فتح حساب في البنك الاهلي خطوه بخطوه 2021

فتح حساب في البنك الاهلي

فتح حساب في البنك الاهلي خطوه بخطوه من خلال طريقة سهلة وبسيطة للغاية نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا نبذة ، فإن البنك الأهلي التجاري هو واحد من أكبر وأشهر البنوك في المملكة العربية السعودية وفي الدول العربية الكبرى بشكل عام، ونال هذا البنك شهرة واسعة في السعودية ومختلف البلدان بسبب الخدمات المميزة التي يُقدمها إلى شريحة كبيرة من العملاء، فهو من أبرز المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية وهو البنك الأول الذي تم إنشائه في المملكة ، وتم تأسيس البنك الأهلي التجاري في عام 1935 ميلادياً.

وكان البنك هو أول البنوك التي تم تسجيلها بالشكل القانوني في المملكة العربية السعودية ، وشهد البنك نجاح كبير وباهر منذ هذا الوقت وحتى الوقت الحالي، وقام بافتتاح العديد من فروع البنك الأهلي التجاري والذي وصل عددها إلى 342 فرع في المملكة حتى عام 2014 ميلادياً، ولا يزال البنك في تطور وازدهار حتى الوقت الحالي، ويوفر البنك الأهلي التجاري حوالي 2643 ماكينة صرافة آلية للتيسير على كل العملاء القيام بالخدمات السريعة في مختلف الأماكن وفي أي وقت، وقام البمك بتنفيذ حوالي 115 مليون عملية تم إجراء نسبة كبيرة منها تبلغ 91% في عام 2014 ميلادياً من خلال قنوات البنك الالكترونية، وبسبب رغبة الجميع للتعرف على طريقة فتح حساب في البنك الاهلي خطوه بخطوه 2021 نتعرف عليها في هذا المقال.

فتح حساب في البنك الاهلي خطوه بخطوه

قبل أن نتعرف على طريقة فتح حساب في البنك الاهليخطوه بخطوه 2021 ، نوضح لكم أن قام البنك الأهلي التجاري في السنوات الماضية بتقديم العديد من الخدمات المميزة للغاية للمواطنين المحليين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، ومن ضمنهم خدمة مهمة للغاية وفريدة وهي فتح حساب في البنك الاهلي التجاري من خلال الانترنت ، وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي عاشتها مختلف بلاد العالم في الشهور الماضية، وعمل البنك الأهلي التجاري على ذلك للتيسير على العملاء والحد من عناء الذهاب إلى فروع البنك الاهلي التجاري في مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية ، خاصة أن البعض من الناس لا يملك الوقت لأجل ذلك، ويُمكن فتح حساب في البنك الاهلي خطوه بخطوه من خلال ما يلي:

تابعطريقة استرداد المدفوعات الحكومية البنك الاهلي 2020

  1. تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي البنك الاهلي التجاري من خلال الإنترنت وبكل سهولة، وبمجرد كتابة اسم البنك في البحث سوف يظهر موقع البنك الاهلي التجاري الرسمي في أول نتيجة.
  2. من الواجهة الرئيسية موقع الاهلي التجاري الرسمي قم باختيار فتح حساب في البنك الاهلي حساب جاري ، وسوف يطلب منك الإطلاع على أحكام وشروط الخدمات الإلكترونية الخاصة بهذا البنك.
  3. كما يطلب البنك من العميل البعض من البيانات من ضمنها: رقم الهوية الوطنية أو رقم هوية المقيم أو جواز السفر أو السجل التجاري.
  4. بجانب مجموعة من البيانات الشخصية وهي كل من: اسم العميل “يجب كتابة الاسم الأول واسم العائلة بالشكل الصحيح، الكيان القانوني وهو جنسية الشخص، تفاصيل الهوية وهي معلومات عن نوع الهوية وعن تاريخ صدورها وتاريخ انتهائها.
  5. أيضاً من ضمن البيانات الشخصية التي يطلبها الموقع الرسمي للبنك الأهلي التجاري: تاريخ الميلاد ، الجنس ، نوع الإقامة ، تفاصيل طرق التواصل مثل رقم الهاتف الخاص بك والبريد الإلكتروني.
  6. بعد إدخال كل البيانات الخاصة بك والتي ورد ذكرها في الفقرات السابقة، قد بإدخال البيانات الخاصة بطبيعة العمل وطرق التواصل في العمل، وقد بلمئ كل الخانات الخاصة بإعدادات المالية، فهي توضح مصدر الدخل والراتب الشهري وأي معلومات أخرى خاصة بالدخل بشكل عام.
  7. يجب التأكد من دقة كل المعلومات التي قمت بإدخاله في موقع البنك الأهلي التجاري الرسمي ، وبعد ذلك قم بإتمام العملية من خلال الضغط على إرسال بكل سهولة.
  8. بعد الانتظار سوف تصلك رسالة لكي تؤكد بأن الطلب الخاص بك قد تم بنجاح، وأن عملية كل الخطوات في طريقة فتح حساب في البنك الاهلي خطوه بخطوه التي قمت باتباعها تمت بالفعل وفي انتظار تنفيذ الحساب، ومن خلال هذه الرسالة يُمكن الحصول على رقم الطلب لمراجعة البنك في حال وجود استفسار أو سؤال عن أي شيء خاص بالحساب.

تابعالاستعلام عن الفاتورة واستعراضها عن طريق رقم الحساب

مع العلم أن شروط فتح حساب في البنك الاهلي التجاري هي بسيطة للغاية ويجب أن تتوافر في المواطن السعودي أو المُقيم، وبكل بساطة تحتاج إلى فتح حساب في البنك الأهلي التجاري إلى توافر بطاقة هوية وطنية وهذا بالنسبة إلى المواطنين المحليين في السعودية أو الأصل، بينما المُقيم يحتاج إلى توافر بطاقة هوية مقيم على أن تكون سارية في الوقت الحالي وهو نفس الأمر بالنسبة إلى بطاقة الهوية الوطنية.

الخدمات المصرفية في البنك الأهلي التجاري

كما تعرفنا على طريقة فتح حساب في البنك الاهلي خطوه بخطوه ، نتعرف الآن على أربعة من أهم الخدمات المصرفية الأساسية في البنك الأهلي التجاري ، حيث يوفر البنك العديد من الخدمات المهمة للغاية والأساسية للعملاء وهي كل من:

صرف العملات: تُعد خدمة صرف العملات هي خدمة من ضمن الخدمات الأساسية في البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية ، ويُمكن للجميع صرف العملات من فروع البنك الأهلي التجاري التي تتعامل مع كل العملاء الأجنبية بأسعار تنافسية، ومن ضمن العملات التي تتعامل فروع البنك الأهلي التجاري معها كل من: الجنية الأسترليني ، الدولار الأمريكي ، الفرنك السويسري ، الليرة التركي ، اليورو ، الدرهم الإماراتي ، الدرهم المغربي ، الجنيه المصري ، ويُمكن تغيير هذه العملات من خلال الفروع بكل سهولة ودون عناء أو تعب خاصة إن كنت شخص مُقيم في المملكة العربية السعودية.

وسام الأهلي: خدمة أخرى من ضمن خدمات البنك الأهلي التُجاري ، حيث تم تصميم برنامج الوسام لكي يتم التأكيد على الالتزام الكامل من قبل البنك الأهلي التجاري بالاهتمام الكبير بكل المتطلبات والخدمات المصرفية المختلفة، وذلك من خلال ممارسة تجربة مصرفية بلمسة شخصية والتمتع بالمزايا الحصرية المُقدمة إلى العملاء، فإن الإنضمام إلى برنامج وسام الأهلي من البنك الأهلي التجاري يُساعد بشكل كبير في الحصول على حلول مالية مبتكرة، والتي قد تم تقديمها على يد كوادر تتمتع بدرجة كبيرة من الكفاءة والتعامل والتمكن المصرفي بالشكل الصحيح والأفضل دائماً.

الحساب الجاري: خدمة الحساب الجاري من البنك الأهلي التجاري هي خدمة توفر كل الخدمات المصرفية ، وذلك عن طريق شبكة الفروع وقنوات الخدمات الإلكترونية المختلفة، وتتميز هذه الخدمة بسهولة إنجاز الأعمال المصرفية بشكل سريع ودقيق للغاية، ومن أهم خصائص ومزايا خدمة الحساب الجاري المُقدمة من البنك الأهلي التجاري: لا يشترط في هذه الخدمة حد أدنى للرصيد، ويُمكن فتح الحساب بدون أي رسوم نهائياً، كما تُتيح الخدمة إمكانية الاستحخدام الآمن بكل خدمات الأهلي أون لاين ، وكذلك هاتف الأهلي المصرفي و خدمة الأعلي موبايل طوال اليوم وفي كل أيام الأسبوع بشكل عام.

وتُعد خدمة الحساب الجاري هي بطاقة صراف آلية مجانية ومقبولة في مختلف بلدان العالم، وتمنحك هذه الخدمة دفتر شيكات مجاني خاص بك، كما تمنحك الخدمة كشف حساب شهري مجاني به كل تفاصيل الحساب الخاص بك، وأخيراً فإن خدمة الحساب الجاري المُقدمة من البنك الأهلي التُجاري هي خدمة مجانية تُمكنك من الحصول على الرسائل النصية القصيرة بكل سهولة وهي من الخدمات المميزة، فإن الحساب الجاري ليس مثل غيره وليس كثير الأخطاء والمشاكل التي تحدث في بعض الأحيان، مما يجعله المثالي بالنسبة إلى الكثير من الأشخاص من عملاء البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية.

بطاقة مدى من البنك الأهلي التجاري: هي بطاقة مُقدمة من البنك الأهلي التجاري في السعودية ، وتتصل هذه البطاقة بالحساب الجاري في البنك بكل سهولة، حيث يُمكن إجراء كل العمليات الخاصة بالشراء وعمليات السحب النقدي بالشكل المباشر من الحساب الخاص بك عن طريق هذه البطاقة، ويُمكن استخدام البطاقة عند ما يزيد عن 36 مليون تاجر ومن 2 مليون جهاز صرافة آلي، كما يُمكن استخدام البطاقة في العمليات التي تخص الشراء من خلال الإنترنت بكل سهولة، وتُقدم البطاقة العديد من الخدمات المهمة ومن ضمنها ما يلي:

  • خدمات رسائل الجوال ، وهي خدمة تمنحك الحصول على رسائل الجوال للتعرف على كافة المعلومات والإشعار بكل ما هو جديد من حين إلى آخر.
  • خدمات الإيداع النقدي عن طريق إجهزة البنك الأهلي المتوفرة في كل فروع البنك الأهلي التجاري في المملكة العربية السعودية بشكل عام.
  • تنفيذ عمليات تسديد الفواتير وأيضاً الخدمات الحكومية أو الخدمات الخاصة، وكل هذا عن طريق إجهزة الصرافة الآلية الخاصة بالبنك الأهلي التجاري.
  • تفعيل خدمة الأهلي موبايل و خدمة الأهلي أون لاين و خدمة الهاتف المصرفي في البنك الأهلي التجاري بكل سهولة ومن خلال بعض الخطوات البسيطة للغاية.
  • تنفيذ عمليات الحوالات المالية دون عناء أو تعب.
  • إيقاف تغيير أو إعادة إصدار هذه البطاقة وربطها بحساب آخر عن طريق خدمة الأهلي موبايل أو خدمة الهاتف المصرفي أو خدمة الأهلي أون لاين.

تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على طريقة فتح حساب في البنك الاهلي خطوه بخطوه 2021 ، وعلى شروط فتح حساب في البنك الاهلي والعديد من المعلومات عن البنك الأهلي بشكل عام، ويُمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات من خلال موقعنا نبذة ، كما يُمكننا الإجابة عن أي سؤال أو استفسار خاص بكم فقط راسلونا به من خلال التعليقات بالأسفل.

مواضيع تتعلق بـ : فتح حساب في البنك الاهلي خطوه بخطوه 2021:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى