لا يمكن فتح الحساب إلا في حالة امتلاك العميل مبلغ 100 ألف ريال سعودي على أقل تقدير كما لا يوجد حد أقصى، مما يعني أن ذلك الحساب لا يناسب العملاء البسطاء الذين لا يستطيعون تحمل هذه المبالغ المرتفعة.

وتتراوح مدة الاستثمار في ذلك الحساب بداية من ثلاثة أشهر إلى غاية ثلاث سنوات، ويسمح البنك العربي الوطني بتجديد مدة الاستثمار مرة أخرى كلما طلب العميل فعل ذلك قبل موعد نهاية أي فترة، علمًا بأن العميل لن يواجه أي مشكلة تمامًا في حالة أراد سحب جزء من رصيد الحساب في أي وقت، كما يستطيع العملاء الحصول على كشف حساب دوري سواء باللغة العربية أو حتى باللغة الإنجليزية ويتم تحديد اللغة بناءً على رغبة العميل نفسه وليس البنك.

وفي الختام نأمل أن يكون الجميع قد استفاد من هذا الموضوع الذي تم فيه توضيح خطوات فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين، علمًا بأن البنك العربي الوطني بات من أفضل البنوك داخل المملكة العربية السعودية التي يمكن الاعتماد عليها مثلما هو الحال بالنسبة إلى كافة البنوك الأخرى المعروفة، لذا لن يضيع أحد وقته في التعرف على خطوات فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين.

يذكر أن فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين سوف يفتح الباب أمام العملاء من أجل الاستمتاع بكافة المنتجات التي يقدمها البنك العربي الوطني مثل التقديم على مختلف أنواع القروض على سبيل المثال أو حتى شراء شهادات الادخار، مع ضرورة الإشارة إلى أن البنك العربي يقدم العديد من برامج التمويل المميزة التي يمكنها أن تساعد في حل أزمات كل العملاء بدون استثناء.

ويبقى الأمر المؤكد أن البنك العربي الوطني يسير في الطريق الصحيح نحو منافسة أبرز البنوك في الوطن العربي بأكمله وليس فقط داخل المملكة العربية السعودية، ولعل ما يؤكد فعلاً نجاح البنك هو تزايد عدد العملاء الراغبين في الانضمام إليه مع مرور الأيام، ولكن من المهم أن يواصل البنك العمل على تطوير نفسه وأيضًا كل المنتجات والخدمات التي يقدمها.

مواضيع تتعلق بـ : كيفية فتح حساب البنك العربي الوطني اون لاين 2021:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى