فليكسونيز Flixonase

فليكسونيز Flixonase هو عبارة عن بخاخ الانف الذي يُستخدم في علاج احتقان الانف بشكل قوي وفعال، حيث يُخفف كثيراً من الحساسية والالتهابات التي تُصيب الأنف وهو من العلاجات التي تُخفف من حدة الألم الناتج عن الحساسية التي تُصيب الأنف، ويُمكن الاعتماد على بخاخ الانف في علاج التهابات الجيوب الأنفية والضغط سواء حول الانف أو العين، خاصة أن هذا ينتج عنه زكام وبرد وحساسية موسمية، ونوضح لكم في فقرات هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة أهم المعلومات عن بخاخ الانف فليكسونيز Flixonase.

بخاخ الانف فليكسونيز Flixonase

المواد الفعالة

المواد الفعالة في دواء فليكسونيز Flixonase هي عبارة عن الستيرويدات وفلوتيكان.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج هذا الدواء من قبل شركة جلاسكو سميث كلاين GSK.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في شكل زجاجة بها بخاخ تحتوي على 120 بخه تقريباً، يتم استخدام منها بخه واحده في كل مرة في فتحة الأنف الواحدة، ويجب الالتزام بالجرعة وعدم زيادتها.

تابعسيليبريكس celebrex | مسكن للألم الحاد بالجسم

دواعي استعمال دواء فليكسونيز Flixonase

يتم استخدام بخاخ الانف فليكسونيز Flixonase في علاج مجموعة من الأعراض التي تتعلق بحساسية الأنف والجهاز التنفسي ومن ضمنها ما يلي:

  • يُعالج هذا الدواء الالتهابات بشكل عام وخاصة التهابات الأنف الموسمية والتهابات الجيوب الأنفية والكثير من أنواع الالتهابات الأخرى.
  • يُعالج هذا الدواء أعراض الحساسية الأنفية مثل العطس والحكة المستمرة والرشح والتورم أو التهيج والكثير من الأعراض الأخرى بشكل عام.
  • يُعالج هذا الدواء أعراض حمى القش والأعراض الناتجة عن التغيرات المناخية والجوية بسبب الغبار وحبوب اللقاح وغيرها، وهو مثالي لعلاج الضغط المستمر على العين والأنف للمصابين بالجيوب الأنفية.
  • يُعالج هذا الدواء الحساسية الناتجة عن تربية الحيوانات في المنازل والتي تحدث بسبب فرو الحيوانات الموجود في كل مكان.

موانع استعمال دواء فليكسونيز Flixonase

توجد الكثير من موانع الاستعمال لهذا الدواء والحالات التي لا يجب استخدام بخاخ الانف بها ومن ضمنها ما يلي:

  • يجب تجنب استعمال هذا الدواء خاصة للمصابين بأي نوع من أنواع الحساسية تجاه مكوناته الأساسية والداخلية أو المادة الفعالة الموجودة به.
  • ضروري جداً تجنب استخدام هذا الدواء للسيدات الحوامل أو السيدات في فترة الرضاعة الطبيعية، فهو قد يصل للجنين في رحم الأم أو الطفل حين يُولد ويتسبب في أضرار لهم وللأم أيضاً.
  • لا يجب تناول هذا الدواء لمن لديه عدوى بكتيرية تشمل الطبقة المُخاطبة الأنفية، ولمن يستمر في العلاج به لا يجب تناوله أكثر من ستة أسابيع بحد أقصى.
  • يجب استخدام بخاخ الانف بحرص شديد لمن لديه عدوى فطرية أو بكتيرية أو فيروسية أو المصابين بالدرن.

الآثار الجانبية لدواء فليكسونيز Flixonase

يتسبب هذا الدواء في مجموعة من الآثار الجانبية التي تضر الجسم كثيراً أكثر من النفع من الدواء، وخاصة لمن يتناوله بجرعة زائدة أو حتى وقت طويل دون استشارة الطبيب، وتتمثل الآثار الجانبية والسلبية فيما يلي:

  • يُسبب الدواء احمرار وطفح جلدي على الجسم والبشرة، ويتسبب في تورم في الوجه لبعض الحالات.
  • يتسبب الدواء في تورم في منطقة اللسان أو الفم للبعض، بجانب صعوبة شديدة في البلع للبعض الآخر.
  • يُسبب الدواء تقلب في حاسة الشم والتذوق للكثير من الناس، وربما ينتج عن استخدامه الصداع المستمر.
  • يتسبب هذا الدواء في وخز خفيف في منطقة الصدر مع التنفس، وربما ينتج عن تناوله دوخة مستمرة ودوار قد يصل إلى حد فقدان الوعي لبعض الحالات.

جرعة دواء فليكسونيز Flixonase للاطفال والبالغين

يُحدد الطبيب المختص الجرعة المناسبة من هذا الدواء حسب الحالة الصحية والفئة العمرية والوزن إن كانت الجرعة للأطفال، ويجب الالتزام بالجرعة المناسبة والصحيحة من الدواء التي يصفها الطبيب وعدم الخلل بها، وتتمثل الجرعة المناسبة فيما يلي:

جرعة دواء فليكسونيز Flixonase للاطفال: الجرعة المناسبة للأطفال من عمر أربعة سنوات حتى 11 سنة هي بخه واحده فقط في كل أنف مرة واحدة في اليوم.

جرعة دواء فليكسونيز Flixonase للبالغين: البالغين من عمر 12 عاماً فأكبر يحصلون على بخه واحدة فقط من الدواء مرة واحدة في اليوم وتكون في كل فتحه من الأنف والأفضل أن تكون في الصباح حتى يستمر المفعول طوال اليوم.

سعر دواء فليكسونيز Flixonase في مصر

يبلغ سعر الدواء في مصر حوالي 49.5 جنيه مصري تقريباً، وربما يتغير السعر من وقت لآخر.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل استخدام دواء فليكسونيز Flixonase أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة، فإن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط.

من يملك سؤال أو استفسار عن بخاخ الانف فليكسونيز Flixonase أو غيره يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل، ويُمكنكم التعرف على المزيد من ادوية احتقان الانف عبر موقعنا موسوعة نبذة.

تابعفيبراميسين vibramycin | علاج حب الشباب الشديد

مواضيع تتعلق بـ : فليكسونيز Flixonase:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى