فوائد المرة للبشرة

فوائد المرة للبشرة

فوائد المرة للبشرة نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا نبذة ، فإن المر هو مادة صمغية تتكون من خليط مُتجانس، وهذا الخليط يتكون من مجموعة من الزيوت والمواد المتطايرة، ويتم جلب هذه المادة من شجرة تُعرف باسم البلسان ، وهي شجرة تشبه الصمغ بعض الشيء أو بذور المصطكي ، ولها الكثير من الأسماء من ضمنها: المر الأفريقي، المر الحجازي، والنوع الجيد هو ذو اللون البني الفاتح وذو الشكل الشفاف، بينما النوع السيء يميل إلى اللون الأسود بعض الشيء ويبدو مثل الرمال، حيث يتم استخراج المر من ساق شجرة البلسان ومن خلال جرح الشجرة.

ويتم استخراج العصائر منها ثم استخدامها في صنع هذه المادة الشهيرة، فقد تم استخدام المر في الماضي بالعديد من العلاجات المختلفة للأمراض ومن ضمنها: الربو، السعال، علاج أمراض الكلى وعلاج المثانة، كما تم استخدامه أيضاً في علاج قشرة الرأس وفي تقوية بُصيلات الشعر وتنعيمها، كما يُعالج المر الكثير من المشاكل التي تُصيب الجلد من ضمنها حب الشباب، وذلك حين يتم خلطه مع الطحينة، وحين الحديث عن فوائد المرة للبشرة أو الجسم بشكل عام فهي كثيرة، ولهذا نستعرض لكم في فقرات المقال التالية أبرز فوائد المر أو المرة للبشرة.

فوائد المرة للبشرة

  1. أول فوائد المرة للبشرة أنها تُعالج علامات الشيخوخة من ضمنها التجاعيد والخطوط التي تظهر تحت العين، خاصة بالنسبة لأصحاب العمر الكبير.
  2. يعمل المر على تفتيح الجلد وتوحيد لونه، هذا بجانب إزالة الرؤوس السوداء من الوجه والأنف وجعله أفضل من حيث الإشراق والتخلص من كل المشاكل به.
  3. يُمكنه إزالة الهالات السوداء التي توجد تحت العين، وهي مشكلة يُعاني منها الكثير من الناس وأثبت المر أو المرة فاعليتها في التخلص منها.
  4. يعمل على إغلاق المسام المفتوحة في البشرة، كما أنه يُزيل المقاييس والشوائب من الوجه ويعطيه حيوية و نضارة وإشراق مع مرور الوقت.
  5. يعمل على ترطيب الوجه وجعله أكثر نعومة، بجانب تسمين الخدين.
  6. يعمل المر على تنظيف الجروح وتعقيمها، خاصة أنه يُزيل القرحة من الوجه ويُمكنه مُعالجة الدمامل، وكذلك يعمل على علاج التهابات الجلد وعلى إزالة البثور وحب الشباب، وتلك من أهم فوائد المرة للبشرة.

خلطات المر للوجه

أولاً خليط الطحينة والمر وه خليط فعال من أجل تفتيح البشرة ، يتم مزج ملعقة صغيرة من المر وملعقتين كبيرتين من الطحينة السائلة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ والصابون بشكل جيد، ووضع هذا المزيج على الوجه حتى نصف ساعة تقريباً حتى يجف، ثم مسح الوجه من خلال قطن مُبلل وبحركة دائرية، وبعدها غسل الوجه بالماء الدافئ، ويُمكن استخدام هذه الوصفة حتى شهر كامل ومن الممكن أن يتم تطبيقها على الجسم في مناطق مختلفة.

ثانياً خلطة المر لتسمين الوجه ، هي خلطة فعالة من أجل تسمين الوجه والخدين، يتم نقع العشبة في القليل من الماء، ثم أخذ هذا الماء وإضافة إليه الطحينة السائلة بحيث تكون نسبة الطحينة أكثر من منقوع المر، ويتم تطبيق الوصفة على الوجه وتركها حتى نصف ساعة كل يوم، وبعدها غسل الوجه بالماء الدافئ في كل مرة ويُفضل أن لا يتم استخدام الصابون في الغسل.

ثالثاً وأخيراً هي وصفة المر لإزالة الشوائب من الوجه ، وتلك الوصفة تثبت أهم فوائد المرة للبشرة ، حيث يتم تجهيزها من خلال خلط المزيج بشكل جيد من خلال ملعقة كبيرة من ماء الورد يتم إضافتها إليه، ثم إضافة الطحينة إلى الوصفة وخلطها من جديد بالشكل الجيد حتى يُصبح المزيج مثل الماسك أو الكريم، ونشر هذا الماسك على الوجه أو الجسم وتركه حتى يجف، ثم غسله بالماء الدافئ مع الفرك قليلاً.

مثلما تعرفنا في فقرات المقال السابقة على فوائد المرة للبشرة والجسم بشكل عام، يُمكنكم التعرف على المزيد من الفوائد عبر موقعنا نبذة.

تابعمطوية عن الفضاء

مواضيع تتعلق بـ : فوائد المرة للبشرة:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى